Menu
22:17تظاهرة برام الله للتنديد بالعدوان على غزة
22:16هنية يهاتف بوغدانوف ويبحث معه العدوان على غزة‏
22:15150 حالة اعتقال بالضفة منذ مطلع أغسطس
22:14اشتية: نتواصل لتزويد مشافي غزة بالمستلزمات عبر معبر رفح
22:13الأسير إياد عمر سيخضع لعملية جراحية لاستئصال ورم خلف الأذن
22:12الإفراج عن صحفي مقدسي شرط الإبعاد عن البلدة القديمة
22:09الحسيني: الاحتلال يتحمل مسؤولية العدوان على غزة والأقصى
22:08هنية: نبذل كل الجهود المطلوبة لحماية شعبنا ووقف العدوان
22:07"التعاون الإسلامي" تدين اقتحامات الأقصى واستمرار التصعيد بغزة
22:05اتفاق على إعلان مصري يدعو لوقف إطلاق النار مساء اليوم
22:04البرلمان العربي: اقتحام الأقصى تزامنًا مع العدوان على غزة سيقود لتصعيد خطير
22:03"الشعبية": المقاومة تعمل بتنسيق عالٍ ولن تسمح بتغيير قواعد الاشتباك
22:02"التربية" تطالب المجتمع الدولي بالتدخل لحماية الطلبة والمؤسسات التعليمية بغزة
22:00سرايا القدس : سنجعل "غلاف غزة" مكانا غير قابل للحياة
21:59الهدمي يطالب بتدخل عربي لوقف استباحة المستوطنين للأقصى

150 حالة اعتقال بالضفة منذ مطلع أغسطس

قال نادي الأسير، يوم الأحد، إن حصيلة عمليات الاعتقال التي نفذّتها قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مطلع آب/ أغسطس الجاري في الضّفة الغربية المحتلة، بلغت نحو 150 حالة، تركزت في الخليل وجنين.

وبين النادي في بيان، أنّ غالبية من استهدفهم الاحتلال خلال عمليات الاعتقال هم أسرى سابقون، منهم من أمضى سنوات في سجون الاحتلال، بين أحكام واعتقال إداريّ، ومنهم من خاض إضرابات عن الطعام سابقًا تحديدًا رفضًا لسياسة الاعتقال الإداريّ.

وأوضح أنّ الأول من آب شهد حملة اعتقالات واسعة سُجل يومها أكثر من 40 حالة اعتقال، كما شهد يوم الخميس الماضي وأمس، واليوم، تصعيد واضح في عمليات الاعتقال.

وأشار إلى أنه منذ صباح اليوم سُجلت 31 حالة اعتقال، من بينهم ثلاثة من النّساء في القدس وجنين، واثنين من الصحفيين في القدس.

وأضاف أنّه ووفقًا للمعطيات الراهنّة ومع تصاعد العدوان على غزة، من الواضح أنّ الاحتلال ذاهب نحو تنفيذ المزيد من عمليات الاعتقال، كما في كل مرحلة تتصاعد فيها المواجهة.

ولفت إلى أنّه ومنذ نيسان وأيار العام الماضي، وكذلك نيسان وأيار العام الجاري، شهدنا عمليات تصعيد إسرائيلية واضحة باعتقال المئات من الفلسطينيين، رافق ذلك تصاعد في عمليات التّنكيل، والإعدامات الميدانية وسياسة العقاب الجماعي.

وذكر أنّ التصعيد من عمليات الاعتقال، مؤشر واضح على أنّه سيشمل كذلك تصعيد في سياسة الاعتقالات الإداريّة تحت ذريعة وجود "ملف سرّي"، سواء من خلال إصدار أوامر جديدة بحقّ معتقلين جدد، أو معتقلين تعرضوا للاعتقال الإداريّ سابقًا، أو ممن هم رهن الاعتقال الإداريّ حاليًا.

واكد نادي الأسير أنّ عمليات الاعتقال تُشكّل أبرز السياسات الممنهجة والثابتة التي تنفذها سلطات الاحتلال بشكل يومي، والتي تتصاعد مع تصاعد حالة المواجهة، وذلك في محاولة مستمرة لتقويض أي حالة مواجهة، ولا تستثني فيها أي من الفئات سواء شباب، أو أطفال، أو نساء، وكبار السّن، والمرضى.