Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

[بالصور] غزة: "الداخلية" تنشر تفاصيل اعترافات متهمين بالتخابر

أرض كنعان/ غزة/ نشرت وزارة الداخلية في حكومة حماس بغزة، اليوم السبت، تفاصيل اعترافات اثنين من المتخابرين مع الاحتلال، نفذت بحقهما الإعدام شنقا حتى الموت، صباح اليوم، بالاضافة إلى نشر صور لعملية الإعدام.

وكانت الوزارة نفذت صباحا، حكما الإعدام بحق كل من المتخابر (ع.غ) 49 عاماً، والمتخابر (ح.خ) 43 عاماً، مبينةً أن المحكومين أبلغا عن أماكن وبيوت مواطنين ومواقع عسكرية وأمنية وحكومية وورشات صناعية استهدفها الاحتلال الإسرائيلي، وأسفر عن استشهاد عدد من الأطفال والمواطنين والمقاومين، مبينة أن المحكومين مرتبطان مع الاحتلال منذ ما يزيد عن عشر سنوات.

وتأتي عملية الإعدام بعد إغلاق باب التوبة في الحملة الوطنية لمواجهة التخابر مع الاحتلال في أيار الماضي والتي توعّدت خلالها الوزارة تنفيذ أحكام إعدام بحق المتخابرين الذين لم يسلموا أنفسهم خلال الحملة.

الاعدام الذي نفذ صباحا
الاعدام الذي نفذ صباحا




وبحسب اعترافات المتخابر (ح.خ) فإنه مرتبط مع الاحتلال منذ عام 2003، مع ضابط إسرائيلي يدعى أبو داود، قد كلفه بتزويده بمعلومات عن أفراد المقاومة وعن بنايات سكنية وورشات صناعية، تم قصفها من قبل الاحتلال من خلال معلوماته الأمنية التي قدمها لهم.

وأبلغ المتخابر المذكور عن "عناصر في الاجهزة الامنية كانوا يتواجدون بالقرب من إحدى سيارات الشرطة خارج مركز شرطة خانيونس أدى إلى قصف المكان واستشهاد أحدهم".

وأوضحت الاعترافات للمتخابر (ح.خ) أن ارتباطه جاء من أجل حصوله على تصريح دخول للأراضي المحتلة، ليذهب مع والدته كمرافق لعلاجها، وأن هذه المعلومات قدّمها مقابل مبالغ مالية استلمها من ضابط المخابرات.

الاعدام الذي نفذ صباحا
الاعدام الذي نفذ صباحا




وقدم المتخابر المذكور معلومات لضابط المخابرات الإسرائيلية عن 3 ورشات صناعية تم قصفها وتدميرها بالكامل، وراقب سيارة اثنين من المقاومين وقدم معلومات حولها أدت إلى قصفها.

 وحصل المتخابر (ح.خ) على علبة مناديل ورقية فيه آلة تصوير (كاميرا) أخذه من ضابط المخابرات الاسرائيلي، وعلقهه داخل سيارته التي كان يتجول بها لرصد المواقع والأماكن التي يطلب منه رصدها.

 أما المتخابر (ع.غ) وبحسب اعترافاته فقد ضغط على زوجته وقام بإسقاطها في وحل العمالة والتخابر مع الاحتلال حيث ارتبطت مع الاحتلال بعد حرب 2008-2009 والتي تم اعتقالها واعترفت عليه من خلال التحقيقات.

الاعدام الذي نفذ صباحا
الاعدام الذي نفذ صباحا




وقال المتخابر (ع.غ) أن إسقاطه في وحل التخابر جاء بعد مساومة الاحتلال له من أجل الحصول على تصريح عمل في الأراضي المحتلة، وكان يتعامل مع ضابطين اسرائيليين باسم نزار وخالد.

وأبلغ المتخابر (ع.غ) عن مدرسة مدعياً أنها تحتوي قاعدة صواريخ أدت إلى قصفها، كما أبلغ عن مجموعة من المنازل وكذلك الإبلاغ عن مسجد التقوى الذي استهدف خلال الحرب الأولى، مؤكداً حصوله على مبالغ مالية مقابل المعلومات التي يقدمها.

وبحسب الاعترافات أيضا أبلغ عن جيب "ماغنوم" كان يقف عند منزل أحد قادة الفصائل الوطنية حيث تم قصفه واستشهاد شرطي وإصابة آخر، وأبلغ عن أشخاص من حماس وفتح ومنازل مقاومين وأماكن المقاومة ورباط المقاومين.

وزود المتخابر (ع.غ) بمعلومات عن منازل عدد من أفراد حركتي حماس وفتح أدى إلى استهداف منازلهم وتدميرها.

وأوضحت وزارة الداخلية أن تنفيذ الحكم تم بحضور جميع الجهات المختصة حسب القانون والإجراءات القانونية المنصوص عليها، وبحضور وجهاء ونخب المجتمع الفلسطيني.