Menu
21:05اللجنة القطرية توقع اتفاقية لدعم زواج 250 شابًا بغزة
21:02فصائل: الإهمال الطبي جريمة إسرائيلية متكاملة تتطلب استراتيجية للتصدي
21:01"الديمقراطية" تدعو لاستعادة أجواء حوار مؤتمر الأمناء العامين
20:59اشتية يفتتح مشاريع لشبكات المياه بسلفيت
20:58الحكومة تحدد موعد بدء التوقيت الشتوي
20:57الاحتلال هدم نحو 9 آلاف مبنى فلسطيني منذ 2009
20:56الأشغال بغزة تكشف آخر مستجدات ملف إعادة إعمار القطاع
20:54بالأسماء: آلية السفر عبر معبر رفح ليوم غدٍ الأحد
09:48لجان المقاومة: تنعى الأسير "موسى هارون أبو محاميد" الذي إرتقى شهيدا في مستشفى "أساف هرفيه" نتيجة سياسة الإهمال الطبي المتعمد
09:36الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله بيده في العيسوية
09:35إحصائية حركة السفر عبر حاجز بيت حانون خلال الأسبوع الماضي
09:34فلسطين تدين محاولة اغتيال نائب رئيس الأرجنتين
09:29"مزرعة في الوادي".. مشروع جديد لجذب آلاف المستوطنين واليهود للقدس
09:28نادي الأسير يحمّل الاحتلال مسؤولية استشهاد المعتقل أبو محاميد
09:279 مشاريع استيطانية جديدة و35 عملية هدم بالقدس بأغسطس

اشتية يفتتح مشاريع لشبكات المياه بسلفيت

افتتح رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم السبت، عدة مشاريع شبكات للمياه في بلدات مردا ودير استيا وقيرة وحارس في محافظة سلفيت، بحضور محافظ سلفيت اللواء عبد الله كميل، ووزير الحكم المحلي مجدي الصالح، ورئيس سلطة المياه مازن غنيم، ورؤساء البلديات والمجالس المحلية، وعدد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية وأهالي البلدات.

وقال رئيس الوزراء: "افتتحنا اليوم عدة مشاريع والتي تأتي ضمن مشاريع نفذت في مختلف المحافظات بقيمة 37 مليون شيكل ممولة من الخزينة العامة لقطاع المياه، فالمياه عنصر أساسي في الري وفي تعزيز صمود المواطنين".

وأضاف اشتية: "محافظة سلفيت تتعرض لهجمة استيطانية غير مسبوقة، واستراتيجيتنا العمل على تعزيز صمود أبناء شعبنا، ومواجهة هذه الهجمة الاستيطانية ليس فقط على المستوى السياسي في المحافل الدولية وإنما في الميدان، فالتوسع الاستيطاني هو سرقة ممنهجة للأراضي الفلسطينية، وعمل ممنهج لمنع إقامة دولتنا الفلسطينية، وهدفنا تعزيز صمود أبناء شعبنا بما يبقي على حل الدولتين، وعلى أراضينا تحت سيطرتنا وسيادتنا، وصمود شعبنا هو العنصر الرئيسي في دحر الاحتلال والاستيطان".

وتابع رئيس الوزراء: "رسالتنا اليوم لأهلنا في محافظة سلفيت وكل محافظات الوطن أن نبقى متمسكين بأرضنا، وفي ظل غياب الأفق السياسي لا يوجد أمامنا إلا الذهاب الى مصالحة وطنية حقيقية وأن نعزز صمودنا أبناء شعبنا في القدس وسائر أرجاء الوطن، ونحن في مجلس الوزراء زرنا كافة المحافظات وسنستمر في هذه الزيارات، وهناك حزمة من المشاريع الجديد سوف نطلقها في سلفيت أيضا".

وأردف اشتية: "مع اقتراب موسم قطف الزيتون ادعوا جميع طلبة الجامعات الى التطوع في مساعدة المزارعين في قطف محصول الزيتون في مختلف المحافظات وبشكل أساسي في محافظة سلفيت التي تتعرض لهجمة استيطانية شرسة".

وقال رئيس الوزراء: "الاحتلال لا يكتفي بسرقة مياهنا وإنما يسرق أرواح أبنائنا، ويسرق نور الحرية من عيون أسرانا في سجون الاحتلال الذين انتصروا على إدارة السجون وتراجعوا عن إجراءاتهم".