Menu
13:11"أونروا" تصعّب رحلة علاج فلسطينيي سورية في لبنان
13:05الهيئة: إهمال طبي متعمد بحق 3 أسرى مرضى
13:03"عدالة": عدم مثول مناصرة أمام "لجنة الإفراج" يتعارض مع مبدأ الشرعية
13:02"اقتحامات الأقصى مقابل المال".. هكذا يُوظف الاحتلال دعمه للمستوطنين
13:00468 مستوطنًا يقتحمون الأقصى وتشديدات على أبوابه
13:00دعوات لإضراب عام تضامنًا مع الأسرى المضربين الأسبوع المقبل
12:59"التعاون الإسلامي" تدعو للإفراج عن الأسير أبو حميد بعد تدهور حالته الصحية
12:58مصدر إسرائيلي: لابيد يرفض مطالب لبنان لإنجاز اتفاق ترسيم الحدود البحرية
12:57الأونروا: التصعيد واستهداف الفلسطينين بالضفة الأعلى منذ سنوات
12:5611 مصابًا بحريق في منازل جنوب المسجد الأقصى
12:53الاحتلال يفرض إغلاقًا تامًا على المناطق الفلسطينية بحجة الأعياد اليهودية
12:52موقع عبري يكشف محاولة الشاباك تنفيذ اغتيالات لأعضاء من مجموعات "عرين الأسود"
12:51المالية برام الله تعلن موعد صرف رواتب الموظفين عن شهر سبتمبر
12:10العمل بغزة توضّح تفاصيل جديدة بشأن تصاريح العمل في الداخل المحتل
11:08الاقتصاد بغزة: وفرنا الحماية لـ24 سلعة لها بديل محلي

الجامعة العربية تطالب الاتحاد الأوروبي بالاعتراف بدولة فلسطين

طالبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، الاتحاد الأوروبي الاعتراف بدولة فلسطين وإعادة النظر في مُجمل علاقاته مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

ودعت الجامعة العربية، الاتحاد الأوربي للضغط على الاحتلال من أجل الانصياع لمبادئ القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية واحترام حقوق الإنسان الفلسطيني، مؤكدة رفضها لانعقاد مجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي و"إسرائيل".

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة بالجامعة سعيد أبو علي في تصريح له: إن" الأمانة العامة تتابع انعقاد مجلس الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وإسرائيل المُزمع عقده في بروكسل، بعد 10 سنوات على تجميد أعماله على خلفية احتجاج الاتحاد على سياسات إسرائيل، ومُعارضته للسياسات الاستيطانية".

وأكد أن المجلس يُعقد في ظل إصرار الحكومة الإسرائيلية على تكريس احتلالها للأراضي الفلسطينية والعربية المُحتلة منذ عام 1967 ومواصلة انتهاكاتها وجرائمها وعدوانها المُستمر على كافة أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف أن رفض الأمانة العامة لانعقاد مثل هذا الاجتماع يأتي انطلاقًا من حرصها على تعزيز وتطوير علاقات الشراكة والجوار مع منظومة الاتحاد الأوروبي وقناعاتها بأهمية الدور والمسؤولية الأوروبية تجاه القضية الفلسطينية.

وأوضح أن ما أعلن بشأن الاجتماع من تعزيز للشراكة بين الاتحاد الأوروبي و"إسرائيل"، يُمثّل تشجيعًا للاحتلال وآلته العسكرية العدوانية ومُكافأة لحكومته العُنصرية الاستيطانية على سياساتها ومُمارساتها وجرائمها.

وطالب بضرورة الضغط على "إسرائيل" للاستجابة الفعلية والحقيقية لمُطالبات ومُناشدات دول العالم بما فيها دول الاتحاد الأوروبي، لاستئناف عملية سلام جادة وذات مصداقية وبإطار زمني مُحدد تُفضي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والعربية المُحتلة، وإقامة الدولة الفلسطينية المُستقلة وعاصمتها القدس، بما يُحقق السلام العادل ويُعزز قيم الديمقراطية واحترام حقوق الانسان ومسارات التنمية والاستقرار في المنطقة.