Menu
12:23الاحتلال يشرع بإخلاء منزل تمهيداً لهدمه جنوب الخليل
11:42مجموعات عرين الأسود تثير اهتمام الاحتلال بعد نشاطها الأخير
11:40لجان المقاومة: تستنكر التصريحات اللاوطنية لمحافظ نابلس"ونعتبرها اساءة واضحة لكل فلسطيني حر وغيور على عرضه وشرفه وكرامته
11:36الشرطة تكشف تفاصيل الجريمة المرعبة التي وقعت في الخليل مساء أمس
11:25طائرات إسرائيلية مُسيرة مُسلحة بالصواريخ في أجواء الضفة
11:18صحيفة: إدارة بايدن أكدت للشيخ على انعاش حل الدولتين وإعادة المفاوضات
11:08وفاة مواطن بحادث سير وسط القطاع
15:26انتهاكات للمستوطنين في الأغوار والاحتلال يقتحم المنطقة الأثرية في سبسطية
10:05التنمية بغزة تكشف حقيقة حجب مخصصات الشؤون الاجتماعية عن بعض الأسر
09:44إحصائية حوادث السير بغزة خلال 24 ساعة الماضية
09:39قيادة لجان المقاومة في فلسطين وألوية الناصر صلاح الدين تهنئ الإخوة في حركة الجهاد الاسلامي وسرايا القدس بذكرى انطلاقتهم المباركة "ال35
09:38العالول : لا يمكن القبول بالوضع الراهن وسيتم اتخاذ خطوات لوقف الانتهاكات الاسرائيلية
09:35حركة الجهاد الإسلامي :ذكرى الانطلاقة قد تعمدت بالجهاد المتواصل وبعمليات المقاومة في كل ساحات الاشتباك
09:24حماس تهنئ الجهاد الإسلامي بذكرى انطلاقتها الـ 35
09:23إرجاع وجبات الطعام في سجن "عوفر" تضامناً مع الأسرى الإداريين

مجموعات عرين الأسود تثير اهتمام الاحتلال بعد نشاطها الأخير

تصاعد عمليات إطلاق النار في محيط نابلس، والتي تنفذها مجموعة "عرين الأسود"، أثار اهتمام الصحافة الإسرائيلية، التي نشرت عدة تقارير حول المجموعة، خاصة بعد عمليتي إطلاق النار التي وقعت في 2 أكتوبر الجاري، وقد أعلن الاحتلال عن إصابة جندي ومستوطن في العمليتين.

وبحسب تقرير لموقع والا العبري، فإن "عرين الأسود" مجموعة تتكون من أسرى محررين وشبان قرروا مواجهة الاحتلال الإسرائيلي، وقد تلقوا دعما شعبيا واسعا، فمثلا نشر المطارد فتحي خازم "أبو رعد" دعوة موجهة للسلطة الفلسطينية بعدم اعتقال أعضاء العرين، وحياهم على أفعالهم.

وفق التقرير، فقد استطاع الشاباك اغتيال ثلاثة من مؤسسي المجموعة، وهم: أدهم الشيشاني ومحمد الدخيل وأشرف المبسلط، وفي وقت لاحق جرى اغتيال العضو الرابع المؤسس وهو الشهيد إبراهيم النابلسي بعد أن تحول لرمز وطني فلسطيني.

وبحسب التقرير، نجح النابلسي في تجنيد شبان آخرين لتنفيذ عمليات إطلاق نار على مركبات المستوطنين وجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة. مشيرا إلى أن القائد الجديد للمجموعة هو محمود البنا.

وأوضح التقرير أن المعتقل سلمان عمران 35 عامًا، من سكان قرية دير الحطب، من مقاتلي عرين الأسود، ويشتبه في وقوفه وراء عمليات إطلاق نار خلال الأسبوع الجاري.

وبحسب مسؤولين في جيش الاحتلال فإن المجموعة تضم عشرات الشبان المسلحين بالمسدسات والبنادق، وبعضهم ينتمي للجهاد الإسلامي وحماس والجبهة الشعبية، لكنهم قرروا القتال سوية، وهذا مثال آخر على هشاشة وضع السلطة الفلسطينية، وفق وصف التقرير.