Menu
15:19مصر: التوصل لـ"اتفاق إطاري" لتطوير حقل غاز غزة
15:17الجامعة العربية: العدوان الإسرائيلي على نابلس جريمة حرب
15:17"الأسرى": جيش الاحتلال يعذب وينكل بثلاثة شبان خلال اعتقالهم
15:14البطش: متمسكون بكل أشكال المقاومة ونرفض مشاريع التسوية
15:13نقيب الأطباء: لا توجد قوة تستطيع حل النقابة سوى هيئتها العامة
15:12"شؤون القدس" تستنكر اقتحام الاحتلال لمدرسة الإيمان
15:11عطا الله: التشريعي يملك أدوات رقابية فعالة وخشنة
15:10"الأورومتوسطي": القرار الرئاسي بشأن "الأطباء" اعتداء على العمل النقابي
15:08تحطم 5 طائرات تجسس إسرائيلية خلال شهر
15:06الإعلام العبري: مجموعات "عرين الأسود" ظاهرة يصعب الخلاص منها
15:04شاهد: قناة عبرية تنشر صورة للقادة المدرجين على قائمة الاغتيال من مجموعة "عرين الأسود"
14:55إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال بالخليل
14:52كشف أسماء التنسيقات المصرية للسفر عبر معبر رفح غدًا الخميس 27 أكتوبر
13:31آلية السفر عبر معبر رفح غدًا الخميس
13:19بلدية غزة تعلن انتهاء موسم السباحة في البحر

البطش: متمسكون بكل أشكال المقاومة ونرفض مشاريع التسوية

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، تمسك الحركة بالمقاومة بكل أشكالها وفي مقدمة ذلك الكفاح المسلح كطريق لاستعادة الحقوق وطرد الاحتلال وعودة اللاجئين إلى ديارهم التي أخرجوا منها عام 1948، ورفض كل أشكال التسوية السياسية مع الاحتلال.

جاء ذلك في كلمة البطش خلال اللقاء الوطني "هذا نهجك والشهداء مداد" الذي أقامته حركة الجهاد الإسلامي بمدينة غزة الأربعاء، على شرف الذكرى الـ 27 لاستشهاد الأمين العام المؤسس للحركة فتحي الشقاقي.

وجدد البطش رفض حركة الجهاد لكل أشكال التسوية بما في ذلك صفقة القرن الأمريكية واتفاقيات "ابرامز" أو الاعتراف المتبادل معه تحت أي ظرف من الظروف؛ كون الاحتلال لا يمكن التعايش معه أو الوصول معه إلى تسويات.

وشدد على رفض حركته لكل أشكال التطبيع مع الاحتلال أو فتح العواصم أمام مستوطنيه، مبينًا أنه من غير المفهوم والمقبول هذا التبرير من بعض الدول لتسويغ هذه العلاقة مع المحتل.

ودعا إلى وحدة الأمة العربية والإسلامية رغم ما أصاب الأمة من اهتزاز جراء تداعيات ما يسمى بالربيع العربي الذي ساقه الأمريكي إلى أتون الفتنة المذهبية والعرقية والإيغال في دماء الأمة، فيما بقي كيان الاحتلال آمنا من تداعياته.

ورفض "فكرة العدو البديل، مؤكدًا أن لا عدو للأمة غير الاحتلال ورعاته من الإدارات الأمريكية المتعاقبة".

وفي السياق، لفت إلى أن الانتفاضة في الضفة الغربية تسير في تشابه كبير لما واجهه المحتل قبل اندحاره من القطاع، داعيًا إلى استمرار المقاومة، واستمرار وحدة المقاتلين في خندق المواجهة ضد الاحتلال.

وأشار إلى أن خطوات تحرير الضفة الغربية قد بدأت بفعل تضحيات الشعب الفلسطيني، الذي وصل به السيل للزبى بعد أن تأكد من زيف كل الحلول والوعود الدولية البراقة التي استباحت كرامته ولم تأتِ له بدولة ولم تحفظ له أرضه.

ودعا إلى استعادة الوحدة الوطنية، قائلًا إن حركة الجهاد بذلت جهودها منذ اللحظة الأولى للانقسام لتحمي النسيج الوطني والاجتماعي ولتحمي بندقية المقاومة وتحافظ على مسارها الطاهر، وسَعت مع كل القوى الوطنية والإسلامية لتحقيق الوحدة.

وبيّن أن الحركة رحبت بكل الجهود العربية المخلصة لتحقيق الوحدة الوطنية لا سيما الجهود المصرية والجهود الجزائرية الأخيرة وتعاطت بإيجابية مع كل الدعوات الوطنية لإنهاء الانقسام.

كما دعا في هذا السياق جماهير الأمة وقادتها إلى دعم صمود الشعب الفلسطيني في القدس والعمل على حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية من محاولات التهويد والأسرلة.

وأهاب بكل الأمة وللمجتمع الدولي إلى ضرورة فك الحصار الظالم عن قطاع غزة، معتبرًا أنه من غير المعقول أن يستمر صمت الدول العربية والإسلامية على حصار القطاع، في الوقت الذي ترسل فيه أمريكا دعمًا غير محدود لأوكرانيا وهي بعيدة عنها آلاف الكيلومترات.

وختم القيادي البطش بالقول: فلسطين كما قال المؤسس "لا تتسع لأكثر من شعب واحد ولا تتسع لدولتين وسيادتين، وعلينا أن نختار إما أن تكون السيادة بأيدينا أو أن نكون عبيدا لدى الكيان البغيض".