Menu
17:12هيئة الأسرى تنشر شهادات لتعذيب الاحتلال مواطنين خلال اعتقالهم
17:11اشتية يلتقي أردوغان ويؤكد أهمية الدعم التركي
17:09الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله
17:08الاحتلال يهدم مسكناً ويخطر بهدم 4 في أريحا
17:05منتدى الإعلاميين: ازدواجية معايير مفضوحة تُلاحق المحتوى الفلسطيني
17:04الإغاثة الإنسانية التركية تطلق حملة لمساعدة أهالي غزة
17:03"دعم الصحفيين" تدعو لتحرك عاجل لوقف اعتداءات الاحتلال بحق الصحفيين
17:00تظاهرة في نيويورك تضامنًا مع غزة وتنديدًا بالعدوان
16:58"التعاون الإسلامي" تدعو المجتمع الدولي لوضع حد لجرائم الاحتلال
09:55رئيس مجلس الأمن يحمِّل "إسرائيل" مسؤولية إعادة إعمار غزة
16:54مرور غزة: إصابة في 5 حوادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية
09:53عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
08:51الكويت تدين جرائم الاحتلال ضد أبناء شعبنا
16:49مسيرة في شيكاغو تضامنًا مع الفلسطينيين
16:43قوات الاحتلال تعتقل 5 مواطنين من رام الله

منتدى الإعلاميين: ازدواجية معايير مفضوحة تُلاحق المحتوى الفلسطيني

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بأشد العبارات سياسة محاربة المحتوى الفلسطيني، داعيًا منصات التواصل الاجتماعي للعدول عن ذلك، وترجمة شعاراتها حول إتاحة حرية الرأي والتعبير على أرض الواقع.

وقال المنتدى في بيان وصل وكالة "صفا" الأربعاء:" يومًا بعد يوم تتكشف ازدواجية المعايير وسياسة الكيل بمكيالين التي تتبعها إدارة مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما الفيسبوك والانستجرام والإعلام الغربي عمومًا تجاه المحتوى الفلسطيني الذي يتم محاربته بأشكال وصور متعددة مقابل دعم وإسناد رواية الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف أن هذا الأمر يتناقض بالكلية مع شعارات حرية الرأي والتعبير والشرعة الدولية لحقوق الإنسان، ويشكل دعمًا واضحًا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي وعدوانه السافر على الشعب الفلسطيني من أجل نيل حريته وتقرير مصيره أسوة بشعوب العالم الحر.

وأشار إلى أن وتيرة محاربة المحتوى الفلسطيني تزايدت خلال الأيام الأخيرة بشكل ملحوظ، وطال ذلك حذف صور الشهداء ومقاطع فيديو ونصوص تتناول جرائم الاحتلال خلال عدوانه الأخير على قطاع غزة ومدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة، وتم تقييد العشرات من حسابات النشطاء والصحفيين، فضلًا عن وحذف حسابات بعضهم.

وحسب مركز "صدى سوشال"، فقد تم رصد أكثر من 30 انتهاكًا بحق المحتوى الفلسطيني.

ودعا منتدى الإعلاميين، منصات التواصل إلى التخلي عن ازدواجية المعايير التي بزرت بشكل مفضوح وسافر خلال الحرب الروسية الأوكرانية.

وأكد أن التمادي في محاربة المحتوى الفلسطيني يشكل دعمًا مباشرًا لقتل الأطفال والمدنيين الأبرياء والصحفيين على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ورأى أن حجب وتقييد وحذف المحتوى الفلسطيني يأتي استكمالًا لنهج الاحتلال بقمع وقتل الصحفيين الفلسطينيين، وكان آخرهم الزميلتين شيرين أبو عاقلة وغفران وراسنة، فضلًا عن سجله الحافل بالانتهاكات والجرائم بحق الإعلام الفلسطيني ومكوناته.

على أن التماهي مع الاحتلال في حربه على الإعلام الفلسطيني ينسف قيم العدالة والحرية وحقوق الإنسان التي نصت عليها القوانين والمواثيق الدولية.

ودعا الاتحاد الدولي للصحفيين والمنظمات الحقوقية إلى ضرورة التصدي لنهج قمع حرية الرأي والتعبير من قبل مواقع التواصل الاجتماعي، لاسيما في ظل انحيازها السافر ودعمها المفضوح لرواية الاحتلال الطافحة بالعنصرية والإرهاب الفكري والمعنوي بحق الشعب الفلسطيني، إلا من إرادته وإيمانه العميق بحقه بأرضه ومقدساته.

وطالب منتدى الإعلاميين السلطة الفلسطينية بضرورة تفعيل أدواتها الدبلوماسية والقانونية لوقف التغول على الرواية الفلسطينية.