Menu
09:58التعليم بغزة تعلن نتائج الامتحان التطبيقي الشامل
09:30مستوطنون ينصبون خيام ويستولون على أراضٍ جديدة شرق بيت لحم
09:26استعدادات لإحياء الذكرى الـ22 لهبة القدس والأقصى السبت
09:14مشعل ينعى الشيخ العلاّمة يوسف القرضاوي
09:00لليوم الثالث.. 30 أسيرا يواصلون إضرابهم عن الطعام
08:52المرور بغزة تنشر إحصائية حوادث السير خلال 24 ساعة الماضية
08:45الاحتلال يستهدف الصيادين والمزارعين في قطاع غزة
08:30شرطة الاحتلال تعقل 14 شاباً خلال مواجهات في القدس المحتلة
07:46الاحتلال يعتقل أسيراً محرراً من جنين
07:45تأجيل 3 مباريات في الجولة الرابعة من الدورى المحلى
07:43بالأسماء: كشف التنسيقات المصرية للسفر عبر معبر رفح يوم الأربعاء
07:42اعتقال فلسطيني حاول تنفيذ عملية لإخراج قطار عن سكّته شمال فلسطين المحتلة
07:40الطقس: أجواء حارة نهاراً وباردة مساءً
07:38أسعار صرف العملات مقابل الشيكل اليوم
19:35لجان المقاومة في فلسطين وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين تنعى الى الأمتين العربية والإسلامية والشعب المصري الشقيق الإمام العالم الدكتور "يوسف القرضاوي"

مشعل ينعى الشيخ العلاّمة يوسف القرضاوي

نعى خالد مشعل، رئيس حركة حماس في الخارج، إلى الشعب الفلسطيني والأمة جميعا، وبعظيم الحزن والألم، مع التسليم بقدر الله، فضيلة الشيخ الإمام الدكتور يوسف القرضاوي، العالِم الموسوعي، مجدد العصر وإمام الوسطية، وأحد أكبر المرجعيات الدينية والشرعية والفقهية للأمة، والذي لقي ربه اليوم الإثنين بعد حياة طويلة مباركة قضاها في العلم والتعليم، والدعوة والإرشاد، والتجديد في الفقه وقضايا الدين والفتوى، ومختلف التحديات والموضوعات المعاصرة التي تواجه الأمة.

وأشار مشعل في نعيه إلى أن وفاة العلامة القرضاوي شكلت حدثا أليمًا، ومصابا جللا، وتركت فراغا كبيرا في مختلف تلك الميادين التي كان فقيدنا الكبير نجمها الساطع.

وأكد أن الشيخ القرضاوي عاش حياته عالما عاملا مجاهدا من أجل الإسلام والعروبة وقضايا الأمة، وبروح إنسانية رفيعة منفتحة على كل ألوان الطيف.

وأوضح مشعل أن القضية الفلسطينية حازت بصورة خاصة على اهتمام كبير في حياة الشيخ القرضاوي، وذلك في وقت مبكر من حياته حين زار فلسطين في شبابه، ثم إلى غزة في شيخوخته، وسخّر علمه ومكانته وعلاقاته الواسعة عربيًا وإسلاميًا في نصرة القضية الفلسطينية، والحث على الجهاد والمقاومة، ودعم المجاهدين والمرابطين، والدفاع عن القدس والأقصى، وقاد وترأس الكثير من الجهود والمؤسسات العاملة لها.

وأشار مشعل إلى أن ما تركه العلامة القرضاوي من إرث علمي وفقهي، وموسوعة متعددة الموضوعات، وبصمات عملية في مختلف الميادين، سيبقى منارة تهتدي بها أجيال الأمة في عصورها القادمة.