Menu
16:00التشريعي يبحث سبل تحسين الخدمات بالمخيمات الفلسطينية
15:07صحيفة عبرية تكشف عن احتمالية وقوع حرب قريبة بين الاحتلال ولبنان
14:56حماس ترحب بدعوة الجزائر للمشاركة في الحوار الوطني
14:44نادي الأسير: الاحتلال يرفض طلب الإفراج المبكر عن الأسير أبو حميد
13:43"حماس" تُصدر بيانًا بمناسبة الذكرى الـ49 لحرب أكتوبر
13:11حماس: تكامل أدوار الأمة ودعم صمود شعبنا ومقاومته السبيل للتحرير
13:09غزة تُسجل أكثر من 14 ألف مولود جديد خلال الرُبع الثالث من 2022
13:03نادي الأسير: خلال ساعات سيصدر قرار بعد انتهاء جلسة أبو ناصر التي عقدت اليوم
15:45الاحتلال يحتجز ثلاثة طلاب من الخليل
12:45الاحتلال يبعد 5 شبان عن المسجد الأقصى
12:44محكمة الاحتلال تمدد توقيف المعتقلين الجريحيّن غوادرة
12:34ضبط 200 فرش حشيش بالصرف الصحي شرق رفح
12:23الاحتلال يشرع بإخلاء منزل تمهيداً لهدمه جنوب الخليل
11:42مجموعات عرين الأسود تثير اهتمام الاحتلال بعد نشاطها الأخير
11:40لجان المقاومة: تستنكر التصريحات اللاوطنية لمحافظ نابلس"ونعتبرها اساءة واضحة لكل فلسطيني حر وغيور على عرضه وشرفه وكرامته

نادي الأسير: الاحتلال يرفض طلب الإفراج المبكر عن الأسير أبو حميد

رفضت لجنة الاحتلال المختصة في النظر في قضية الأسير القائد ناصر أبو حميد المصاب بالسرطان، طلب الإفراج المبكر عنه، وذلك رغم وضعه الصحيّ الحرج، وتوصيات الأطباء الأخيرة، بالإفراج عنه في أيامه الأخيرة. 

وأكّد نادي الأسير أن هذا القرار كان متوقعًا في ضوء قرارات سابقة خرجت عن لجان مختصة نظرت في قضايا مشابهة خلال السنوات القليلة الماضية، ومنها قضايا لأسرى مرضى، خاصّة بعد التعديلات والإضافات التي جرت على "قوانين" الاحتلال، والتي كان بالإمكان في وقت سابق عبرها، أن تؤدي إلى الإفراج عن أسرى، كحالة الأسير أبو حميد، إلا أنّ هذه التعديلات والإضافات، استثنت الإفراج عن أسرى المؤبدات، حتّى وإن وصلوا إلى مرحلة صحية كحالة ناصر. 

ولفت نادي الأسير إلى إنّ القرارات الصادرة عن الجهاز القضائي للاحتلال، بما في ذلك قرارات اللجان المختصة، تعكس تمامًا حالة التطرف المتصاعدة لدى أجهزة الاحتلال، وعلى كافة المستويات. 

وكانت جلسة خاصة عقدت اليوم للأسير ابو حميد في "الرملة"حيث يقبع، وخلالها تواجد مجموعات من عائلات جنود الاحتلال، وأطلقوا هتافات تحريضية بحقّ الأسير ابو حميد، والفلسطينيين. 

يُذكر أنّ الأسير ابو حميد، وصل إلى مرحلة صحية حرجة، وأقرّ أطباء الاحتلال من خلال نتائج  التقارير الطبيّة بأنّه في أيامه الأخيرة، ومع ذلك فإنّ الاحتلال يُصر على اعتقاله، واحتجازه في سجن "الرملة"، الذي يُعتبر من أسوأ السّجون من حيث الظروف الاعتقالية. 

ودعا نادي الأسير إلى ضرورة استمرار الجهود وعلى مستويات عدة في سبيل تحقيق حرية ناصر قبل فوات الأوان. 

نُذكّر بأبرز ما قاله الأسير ناصر ابو حميد مؤخرًا لأبناء شعبه: "أنا ذاهب إلى نهاية الطريق، ولكن مُطمئن وواثق بأنني أولا فلسطيني وأنا أفتخر، تاركًا خلفي شعب عظيم لن ينسى قضيتي وقضية الأسرى، وأنحني إجلالاً وإكبارًا لكل أبناء شعبنا الفلسطينيّ الصابر، وتعجز الكلمات عن كم هذا المشهد فيه مواساة وأنا "مش زعلان" من نهاية الطريق لأنه في نهاية الطريق أنا بودع شعب بطل عظيم، حتى التحق بقافلة شهداء فلسطين، وجزء كبير منهم هم رفاق دربي وأنا سعيد بلقائهم."