Menu
07:36تفاصيل لقاء قيادي بين حماس والجبهة الشعبية في بيروت
13:34حالة الطقس: استمرار تأثير المنخفض الجوي
13:33أسعار صرف العملات مقابل الشيكل اليوم
20:40حماس تنظم مسيرة حاشدة شمال القطاع ابتهاجا بعملية سلفيت البطولية
15:38اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة تزف خبرًا سارًا لأهالي القطاع
19:37الراصد الجوي يوضح تفاصيل الحالة الجوية للأيام القادمة
15:25إطلاق نار استهدف الاحتلال خلال عملية اعتقال في جنين
14:43مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس
14:32إصابات واعتقال طفل خلال مواجهات شمال الخليل
10:30بالأسماء: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غد الأربعاء
09:59الاحتلال يعتقل فتاتين من المسجد الأقصى
09:47الاتحاد الأوروبي يطالب بالتحقيق الفوري في استشهاد الطفلة فلة المسالمة
09:41لجان المقاومة: تبارك عملية الطعن في مغتصبة أرئيل ونؤكد أنها تأتي ردا على حرائم العدو الصهيوني وإرهابه المنظم بحق أبناء شعبنا وأرضنا ومقدساتنا
09:39حماس: عملية سلفيت البطولية تؤكد أنه لا أمن للاحتلال على أرضنا
09:17زعارير: المستوطنون يستغلون الأعياد للسيطرة الخالصة على المسجد الإبراهيمي بعد تقسيمه

تفاصيل لقاء قيادي بين حماس والجبهة الشعبية في بيروت

بحث وفد من حركة (حماس) برئاسة رئيس دائرة العلاقات الوطنية في الخارج علي بركة، مع وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين برئاسة عضو المكتب السياسي للجبهة مروان عبد العال عدداً من الملفات خلال اجتماع في مقر الجبهة في مخيم مار الياس ببيروت.

وحضر اللقاء وفد من دائرة العلاقات الوطنية في حركة (حماس) ضم أيمن شناعة، زياد حسن وهاني الدالي، وبحث الجانبان التطورات الدولية والاقليمية والوطنية وتداعياتها على القضية الفلسطينية.
‏ووجه الجانبان التحية لأبطال المقاومة في الضفة الغربية، وأشادا بعملية سلفيت البطولية التي نفذها الشهيد محمد مراد صوف، والتي أدت إلى مقتل ثلاثة مستوطنين وجرح عدد منهم.

واعتبر الجانبان أن "هذه العملية البطولية تأتي ردا على جرائم الاحتلال المتواصلة على ارضنا وشعبنا ومقدساتنا، وهي رسالة لحكومة نتنياهو المتطرفة أن الشعب الفلسطيني مصمم على مواصلة طريق المقاومة والدفاع عن أرضه ومقدساته ولن يتراجع و‏لن ترهبه جرائم احتلالكم".

كما أكد الجانبان على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية و ترتيب البيت الداخلي و إنهاء حالة الانقسام وتنفيذ إعلان الجزائر الذي وقعته الفصائل الفلسطينية في الجزائر بتاريخ ١٣ تشرين الأول/ أكتوبر ٢٠٢٢ ، معتبرين هذا الإعلان فرصة مهمة ينبغي التمسك به وتنفيذه من أجل توحيد الصف الفلسطيني ، لمواجهة الاحتلال ومشاريعه العدوانية.

وأكد الجانبان على تعزيز وتفعيل العمل الفلسطيني المشترك في الداخل والخارج لحماية القضية الفلسطينية من مشاريع التصفية وخصوصا مشاريع التهويد والتطبيع والتوطين والحصار والاستيطان.

وطالب الجانبان الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين بدعم صمودهم والمحافظة على هويتهم الوطنية ومنحهم الحقوق الإنسانية والاجتماعية لحين عودتهم إلى ديارهم الأصلية في فلسطين.