Menu
18:36اشتية يدعو لتوفير الحماية الدولية لشعبنا
18:3221 إصابة باعتداء للاحتلال والمستوطنين جنوب نابلس
18:31إضراب شامل بالخليل وبيت لحم حدادًا على أرواح شهداء جنين
18:30"أونروا" تعلن صرف مساعدات نقدية لمتضرري عدوان 2021
18:26وسم "جنين" يجتاح منصات التواصل.. ومطالبات بوقف التنسيق الأمني
18:25القيادي علي الششنية: انطلاقة المقاومة التي تزامنت مع انتفاضة الأقصى كانت رسالة واضحة من شعبنا الفلسطيني بأن على أهبة الاستعداد للتضحية والاستشهاد
18:24حركة الأحرار تهنئ لجان المقاومة في الذكرى ال23 لانطلاقتهم الميمونة
18:23أبو مجاهد : ننعى شهداء فلسطين الأبطال ونبارك الدماء الزكية الطاهرة التي سالت على أرض جنين البطولة
18:22النخالة: لن نقف مكتوفي الأيدي وسنردّ على جرائم الاحتلال بجنين والضفة
18:21لجان المقاومة تنعي شهداء جنين الذين ارتقوا بجريمة صهيونية جبانة
12:11الاحتلال يستهدف المزارعين والصيادين شمال وجنوب قطاع غزة
11:58تجديد الإداري للأسير مجدى منصور للمرة الثالثة
11:5730 أسيرًا يواصلون إضرابهم عن الطعام لليوم الرابع
11:56تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية لشهر 9 2022 في غزة والضفة ( رابط فحص )
11:53استطلاع: 65‎%‎ من طلاب "إسرائيل" في جامعات أمريكا يؤيدون حركة مقاطعتها العالمية "BDS"

وسم "جنين" يجتاح منصات التواصل.. ومطالبات بوقف التنسيق الأمني

تصدر وسم "جنين" منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بعد الأحداث التي شهدها مخيم جنين صباح اليوم، والتي أسفرت عن استشهاد 4 مواطنين وإصابة 44 آخرين بجراح متفاوتة الخطورة.

وأفادت وزارة الصحة، في تصريح مقتضب وصل وكالة "أرض كنعان"، باستشهاد عبد الرحمن فتحي خازم، ومحمد محمود ألونة، وأحمد نظمي علاونة، ومحمد أبو ناعسة، برصاص قوات الاحتلال في جنين، فيما أصيب 44 آخرين بالرصاص الحي، بينها إصابات خطيرة وبالغة الخطورة.

وتفاعل المغرّدون والنشطاء والكُتاب على وسم "جنين" وعبّروا عن غضبهم العارم تجاه جرائم الاحتلال في مخيم جنين، وتصفية واغتيال الشهداء، مشيدين بصمود وثبات فتحي خازم، والد الشهيدين رعد وعبد الرحمن.

وأشاد المحلل والكاتب ياسر الزعاترة بتاريخ جنين الحافل في مقاومة الاحتلال على مدار العقدين الماضيين، قائلًا "مخيم يثير حنق الغزاة منذ أذلّ جيشهم في معركته البطولية عام 2002، وسيظل ينجب الأبطال بلا توقف".

واختتم تغريدته بالقول "جيل يتبع جيلا؛ حتى النصر، بإذن الله، معادلة لا يدركها غزاة أشقياء".

أمّا الناشط سامي سويلم فأشاد ببطولة جنين وأهلها في مواجهة قوات الاحتلال، مستنكرًا صمت السلطة وتنسيقها الأمني المتواصل مع الاحتلال الإسرائيلي.

وكتب سويلم قائلًا "جنين القسام لا تهدأ يفزع منها ويخاف كل جبان في مقاطعة العار يرزح وينسق أمنيا".

بدوره، كتب الصحافي في فضائية "الجزيرة" القطرية أحمد منصور قائلًا "هذا الرجل الفريد فتحي خازم ودّع قبل اسابيع ولده رعد شهيدا بعد معركة مع الاحتلال وصباح اليوم ودّع ولده الثاني عبدالرحمن شهيدا بعد معركة مع جنود الاحتلال بقلب صابر محتسب".

وأضاف معلّقًا "لن يهزم الله أمّة فيها مثل هذا الأب وهؤلاء الأبناء".

من جانبه، أرفق مراسل قناة المسيرة اليمنية محمد على خازم صورة للشهداء الأربعة، وكتب معلّقًا "وحدتهُم البندقية وعشق فلسطين.. فسقوا الأرض من الأحمر القاني يا جنين".

أمّا الناشطة آرام أحمد فنشرت مقطع فيديو لجماهير جنين وهي تشييع جثامين الشهداء وتبايعهم على مواصلة درب الجهاد والمقاومة، قائلة "وطَني إذا سقَطَ الشَّهيدُ بأرضِه، ثارَ الرِّجالُ كأنَّهم بُركانُ، بيعة الاحرار وقسم الثوار وثأر الأبطال لدماء الأطهار".

وشيّعت الآلاف من جماهير شعبنا جثامين الشهداء الأربعة، الذين ردّدوا شعارات داعمة للمقاومة، وطالبوا بالسلطة وأجهزتها الأمنية بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، فيما أعلنت القوى الوطنية والإسلامية الإضراب الشامل في محافظات الضفة؛ حدادًا على أرواح شهداء جنين.

 

عبر الفيس بوك