Menu
08:44بالأسماء: كشف "تنسيقات مصرية" للسفر عبر معبر رفح يوم غدٍ الاثنين
08:40عمليات إطلاق نار تستهدف مواقع للاحتلال في الضفة فجر اليوم
08:38مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين غرب سلفيت
08:27لقاء مرتقب يجمع الرئيس الإسرائيلي بالسيسي في شرم الشيخ
08:25جيش الاحتلال يبدأ مناورات على الحدود الشمالية
08:145 إصابات إحداها حرجة في حادث طرق قرب نابلس
08:12الاحتلال يعتقل فتيين من سلوان بالقدس
08:11حالة معابر قطاع غزة لهذا اليوم
07:58تعرف على حالة الطقس لهذا اليوم
07:56تعرف على أسعار صرف العملات لهذا اليوم
13:55الإسرائيليون يحيون "ذكرى رابين" وسط مخاوف من اغتيال جديد
13:52الشعبيّة تدين اعتقال عمر عساف وتدعو لوقف الاعتقال السياسي
13:51أوكرانيا تحذّر إيران من عواقب "التواطؤ" مع روسيا
13:49لجان المقاومة: تدين إقدام الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في رام الله اعتقال عضو التجمع الوطني الديمقراطي عمر عساف
13:47"الجهاد" تدين اعتقال الناشط السياسي عمر عساف في رام الله

"المؤتمر الشعبي" يطالب بإعادة الاعتبار لمنظمة التحرير وتطويرها

طالب "المؤتمر الشعبي الفلسطيني – 14 مليون" في بيانه الختامي، بإعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلا شرعيا وحيدًا للشعب الفلسطيني وحاضناً أميناً على المشروع الوطني الفلسطيني .

وانعقد المؤتمر اليوم السبت في مدن الضفة الغربية وقطاع غزه وبمشاركة واسعه ومتزامنة من الفلسطينيين في الداخل الفلسطيني وأماكن اللجوء في الأردن وسوريا ولبنان والشتات في أمريكا وأوروبا وأستراليا وغيرها، تحت شعار "لاستعادة حقوق شعبنا وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية".

وابتدأ المؤتمر بالنشيد الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء فلسطين والأمة العربية، وأنهى أعماله بالنشيد لشاعر فلسطين الكبير إبراهيم طوقان " موطني ".
 

ودعا البيان الختامي للمؤتمر لإعادة بناء وتطوير وتفعيل منظمة التحرير لتستعيد دورها القيادي في النضال الوطني من أجل إنقاذ المشروع الوطني التحرري، وذلك من خلال توحيد القوى والفعاليات الوطنية الفلسطينية وباشراك كافة القوى السياسية الفاعلة.

كما طالب بإجراء انتخابات للمجلس الوطني بموجب مواد الميثاق الوطني الفلسطيني، والذي يقوم بدوره بتشكيل اللجنة التنفيذية والمجلس المركزي.

وأكد المؤتمر على ضرورة عقد فعاليات وطنية وشعبية لإذكاء الحالة الوطنية التحررية في فلسطين والشتات، وخلق كتلة شعبية ضاغطة للدفع باتجاه تغيير واقع القيادة الفلسطينية نهجاً وشكلاً لتكون قائدة لكفاحه قبل أن تكون ممثله سياسية له.

مجلس للرقابة والتشريع

وطالب بالعمل على أن يشكل أعضاء المجلس الوطني المنتخبون في الضفة وغزة مجلسا يتولى مهمة الرقابة والتشريع في الضفة الغربية وقطاع غزة، بعد تغيير وظائف السلطة لتغدو خادمة للمشروع الوطني.

كما وطالب بنقل الوظيفة السياسية للمنظمة لتنبثق عن المجلس المقترح هيئة لإدارة شؤون اليومية وتقديم الخدمات اللازمة لحياة المواطنين وأمنهم خارج أطر أوسلو ودون اشتراطات أو موافقة الاحتلال.

وشدد المؤتمر على تأمين الدعم الواجب للانتفاضة الجارية والمتواصلة والدعوة إلى المشاركة بها في الداخل، وإسنادها من الخارج بكل السبل فلسطينياً وعربياً وعالمياً، ودعم صمود غزة وكسر الحصار الظالم عليها.

وفي ختام مداولاته، شكل المؤتمر هيئة توجيه وطني من الضفة والقطاع والداخل الفلسطيني وأماكن اللجوء والشتات، وكلفها بالعمل الدؤوب وتعظيم الجهود لتحقيق مطالب وأهداف المؤتمر.