Menu
13:54جماهير نابلس تشيع جثماني الشهيدين أبو رشيد وزبارة
13:54مستوطنون يهاجمون قاطفي الزيتون قرب رام الله
13:52رسالة جديدة من حماس إلى منتسبي الأجهزة الأمنية بالضفة .. تعرف عليها
13:50هل تسلم جنين سلاحها عقب تسليم بعض قيادات "عرين الأسود" أنفسهم للسلطة؟
13:48صحيفة: السلطة تتهم مصعب اشتيه بتمويل "عرين الأسود" وتعتقل 25 عنصراً من أجهزتها
13:47صحيفة: اتفاق غاز غزة على نار حامية
12:25الشعبية تنعى شهيداء نابلس وتدعو إلى تصعيد المقاومة
12:13نقابة الأطباء تُقر خطوات احتجاجية جديدة مع الإبقاء على العصيان الطبي
11:44المرور بغزة تعلن إحصائية حوادث السير خلال 24 ساعة الماضية
11:41تقارب إسرائيلي سعودي تحت خيمة "مستقبل الاستثمار"
11:29مقاومون يستهدفون مستوطنة دوتان جنوب جنين
10:58الاحتلال يعتقل 4 شبان من قرية أم صفا شمال رام الله
10:575 مباريات في دوري غزة اليوم الجمعة
10:27الاحتلال يخشى من كتيبة جديدة تأسست في شمال الضفة الغربية
10:20إحصائية حركة السفر عبر معبر رفح البري خلال الأسبوع الماضي

اشتية يبحث مع وزير خارجية سنغافورة آخر المستجدات وتعزيز التعاون

اختتم رئيس الوزراء محمد اشتية زيارته الرسمية إلى سنغافورة، حيث التقى وزير الخارجية السنغافوري فيفيان بالاكريشنان، حيث بحث معه آخر المستجدات السياسية وتطورات الأوضاع في فلسطين، وتعزيز التعاون ما بين البلدين.

وثمن رئيس الوزراء خلال الاجتماع الذي حضره محافظ سلطة النقد فراس ملحم، والسفير الفلسطيني لدى اندونيسيا زهير الشن، وسفير سنغافورة غير المقيم لدى فلسطين هوازي ديبي، موقف سنغافورة الثابت والداعم لحل الدولتين وفق قرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية.

وأدى رئيس الوزراء والوفد المرافق صلاة الجمعة في مسجد باعلوي في سنغافورة، بحضور كبار الشخصيات المجتمعية الاسلامية وعدد من السفراء العرب.

واجتمع رئيس الوزراء عقب الصلاة بمختلف ممثلي الديانات في سنغافورة، مؤكدا على أن فلسطين والاراضي المقدسة كانت ولا تزال مصدر إشعاع ديني وحضاري، ففلسطين مهد عيسى عليه السلام ومعراج النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وهي أرض التسامح والتعايش والاخاء، معربا عن سعادته بما رآه في سنغافورة من وئام وتعايش وتسامح بين مختلف الديانات والاعراق، داعيا إياهم بزيارة فلسطين والاماكن المقدسة فيها.

وقام رئيس الوزراء بزيارة معهد التعليم المهني والتقني في سنغافورة، حيث اطلع على أهداف المعهد وبرامجه ومساقاته التعليمية والتدريبية، وعن سياسات التعليم المهني في سنغافورة والحوكمة الخاصة بهذا القطاع، مشددا على أهمية الاستفادة من تجربة سنغافورة في هذا المجال خصوصا أن الحكومة تولي أولوية لقطاع التدريب والتعليم المهني.

كما زار رئيس الوزراء محطة تنقية وتكرير المياه المستخدمة واستمع الى شرح عن عمل المحطة وتقنيات تحويل المياه المستخدمة إلى مياه صالحة للشرب والاستخدام البشري.

ومن المقرر أن يزور وفد من كبار رجال أعمال سنغافورة فلسطين قريبا، بالإضافة الى تعزيز آفاق التعاون والدعم في مجالات التعليم والتدريب المهني، والمياه، والتجارة، وبناء القدرات.