Menu
09:16"الشعبية": يجب مقاطعة انتخابات الكنيست كردٍ أولي على جرائم الاحتلال
09:15مئات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
09:02"حماس": انتخابات الاحتلال لن تضفي عليه شرعية ولن تغير طبيعة الصراع
08:51الاحتلال يصدر أمر اعتقال إداري جديد بحق الأسير ريان
08:48"دعم الصحفيين": 83 انتهاكًا بحق الصحافة خلال أكتوبر
08:37الاحتلال يعتقل 4 صيادين ببحر غزة
08:36حملة مداهمات واعتقالات للاحتلال بالضفة والقدس
08:35المرور بغزة: 7 وفيات و174 إصابة في 294 حادث سير خلال أكتوبر
08:231197 اعتداء للاحتلال ومستوطنيه خلال أكتوبر
08:21الاحتلال ينقل الفتاة القواسمة لسجن "هشارون" ويحدد موعد محاكمتها
07:49الأولى منذ 3 سنوات.. القمة العربية الـ31 تنطلق اليوم في الجزائر
07:18انطلاق انتخابات "الكنيست" ودعوات من فلسطينيي الداخل لمقاطعتها
07:18الطقس: أجواء غائمة جزئيا وتوقع سقوط أمطار متفرقة
07:17أسعار العملات بفلسطين يوم الثلاثاء 1 نوفمبر 2022
09:22الاحتلال يفرض إغلاقا شاملا على الضفة وغزة

"الشعبية": يجب مقاطعة انتخابات الكنيست كردٍ أولي على جرائم الاحتلال

أكَّدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أنّ الاحتلال الإسرائيلي جعل من انتخابات الكنيست بازارًا لقوى الإرهاب الصهيوني على حساب الدماء الفلسطينيّة.

وقال عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبيّة محمود الراس في بيان وصل وكالة "أرض كنعان"، "إنّ الرد الفلسطيني يكمن أولاً بمقاطعة هذه الانتخابات كونها أداة للإرهاب الاحتلالي الاحلالي الاستيطاني الذي مارسه كيان الاحتلال وبشكلٍ متصاعد بحق أهلنا ومدننا وقرانا ومخيماتنا بالضفة المحتلة وجعلها أداة لتصعيد الإرهاب بحق المقدسات وتدنيسها بقيادة المرشحين لهذه المؤسسة الإرهابية في إطار تنمية محفظتهم الانتخابية والتزامًا بالوظيفة الاحتلالية الاحلالية الاستيطانية الإرهابيّة لهذه المؤسّسة".

وشدّد على أنّ هذه المؤسّسة سطت على حقوق الفلسطينيين داخل فلسطين المحتلة وعملت على اقتلاعهم باستخدام الجريمة المنظمة لضرب الوجود والهوية الفلسطينيّة ومصادرة ممتلكاتهم وتهويد وأسرلة مدنهم وقراهم.

وتابع الراس "لذلك المقاطعة لهذه الانتخابات ستكشف الوجه الحقيقي لمؤسّسة رأس الإرهاب الصهيوني وزيف ديمقراطية الإرهاب والأسرلة وستشكّل ردًا شعبيًا على جرائم الاحتلال بحق شعبنا على امتداد الوطن، ورفضًا للأسرلة والتهويد وفرض الاندماج القسري".

وأضاف "واهم هذا العدو إن اعتقد أنّ الفلسطيني الذي يُقتل ويُقتلع من أرضه ويُمارَس بحقه أبشع صور الإرهاب سيتوجه للمشاركة في انتخابات تشرّع وتجمّل وجه الإرهاب ورموزه، فلا شرعية لقاتلٍ إرهابي يدنّس أرضنا ومقدساتنا ويقتل الأطفال والشيوخ، وواهم هذا العدو إن اعتقد بأنّه من خلال سفك دماء شعبنا سينعم بالأمن أو سيتمكن من الخلاص من كابوسه الوجودي".

ورأى الراس، أنّ الاحتلال يخشى اليوم بأن يكون رد مقاومينا داخل بؤر التصويت الإرهابي، "ونقول لمن مارس الإرهاب بحق شعبنا إنّ من حق شعبنا أن يرد على إرهابكم في كل مكان وزمان وما عملية محمد الجعبري البطولية وعملية الدهس في أريحا إلّا جزء من الرد والغضب الشعبي الذي سيشق طريقه مقاومةً وثأرًا أبديًا لا ينتهي إلا بزوال آخر بؤرة للإرهاب الصهيوني عن أرضنا الفلسطينيّة، فلا حصانة لأي مكانٍ كان، في ظل أنّ مخيماتنا وقرانا ومدننا يستبيحها غربان وأدوات الإرهاب الاستيطاني الصهيوني".

وانطلقت صباح يوم الثلاثاء، عملية الاقتراع لانتخابات "الكنيست" الإسرائيلية الـ 25، وهي الخامسة في أقل من أربع سنوات، وهو ما يحدث للمرة الأولى في تاريخ الكيان الإسرائيلي.