Menu
15:22التعليم تعلن عن منح دراسية في المغرب وكوبا
15:22لجنة متابعة القوى تطالب بتنفيذ الأحكام القضائية النهائية والباتة
15:20العامودي: هناك حالة تأهب وطني موازية لخطوات الأسرى وحريتهم على سلم الأولويات
15:19هنية: المقاومة مستعدة لخوض أي ميدان دفاعًا عن الأسرى
15:19حماس تنعى الشهيد عفانة وتؤكد مُضي شعبنا في مواجهة الاحتلال
15:18زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين شمال غرب غزة
15:16الاحتلال يقتحم منزل الناشط المقدسي فخري أبو دياب ويثبت قرار الهدم
15:11الرئيس عباس يلتقي السيسي الأسبوع المقبل
15:10"يديعوت": مقاومو "الجيل الثالث" في الضفة الأشد خطورة
15:08لجان المقاومة : تنعى الشهيدين "سامر محمود سليمان خالد" من مخيم "بيت عين الماء" غرب نابلس" والشهيد "يزن عفانة" من "مخيم قلنديا
15:08الاحتلال يُحول الأسير بلال كايد للاعتقال الإداري
15:07هدم 35 منشأة بالقدس واعتقال 135 مقدسيًا بأغسطس
15:06مؤسسات فلسطينية أمريكية تطلق حملة تضامن مع الأسرى المضربين
15:05المتطرف "غليك" وعشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
15:01شكوى إسرائيلية ضد معلمتين من "الخان الأحمر" لدعمهما للأسرى

العامودي: هناك حالة تأهب وطني موازية لخطوات الأسرى وحريتهم على سلم الأولويات

قال عضو قيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في إقليم قطاع غزة علي العامودي، الخميس، إنّ هناك حالة تأهّب وطني موازية لخطوات الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مشدّدًا على أنّ حريتهم على سلم أولويات المقاومة الفلسطينية.

وأبرق العامودي، خلال مداخلته في موجة إذاعة تتصدرها إذاعة صوت الأقصى بغزة تحت عنوان "موحّدون ضد السجّان"، برسالة إلى الأسرى بألّا يخضعوا للسجًان، وأن يستمروا في خطواتهم حتى يحققوا جميع مطالبهم وحدهم، مبيّنًا أن شعبنا لم يسمح سابقًا لأسرانا بأن يُكسروا ولن يسمح بذلك اليوم.

وأضاف "كما انتصر أسرانا في كل المعارك، وكما حقق الأسير خليل عواودة إنجازه البطولي، سيحقق أسرانا في هذه المعركة الإنجاز، وسيكسرون السجّان وهجمته".

ولفت إلى أنّ مستوى حالة التأهب الوطني ترتفع في كل يوم تمر فيه خطوات الأسرى، منوّهًا إلى أنّ التحرك الوطني بمكوناته كافة، والمقاومة الميدانية والشعبية كلها تتابع بأهمية لتشكيل أوسع حالة إسناد لدعم أسرانا.

وأكّد القيادي في حماس على أنّ حرية الأسرى على سلم الأولويات الأولى للمقاومة، وعلى رأسها كتائب القسام، موضحًا أنّها تحتفظ بأسرى العدو، وتسعى إلى إنجاز صفقة "وفاء أحرار ثانية" تكون مشرفة وترفع رأس شعبنا ورأس أسرانا.

ولفت إلى أن حماس على مدار تاريخها كان ملف الأسرى الهمّ الحاضر، وقامت بالكثير من الخطوات، بدءًا بخطف الجنود وعمليات المقاومة، والتحشيد السياسي والإعلامي والقانوني، مؤكدا أن مشروع أسر الجنود سيبقى مستمراً حتى تحرير آخر أسير فلسطيني في سجون الاحتلال.

ونبّه العامودي بأن تحرير أسرانا ليس مجرد شعار، وإنما هو خطوات عملية قامت بها حركة "حماس"، حينما أنجزت "وفاء أحرار واحد" واستطاعت أن تأسر من جنود الاحتلال وتحتفظ بهم حتى يومنا هذا، وتعمل على إنجاز "صفقة "وفاء أحرار ثانية".