Menu
11:53استطلاع: 65‎%‎ من طلاب "إسرائيل" في جامعات أمريكا يؤيدون حركة مقاطعتها العالمية "BDS"
11:51مساعٍ إسرائيلية لإبعاد عائلة منفذ عملية فدائية عن القدس
11:49الاحتلال يبعد شابين عن المسجد الأقصى
11:47عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
11:45شاهد: لحظة اغتيال قناصة الاحتلال لأحد المقاومين خلال اشتباكه في مخيم جنين
11:42حركة حماس تبارك لقيادة لجان المقاومة بذكري الانطلاقة "23"
11:41أول تصريح من مجموعات عرين الأسود على أحداث جنين وهذه رسالتهم لعباس
11:40الشعبية تؤكد إسنادها للأسرى الإداريين المضربين عن الطعام
11:39الاحتلال يقرر تسليم جثمان الشهيد محمد الشحام غدًا
11:38حماس: المقاومة الشاملة طريقنا للتحرير وندعو للنفير دفاعا عن الأقصى
11:36كلمة الأمين العام للجان المقاومة وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين الأخ القائد أ. أيمن الششنية ( أبو ياسر)
11:35لجان المقاومة : نتوجه بالتحية لأرواح الشهداء ولأسرانا الأبطال في سجون العدو الصهيوني ولشعبنا الفلسطيني المقاوم ولأبطال المقاومة في كل مكان في ربوع فلسطين
11:33لجان المقاومة | ستظل لجان المقاومة في فلسطين وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين أمينة على النهج المقاوم ..على عهد قادتنا الشهداء
11:32أول تعقيب من حماس على أحداث مخيم جنين
11:30محدث بالفيديو والصور: 3 شهداء و9 إصابات خلال اقتحام الاحتلال مخيم جنين

عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

اقتحم مستوطنون متطرفون بأعداد كبيرة، صباح الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة بأن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى منذ الصباح، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وتلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم.
وأوضحت أن المستوطنين أدوا طقوسًا تلمودية في الأقصى، وخاصة في منطقة باب الرحمة، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.
وفرضت شرطة الاحتلال قيودًا على دخول الفلسطينيين الوافدين من القدس والداخل المحتل للأقصى، واحتجزت هويات البعض عند بواباته الخارجية.
وابتداءً من اليوم وحتى الأربعاء المقبل ستركز "جماعات الهيكل" المزعوم خلالها على اقتحام المسجد الأقصى بالثياب الكهنوتية البيضاء، وأداء الطقوس الجماعية في المسجد، بحجة "أيام التوبة" التوراتية.
ويعد اليوم أهم "أيام التوبة الوسطية" ويسمى بـ"صوم جداليا"، ويحيي فيه اليهود ذكرى سقوط "مملكة يهودا" وفق الرواية التوراتية.
وخلال اليومين الماضيين، شهد المسجد الأقصى تصعيدًا في اقتحامات وانتهاكات المستوطنين وشرطة الاحتلال لحرمة المسجد، بعدما حولته إلى ثكنة عسكرية، ومنعت المصلين والمرابطين دون الـ40 عامًا من الدخول إليه، تزامنًا مع اقتحامات المتطرفين، بمناسبة "رأس السنة" العبرية.
وحولت شرطة الاحتلال مدينة القدس وبلدتها القديمة إلى ثكنة عسكرية، ونشرت الآلاف من عناصرها وقواتها و"حرس الحدود" في شوارع وطرقات المدينة، ونصبت الحواجز العسكرية والمتاريس.
وتخطط الجماعات المتطرفة برعاية حكومة الاحتلال في موسم العدوان الأعتى على الأقصى خلال "يوم الغفران" و"عيد العرش" العبري بأكتوبر المقبل إلى نفخ البوق، واقتحام المسجد بثياب كهنوتية بيضاء، ومحاكاة لطقوس القربان النباتية، وزيادة أعداد المقتحمين للمسجد.
وتصاعدت الدعوات المقدسية والفلسطينية إلى ضرورة الحشد والرباط الدائم في الأقصى لإحباط مخططات الاحتلال ومستوطنيه.
ويتعرض الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، وعلى فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.