Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

في حملة غير مسبوقة.. الاحتلال يعتقل 115 مقدسياً خلال 24 ساعة

ارض كنعان/ القدس/ شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات غير مسبوقة في القدس، حيث اعتقل جنود وشرطة الاحتلال 115 مواطناً من ابناء القدس، خلال 24 ساعة، وذلك بعد دهم منازلهم ومحالهم التجارية.

وتم خلال هذه الحملة اعتقال 75 مواطناً يوم امس الأحد من ضاحية السلام، و40 آخرين اعتقلوا بعد ظهر اليوم الإثنين من أحياء بيت حنينا وشعفاط، وذلك بحجة عدم دفعهم ضرائب متراكمة عليهم، أو بحجة البناء دون ترخيص.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة في سلوان، بأن قوات الاحتلال داهمت عمارة المنارة، الواقعة في منطقة "تل الفول" المحاذية لقصر الملك حسين في بيت حنينا، واعتقلت 25 مواطناً، واقتادتهم إلى سجن "المسكوبية" بالقدس المحتلة للتحقيق معهم.

ووُجِّهت لأصحاب المنازل الذين طالتهم هذه الحملة تهماً تتعلق بعدم دفع ضرائب متراكمة عن الأرض، وشراء منزل غير مرخص، ووجود نزاع على ملكية الأرض، حيث أن العمارة مبينة على مساحة 1000 متر مربع، والملكية القانونية فقط 400 متر مربع.

وأوضح المركز أن عمارة "المنارة" تضم 25 شقة سكنية، تؤوي حوالي 250 فرداً، ومؤخراً فرضت بلدية الاحتلال في القدس غرامة مالية على القاطنين فيها تقدر بنحو مليون و 400 ألف شيقل، وتسلّم سكان العمارة إنذارات هدم بحجة عدم الترخيص.

وبعد ظهر اليوم الاثنين، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط ودهمت عدداً من المحال التجارية، واعتقلت 7 من أصحابها، كما اعتقلت 8 عمال من سكان الضفة الغربية.

واعتقل جنود الاحتلال أمس 75 مواطناً مقدسياً من سكان ضاحية السلام، بعد مداهمة منازلهم، بحجة البناء دون ترخيص، وتراكم الضرائب عليهم.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن محكمة الصلح الإسرائيلية أفرجت عنهم بعد ان فرضت عليهم غرامات شهرية، ستُدفع لتسديد الضرائب المتراكمة.