Menu
11:49مفاجأة .. بايدن يُعطي "إسرائيل" الضوء الأخضر لضرب برنامج إيران النووي
11:48عام كامل على أكبر عملية هروب من سجون الاحتلال
11:44"اسرائيل " تقرر تأجيل اجراءاتها المتعلقة بدخول الاجانب الى الضفة
11:42الصحة : وفاتان و256 اصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين
11:41الفصائل تنعى الشهيد زكارنة وتبارك تصدي المقاومة
11:33محاولة دهس مستوطنين بشاحنة غرب سلفيت
11:32الاحتلال يُحول القيادي أحمد الحلاجي للاعتقال الإداري
11:27معتقلان شقيقان يُواصلان إضرابهما لليوم 30
11:25الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية على حاجز الحمرا بالأغوار
11:23هاكرز إيراني ينشر صور جديدة لرئيس الموساد بعد اختراق هاتف زوجته
11:19الاحتلال يفرض على زوار الضفة الأجانب التبليغ عن علاقاتهم الرومانسية
11:13مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
11:11وسط اشتباكات عنيفة.. شهيد واعتقالات باقتحام الاحتلال مدنًا بالضفة
11:05وزارة العمل .. رابط فحص تصاريح العمال في إسرائيل شهر 9
11:03عباس يلتقي السيسي بالقاهرة الثلاثاء

الفصائل تنعى الشهيد زكارنة وتبارك تصدي المقاومة

نعت فصائل فلسطينية الشهيد طاهر زكارنة (19عامًا)، الذي ارتقى بنيران قوات الاحتلال أثناء التصدي لاقتحام بلدة قباطية جنوب جنين صباح اليوم، فيما باركت تصدي المقاومة لقوات الاحتلال في عموم الضفة الغربية.

حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، زفّت في بيان صحفي إلى شعبنا الفلسطيني، وإلى أمتنا العربية والإسلامية، خبر استشهاد الشاب زكارنة، وباركت عمليات المقاومة المتصاعدة التي دافعت عن أبناء شعبنا، وأصابت وأربكت الاحتلال.

وقالت الحركة:" إنّ شعبنا توّاق للحرية، ومستعد لمهرها بالغالي والنفيس، وإنّ دماء شهدائنا ستكون الوقود الذي يشعل الثورة حتى طرد هذا العدو المجرم من أرضنا المحتلة".

ونعت حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية الشهيد زكارنة، مؤكدة على أن مسيرة الشهداء ماضية على درب التحرير.

وقالت:" تزف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جماهير شعبنا وأمتنا، ابنها البار الأسير المحرر الشهيد طاهر محمد زكارنة، الذي ارتقى فجر اليوم الاثنين شهيداً برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة قباطية جنوب جنين".

وشددت حركة الجهاد على أن جرائم الاحتلال المتصاعدة لن توقف مسيرة المقاومة، مشيدة بعزيمة أبناء شعبنا وإرادة مقاومينا في كل الساحات التي تقف سداً منيعاً في وجه التغول والاقتحام.

ودعت لوحدة شعبنا وقواه المقاتلة ورص الصفوف وإشعال المقاومة بأشكالها كافة وخاصة المسلحة، لردع المحتل وقطعان المستوطنين عن قتلنا واستباحة دمنا في مدن وقرى القدس والضفة والداخل المحتل.

بدورها نعت الجبهة الشعبية شهيد جنين، محذرة في ذات الوقت من تصعيد الاحتلال لعدوانه على شعبنا.

وقالت الجبهة: "إنّ جريمة قتل الشاب في قباطية هي إحدى حلقات الإرهاب الإسرائيلي المجرم الذي يُمارس ضد شعبنا الفلسطيني على امتداد الوطن كاملاً، والتي لا تقتصر على القتل والاغتيال، بل استهداف الوجود الفلسطيني وهويته، من اعتقالات، وهدم للبيوت وتجريف للأراضي، وبناء الوحدات الاستيطانية على أراضي المواطنين، والتضييق على حياتهم وأعمالهم وتنقلاتهم".

واعتبرت تصاعد العدوان الإسرائيلي في مناطق الضفة بما فيها القدس المحتلة في الساعات الأخيرة، جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائم الاحتلال بحق شعبنا.

وحذّرت الجبهة من قيام الاحتلال بارتكاب المزيد من الجرائم في ظل زيادة وتيرة الاقتحامات للمخيمات والقرى والبلدات الفلسطينية، وحملات الاعتقالات الواسعة في صفوف الشباب الفلسطيني.