Menu
10:03أسعار صرف العملات مقابل الشيكل اليوم
10:01الطقس: أجواء خريفية غائمة
09:19الإعلام العبري يكشف تفاصيل جديدة حول عملية الاحتلال بنابلس
09:18الاحتلال يصيب عاملاً ويعتقله غرب الخليل
08:57إصابات بمواجهات مع الاحتلال في الخليل ورام الله
08:55قوات الاحتلال تحاصر منزلا في قرية رمانة غرب جنين
08:54هنية: "عرين الأسود" قوة بحجم فلسطين ونابلس ترسم مسار العزة
08:53الأسير الهريمي يعلق إضرابه عن الطعام
08:52بعد توقفٍ لشهر.. 57 من ذوي الأسرى يزورونهم بنفحة
08:49لجان المقاومة: ننعى شهداء نابلس الذين إرتقوا على أيدي الإجرام والغدر الصهيوبي
07:47الفصائل بغزة تنعي شهداء نابلس وتشيد بمقاومتها
07:45مسيرات بالضفة الغربية تنديدا بعدوان الاحتلال على نابلس
07:43التنسيق الفصائلي في نابلس تدعو ليوم غضب وإضراب شامل
05:41جيش الاحتلال: عملية خاصة مشتركة استهدفت قادة العرين في نابلس
05:385 شهداء في نابلس بينهم قائد بـ"عرين الأسود"

قتيل ومصاب في جريمة إطلاق نار بالرامة

قُتِل مسنّ يبلغ من العمر 75 عاما، وأُصيب آخر، جراء تعرّضهما لإطلاق نار في بلدة الرامة، مساء اليوم الثلاثاء، بالداخل الفلسطيني المحتل.

وأفادت مصادر محلية، بأن شخصين تعرّضا لإطلاق نار، أصيب أحدهما بجراح خطيرة توفي بعدها بوقت وجيز، فيما أُصيب الآخر بجراح متوسطة الخطورة.

ووصل إلى المكان طاقم طبيّ، أقرّ وفاة أحد المصابين بعد فشل محاولات الإبقاء على حياته، والتي شملت محاولات إنعاش، في حين نُقِل الآخر إلى المركز الطبيّ للجليل (مستشفى الجليل الغربي) في مدينة نهريا لاستكمال تلقي العلاج.

وقال أحد أفراد الطاقم الطبيّ الذي وصل إلى مكان ارتكاب الجريمة، إن ضحيتا إطلاق النار "كانا مستلقيين، وهما يعانيان من إصابات اخترقت جسديهما".

وذكر أن أحد المصابين، تعرّض لجراح خطيرة، وكان فاقدا للوعي، مضيفا: "قمنا بإجراء فحوصات طبية، ولم تظهر عليه أي علامات تدلّ على الحياة، وكان علينا إقرار وفاته"، في المكان.

وتابع: "أما المصاب الثاني، وهو رجل يبلغ من العمر 32 عامًا، كان يعاني أيضًا من إصاباة اخترقت جسده (بسبب إطلاق النار)، فقد كان على وعي تامّ، بينما وضعناه في سيارة إسعاف مخصّصة للعناية المركزة... ونقلناه إلى المشفى في حالة متوسطة".

وتأتي هذه الجريمة، فيما أُصيب 6 أشخاص بجراح متفاوتة الخطورة، إثر تعرّضهم لإطلاق نار، في جريمة ارتُكبت في مدينة عرابة، قبيل انتصاف ليل الأحد الماضي.

هذا وقد بلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل في المجتمع العربي، منذ مطلع العام الجاري 2022 ولغاية اليوم، بدون احتساب ضحية جريمة القتل التي نُفِّذت في الرامة اليوم؛ 88 قتيلا بينهم 11 امرأة، علمًا بأن حصيلة الضحايا في العام الماضي بلغت 111 ضحية بينها 16 امرأة.

واقتُرفت هذه الجرائم، إلى جانب سلسلة لا متناهية من أحداث العنف وجرائم القتل المتفشية في البلدات العربية، في الوقت الذي تتقاعس الشرطة عن القيام بعملها في لجم الجريمة، وملاحقة عصابات الإجرام، وتقديم الجناة إلى القضاء.