Menu
10:37إحصائية حوادث السير بغزة خلال 24 ساعة الماضية
09:55جمعية طبية: تدهور خطير طرأ على صحة المعتقل عواودة
13:35مستوطنون يدمرون 200 شجرة زيتون جنوب الخليل
09:33سلطات الاحتلال ترفض تحديد موعد لإخلاء البؤرة الاستيطانية "حومش"
09:32الاحتلال يستهدف المزارعين والصيادين جنوب وشمال القطاع
09:30ذي انترسيبت: إعلام أمريكا يغطي على جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة
09:29صحيفة: عباس ألغى قرارات القوانين الخاصة بالقوانين الإجرائية و"التنفيذ"
09:28عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
09:24الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة الغربية
09:24تعرف على النتائج الأولية لانتخابات الليكود؟
09:22القيادي شديد: حماس ترعى كل مقاوِم للاحتلال وتفتخر به
09:21حوادث طرق قرب كفر قاسم وكفر قرع وفي النقب: 3 قتلى ومصابون
09:19أسعار صرف العملات مقابل الشيكل
09:18تعرف على حالة الطقس لليوم الخميس
09:15المعتقلان الشقيقان عدال وأحمد حسين موسى مضربان عن الطعام منذ اعتقالهما

سلطات الاحتلال ترفض تحديد موعد لإخلاء البؤرة الاستيطانية "حومش"

أخطرت سلطات الاحتلال، محكمة الاحتلال العليا، بأنها لا تعتزم إخلاء البؤرة الاستيطانية "حومش" المقامة على أراضي بلدتي برقة وسيلة الظهر شمالي الضفة الغربية المحتلة، ورفضت تحديد موعد لإخلاء البؤرة الاستيطانية غير القانونية.

وطالبت حكومة الاحتلال، من قضاة المحكمة العليا، بعدم التدخل في مسألة إخلاء "حومش"، مدعية أن أجهزة أمن الاحتلال تفرض حظر البناء في البؤرة الاستيطانية، وتفرض قانون فك الارتباط الذي يمنع المستوطنين من دخول الموقع.

وجاء في رد دولة الاحتلال على محكمة العليا أنه "مع مراعاة الحساسية والتعقيدات المرتبطة بأي عملية في المنطقة المعنية، ومع ملاحظة أنه يجب إخلاء المكان وتنفيذ إجراءات الإنفاذ بانتظام، ترى السلطات أنه لا يوجد مجال لتدخل المحكمة في الوقت الحالي".

وزعمت حكومة الاحتلال أن "القوات الأمنية تعمل على تطبيق قانون تنفيذ فك الارتباط في المنطقة، بما في ذلك أمر فك الارتباط وأمر الترسيم، الذي يمنع الإسرائيليين من دخول المستوطنة التي تم إخلاؤها والبقاء في منطقتها وإقامة مبنى جديد، وذلك وفقا لتعليمات المستوى السياسي الذي يفحص الأمور بشكل مستمر في ضوء جملة الاعتبارات المتعلقة بالموضوع".

كما زعمت سلطات الاحتلال أن "عمليات الإنفاذ الحازمة تنفذ ضد أي بناء جديد أو اضطراب في المنطقة"، وادعت أن "قوات الأمن تحافظ على تواجد دائم ومستمر في الموقع. عمليات الإنفاذ متواصلة وتنفذ في جميع الأوقات".

وأضافت أن عمليات الإنفاذ تخضع لتقديرات المسؤولين في الحكومة و"الجهات المخولة في الموضوع، مع التأكيد على الاعتبارات الأمنية والسياسية" لإخلاء البؤرة الاستطانية "حومش".

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية قد قررت، مطلع حزيران/ يونيو الماضي، أن على حكومة الاحتلال تقديم رد خلال شهرين حول تقدم إجراءات إخلاء البؤرة الاستيطانية العشوائية "حومش"، وأن على "الجيش ضمان حرية وصول الفلسطينيين إلى أراضيهم من أجل زراعتها والحفاظ على النظام العام".