Menu
21:23الحالة الجويّة المتوقعة خلال غدٍ الأربعاء
21:2213 عملًا مقاومًا ومقتل مستوطن في الضفة خلال 24 ساعة الأخيرة
21:20محلل إسرائيلي: وجود بن غفير في حكومة الاحتلال سيؤدي لمواجهة مع غزة
20:29القيادي أبو كويك: شعبنا سيتصدى لسياسات الاحتلال العدوانية بحق الأسرى والأقصى
20:18غانتس: سنلاحق منفذي العمليات ومن يساعدهم
20:15"الكتل الطلابية": نرفض قرار جامعة النجاح بتأجيل الانتخابات
19:14بلدية غزة: كمية الأمطار فاقت القدرة الاستيعابية لخطوط التصريف
18:11المؤتمر الشعبي يؤكد: لسنا بديلاً عن منظمة التحرير
18:09"كتيبة بلاطة": نحذر الاحتلال من اقتحام قبر النبي يوسف
21:07سجانو الاحتلال يعتدون على الأسرى داخل محكمة "عوفر"
17:24اشتية: "إسرائيل" تسرق المياه الفلسطينية وتدمر الطبيعة
17:13غزة: "الدفاع المدني" يصدر تنويهًا للمواطنين بشأن المنخفض
16:30صحيفة عبرية: 28 مليون شيقل لتهويد حي واد الربابة بالقدس المحتلة
14:58مديرة آساد: تفتيش وسرقة السلطة لمحتويات المؤسسة اعتداء سافر وانتهاك غير مبرر
14:57العواودة: اقتحام السلطة للمؤسسات غير قانوني ويعرقل التأثير المجتمعي

القيادي أبو كويك: شعبنا سيتصدى لسياسات الاحتلال العدوانية بحق الأسرى والأقصى

أكد القيادي في حركة حماس حسين أبو كويك أن شعبنا الفلسطيني المقاوم والمنتفض، سيتصدى للسياسات العدوانية الهمجية التي ينتهجها اليمين الإسرائيلي المتطرف بحق الأسرى والمسجد الأقصى.

وقال أبو كويك إن ظاهرة "بن غفير" تعكس قمة وخلاصة الفكر الصهيوني التلمودي المتطرف، القائم على التمييز العنصري والاستهتار بالكرامة والحقوق الإنسانية، وعلى رأسها حقوق الشعب الفلسطيني في التحرر وتقرير مصيره والنضال لنيل حقوقه.

وأشار إلى أن تهديد اليمين الإسرائيلي بالتشديد والتضييق على الأسرى وسحب إنجازاتهم ومكتسباتهم، وسن قوانين لإعدامهم، والتقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى وتوسيع دائرة السيطرة عليه وتوسيع الاستيطان وتكثيفه، لن تعود إلا بالويل والثبور على أصحابها.

وشدد على أن شعبنا الفلسطيني المنتفض المقاوم لا يمكن أن يدع هذه السياسات والمشاريع الرعناء أن تمر، وسيدافع بكل قوته عن أبنائه الأسرى وعن وجوده وحقوقه وقضيته العادلة ومقدساته.

وبيّن أبو كويك أن أسرانا البواسل الذين حققوا مكتسباتهم بالدم والجوع والأمعاء الخاوية، سيلقنون المجرمين دروسا في العطاء والبذل والتضحية وكيفية الحفاظ على الحقوق والمكتسبات.

ودعا من راهنوا وبنوا مشاريعهم ومصالحهم على العلاقة مع المحتل والتنسيق الأمني معه، أن يعيدوا حساباتهم وينحازوا إلى خيارات شعبهم وقضاياه العادلة وبوصلته التي لا يمكن أن تنحرف أو تخيب.

وكان المتطرف "ايتمار بن غفير" مرشح اليمين المتطرف لوزارة داخلية الكيان الصهيوني هدد الأسرى بإجراءاتٍ استثنائية تمس جوهر حياتهم وتفاصيلها اليومية.

وأكدت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة أن "كل من يظن أنه يستطيع أن يمس بأيِّ حقٍّ من حقوقنا وينتظر أن نقف مكتوفي الأيدي فهو واهم، وسيرى منا فعلًا يغير الواقع داخل السجون وخارجها، وسنجعل الميدان يريكم لهيب ردودنا داخل السجون وبالتأكيد امتداد المعركة إلى خارج السجون في كل ساحات الوطن"