Menu
11:29الاحتلال يتنصل من التعهد بالإفراج عن الأسيرين السعدي وعواودة
11:27سرايا القدس: تنعى 12 شهيدا من كوادرنا في غزة بينهم قائدان عسكريان
11:26الأشغال بغزة تُعلن حصيلة الأضرار خلال العدوان الأخير على غزة
11:25الاحتلال يجرف 12 دونما ويقتلع عشرات أشجار الزيتون في ترقوميا
11:24الدفاع المدني: طواقمنا تعاملت مع 124 مهمة خلال أيام العدوان الثلاثة
11:22أبو سلمية يتحدث عن جهود الطواقم الصحية خلال العدوان على غزة
11:21استشهاد شرطي مرور يرفع عدد شهداء العدوان إلى 45
11:20وفد مصري بـ"إسرائيل" لمتابعة نقل الأسير عواودة للعلاج
11:19جلسة لمجلس الأمن اليوم بطلب من مندوب فلسطين
11:15بايدن يعلّق على اتفاق وقف إطلاق النار في قطاع غزة
11:13التربية بغزة: استئناف امتحان التوجيهي الإكمال الأربعاء
11:12اتحاد الصحفيين العرب يدين العدوان الإسرائيلي على غزة
11:10كشف "تنسيقات مصرية" للسفر عبر معبر رفح غداً
11:08"التشريعي" يدعو المؤسسات الحقوقية لتوثيق جرائم الاحتلال الأخيرة في غزة
11:01عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية

الاحتلال يتنصل من التعهد بالإفراج عن الأسيرين السعدي وعواودة

أعلنت قيادة الجبهة الداخلية في جيش الاحتلال، إبقاء القيود على الحركة في محيط مستوطنات غلاف غزة، تحسبا من إطلاق صواريخ أو تنفيذ عمليات جديدة، على الرغم من دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ.

وقال مراسل سياسي لإذاعة الاحتلال صباح اليوم، إن "إسرائيل" قدمت شكرها لمصر على جهودها في الوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، مع نفيه أن يكون اتفاق وقف إطلاق النار مرتبطاً بتحرير الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة، والقيادي في الجهاد الإسلامي، بسام السعدي الذي اعتقلته قوات الاحتلال بطريقة وحشية الأسبوع الماضي.

كما نفى وزير العدل الإسرائيلي، جدعون ساعر، أن يكون هناك التزام إسرائيلي بالإفراج عن الأسير السعدي، قائلا إن هناك تعهدًا مصريًا بهذا الخصوص وليس تعهدًا إسرائيليًا.

وأضاف: "يمكنني القول إنه لا توجد نية للإفراج عن بسام السعدي، ولا توجد نية أيضا للإفراج عن الأسير المضرب خليل عواودة قبل إنهاء فترة الاعتقال الإداري المفروضة عليه".

وادعى الاحتلال الإسرائيلي بحسب ما نقلته الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم، عن مصادر أمنية، أن الاحتلال حقق كافة الأهداف التي وضعها من العدوان، في كسر قوة "الجهاد الإسلامي" واستهداف 146 هدفا من عناصر ومقار ومواقع تابعة للحركة في قطاع غزة.

كما ادعى المستويان السياسي والعسكري في "إسرائيل" أن الاحتلال حقق هدفين رئيسيين: رفض المعادلة التي تقول بإمكانية تهديد المستوطنين في "إسرائيل" وغلاف غزة على أثر "عملية اعتقال عادية" في الضفة الغربية، واغتيال المستوى القيادي العسكري في "الجهاد الإسلامي" في القطاع.

وأضافت الإذاعة الإسرائيلية أن الرسائل التي تم تعميمها على وزراء الحكومة في دولة الاحتلال هي التركيز على المسّ بشكل عيني بقيادة "الجهاد الإسلامي"، والاحتفاظ بحق الرد في حال خرق وقف إطلاق النار.