Menu
11:43الرشق: استهداف الاحتلال للصحفيين جرائم لن تحجب الحقيقة
11:42نشر الآلاف من جنود الاحتلال في القدس خوفًا من اشتعال الأوضاع
11:40الاحتلال يُجدد الإداري لأسيرين من جنين لمرة ثانية
11:39الاحتلال يحكم على أسير من طولكرم بالسجن 36 شهرًا
11:38اجتماع المانحين بنيويورك يوصي بزيادة الدعم الدولي للفلسطينيين
11:36يرابطون على أبوابه.. الاحتلال يمنع عشرات أبناء الداخل من الدخول للأقصى
11:34منتدى الإعلاميين يدين اعتداءات الاحتلال على الصحفيين في القدس
10:39حماس تعقب على اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى
10:38بالفيديو: المستوطنون يقتحمون الأقصى بأعداد كبيرة في أول أيام الأعياد اليهودية
10:36دعوات لمحاسبة الاحتلال على جرائمه بحق الصحفيين
10:35المرور بغزة تنشر إحصائية حوادث السير خلال 24 ساعة الماضية
10:34خطيب الأقصى: ما يحدث اليوم خطير جدا ولا يجوز أن يترك المقدسيون وحدهم
10:33زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين شمال ووسط القطاع
10:33العثور على جثة محروقة تعرضت للقتل في قلقيلية
10:31بالأسماء: كشف "تنسيقات مصرية" للسفر عبر معبر رفح يوم الثلاثاء

الرشق: استهداف الاحتلال للصحفيين جرائم لن تحجب الحقيقة

قال رئيس المكتب الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس " عزّت الرّشق، إن استهداف الاحتلال للصحفي الفلسطيني، بالملاحقة والاعتقال والإبعاد والقتل بدم بارد، هي جرائم ضد الإنسانية لن تسقط بالتقادم، ولن تفلح في حجب الحقيقة وتكميم الأفواه ومصادرة الكلمة والحريّة في فضح جرائمه وانتهاكاته.

ودعا الرشق اليوم الاثنين في بيان وصل "أرض كنعان" بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني، إلى حماية الصحفيين والإعلاميين في أداء مهامهم بكل حريّة، وإلى الإفراج عن جميع الأسرى في السجون.

كما دعا إلى محاكمة الاحتلال على جرائمه البشعة بحقّهم، لاسيما جريمة اغتيال مراسلة قناة الجزيرة الصحفية شيرين أبو عاقلة، وقتل الصحفية غفران وراسنة، وفرض الاعتقال المنزلي على الصحفية لمى غوشة في مدينة القدس المحتلة.

ويوافق اليوم 26 سبتمبر من كلّ عام، اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني، الذي أقرّه الاتحاد الدولي للصحفيين عام 1996، بعد هبّة النفق البطولية، إعلاءً للرّسالة النبيلة التي تحملها الصحافة والإعلام داخل الوطن وخارجه، وتثميناً لدور الصحافيين والإعلاميين الكبير وتضحياتهم في مواكبة الحدث الفلسطيني بكل تفاصيله.

وفي السياق، طالب القيادي الرشق بتوحيد كل الجهود الإعلامية، بين جميع المؤسسات الصحفية والإعلامية الفلسطينية والعربية والإسلامية والدولية، وتعزيز التنسيق لخدمة قضية شعبنا الوطنية، في تثبيت الرّواية والمحتوى الفلسطيني، ومواجهة الدعاية الإسرائيلية، وفضح جرائم الاحتلال بحقّ أرضنا وشعبنا ومقدساتنا.

كما اعتبر عمليات الملاحقة والتضييق والإرهاب الممارَس ضد المؤسسات الإعلامية الفلسطينية وإغلاقها، وتدمير وقصف مقراتها خاصة خلال معركة "سيف القدس" عام 2021، والمحاولات المتكرّرة لمحاربة وحجب المحتوى الفلسطيني في مواقع التواصل الاجتماعي، سياسة منحازة للاحتلال وتخدم أجندته العنصرية والاحتلالية.

وأضاف " هذه العمليات تساهم أيضا في تضليل الرَّأي العام العالمي في "حرب الكلمة والصورة" حول حقيقة ما يجري ضدّ الأرض والشعب الفلسطيني"، مشددًا على ضرورة تجريمها ووقفها، والعمل عربياً وإسلامياً ودولياً على تعزيز التضامن مع الصحافيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية، وتوفير الحماية والدعم لهم.

وتابع "نرى في تزامن اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني مع هبّة النفق البطولية التي اشتعلت جذوتها في ربوع الوطن، انتصاراً للقدس والأقصى، وتأكيداً على أهمية ودور الصحافة والإعلام كسلاح مهم في معركتنا المتواصلة مع العدو، ما يضاعف مسؤولياتنا الإعلامية في رفع وتيرة التغطية والتفاعل بكل الفنون والوسائل الإعلامية، وحشد الرّأي العام والتأثير فيه".

وختم " في اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني، نترحّم على أرواح شهداء الحقيقة من أبناء شعبنا على امتداد الوطن، وفي مخيمات اللجوء والشتات، ونسأل الله تعالى الشفاء لكل الجرحى والمصابين، والحرية للأسرى في سجون الاحتلال"، مرسلًا بتحيَّة الفخر والاعتزاز والعرفان إلى كل الإعلاميين والصحفيين.