Menu
23:00٣٣ عملاً مقاوماً في الضفة الغربية خلال الـ٢٤ ساعة الأخيرة
15:18اندلاع مواجهات مع الاحتلال في مخيم العروب
15:18كتائب القسام تنعى أحد عناصرها بغزة
15:15حماس تدعو لمواصلة التصدي لانتهاكات المستوطنين بحق المقدسات
14:07حملة لحلاقة الشعر في مخيم شعفاط لتمويه الاحتلال
14:06تنمية غزّة تُعلن تقديم مساعدات مالية لعدة فئات.. طالع التفاصيل
14:04الأسير ناصر أبو حميد المصاب بالسّرطان يفقد القدرة على تناول الطعام
13:59حماس: اعتداءات الاحتلال بحق الأقصى والمسجد الإبراهيمي هو إيذان بحرب دينية
13:59مستوطنون يحطمون خلايا شمسية في الأغوار الشمالية
13:58المالية بغزة تعلن موعد صرف حقوق الغير عن شهر سبتمبر
13:57بالفيديو: شبان يحرقون غرف جنود الاحتلال بالخليل
13:56بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين جنوب قطاع غزة
10:45تخوفات إسرائيلية من تدخل روسي قد يحسم انتخابات "الكنيست"
10:20الشعبية تدعو للتصدي للعدوان الإسرائيلي وتعزيز وحدة المقاومة
09:48عائلة الشهيد عمر أسعد ترفض عرضًا إسرائيليًا بقيمة 500 ألف شيكل

٣٣ عملاً مقاوماً في الضفة الغربية خلال الـ٢٤ ساعة الأخيرة

شهدت مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة 33 عملا مقاوما خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، تخللها 8 عمليات إطلاق نار بطولية أصيب على إثرها جندي إسرائيلي.

وأصيب خلال المواجهات المتواصلة جندي إسرائيلي، فيما فجّر مقاومون عبوتين ناسفتين، وأحرقوا نقطة عسكرية، وألقوا زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في 4 مواجهات متفرقة.

وتصدى الأهالي في الضفة الغربية للمستوطنين في 4 مواجهات، واندلعت 14 مواجهة أخرى بين الشبان وقوات الاحتلال تخللها إلقاء الحجارة.

وفي القدس المحتلة، اندلعت مواجهات تخللها إلقاء زجاجات حارقة وحجارة في كل من أبو ديس والعيساوية وحي الشيخ جراح والبلدة القديمة، تصدى خلالها المقدسيون لاعتداءات المستوطنين.
 
وفي رام الله، نفذ مقاومون عمليتي إطلاق نار باتجاه معسكر عوفر وحاجز بيتونيا العسكرية، فيما اندلعت مواجهات أخرى في كل من كفر مالك وبيتونيا ونعلين.

وفي جنين، استهدف مقاومون حاجز الجلمة العسكري بعمليتي إطلاق نار وإلقاء عبوات ناسفة، فيما تصدى الأهالي في قلقيلية لاعتداءات المستوطنين في المدينة وأصيب على إثرها مستوطن، واندلعت مواجهات في قرية عزون.

وفي نابلس، كانت المواجهات الأشد، حيث أطلق مقاومون النار صوب قوات الاحتلال ومستوطنيه في كل من بلدة بيتا، وعورتا، والمربعة بين تل وعراق بورين، وعراق بورين، واستهدف مقاومون طائرات الاستطلاع الإسرائيلية بإطلاق نار.

وفجّر مقاومون عبوة ناسفة في بلدة تل، وتصدى الأهالي لاعتداءات المستوطنين في عوريف، واندلعت مواجهات في كل من دير شرف وعينابوس.

وفي الخليل اندلعت مواجهات في مخيم العروب والسموع وبيت أمر، وتخللها إلقاء حجارة وزجاجات حارقة، واحراق نقطة عسكرية، وتصدي للمستوطنين في بلدة بيت أمر أيضا.
 
ويُشار إلى أنه من أبرز العمليات النوعية التي شهدتها الضفة المحتة في 24 ساعة الأخيرة عمليتي إطلاق النار باتجاه حاجز بيتونيا  ومعسكر عوفر في رام الله ، والقاء الزجاجات الحارقة على قوات الاحتلال بالقرب من قرية نعلين.

وعلمية إطلاق نار استهدف قوات الاحتلال في حاجز الجلمة في جنين تخلله القاء عبوات متفجرة، إلى جانب اندلاع مواجهات عنيفة في احياء المدينة المقدسة تخللها القاء الزجاجات الحارقة باتجاه قوات الاحتلال في العيساوية.