Menu
16:01لجان المقاومة وذراعها العسكري تنعي الشهيد القائد في سرايا القدس تيسير الجعبري
15:59أبو مجاهد: نحن في ميدان واحد إلى جانب أخواننا في سرايا القدس والاحتلال سيدفع ثمن عدوانه
15:58حماس: المقاومة موحدة لرد العدوان على غزة
15:57الحراك المقدسي يدعو للتصدي لاقتحامات المستوطنين غدا
14:32في ثاني أيام العدوان تطورات و أخبار الوضع في غزة الآن بشكل عاجل و مباشر لحظة بلحظة
14:31الصحة تعلن حصيلة شهداء وجرحى العدوان على غزة الآن
14:29العالول: شعبنا يقف بكل فصائله بخندق واحد بمواجهة العدوان على غزة
14:27محطة كهرباء غزة تتوقف عن العمل بسبب نفاد الوقود
14:24الجهاد الإسلامي يدعو "سرايا القدس" بالضفة للقيام بواجبها
14:21أبو مجاهد : المقاومة تمتلك القوة للجم هذا المحتل
14:17لجان المقاومة وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين: تنعى القائد الكبير تيسير الجعبري.
14:1511 شهيدا و79 إصابة بقصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة الآن
14:12حزب الله يعلن موقفه من العدوان على غزة
14:11هنية: الاحتلال يتحمل تداعيات عدوانه والأمور مفتوحة على كل الاتجاهات
14:10الرئاسة تطالب بوقف العدوان على غزة فورا

حماس: المقاومة موحدة لرد العدوان على غزة

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، ماهر صلاح، إن المقاومة، بكل قواها وفصائلها، تخوض حملة موحدة لردّ هذا العدوان على قطاع غزة، والتصدي له".

وأضاف صلاح في تصريح اليوم السبت وصل "أرض كنعان" "العدوان الإسرائيلي على أهلنا في قطاع غزة يؤكد أننا أمام عدوّ لا يؤتمن، وسمته الغدر والخيانة والخديعة، ويضرب بعرض الحائط كل الوساطات الساعية لكبح جماح هذا العدوان".

وأضاف أن "العدو دأب على خوض معاركه الانتخابية الداخلية على حساب دماء أبناء شعبنا بين حين وآخر، لكن المقاومة التي باتت تشكل الحامي والمدافع عن شعبنا، لم تتوانى يوما عن إفشال هذه الاعتداءات، وتكبيد الاحتلال خسائر فادحة في صفوف جنوده ومستوطنيه".

وأوضح أن "العدوان الإسرائيلي ضد أهلنا وشعبنا في قطاع غزة يستدعي من كافة أبناء شعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج، وأبناء أمتنا العربية والإسلامية لإسناد غزة، بكل ما أوتوا من قدرات وإمكانيات لعدم إبقاء غزة لوحدها في مواجهة هذا العدوان الغاشم".

وأكد أن "المقاومة وهي تتصدى لهذا العدوان تدرك ان له أهدافا عسكرية وسياسية ودبلوماسية، وهي تأخذ بعين الاعتبار كل هذه النواحي والجوانب، في ظل حالة من النضج الكبير الذي يجعلها تدير هذا العدوان بكل أبعاده المختلفة، خاصة الربط بين مكونات الجغرافيا الفلسطينية بين قطاع غزة والضفة الغربية والداخل المحتل48 والشتات الفلسطيني، وهو ما جسدته معركة سيف القدس، مع العلم أن هذا العدوان إنما بدأ بصورة أساسية في الضفة الغربية حين واصل جيش الاحتلال اقتحاماته للمدن، واستهدافه للمجاهدين بالقتل والأسر خاصة في مدينتي جنين ونابلس".

وختم بالقول أن "الواقع الميداني القائم في غزة العزة، يؤكد أن المقاتلين من جميع الفصائل يتصدون صفاً واحدا لهذا العدوان، لأنهم يعلمون تماما أن الاحتلال لا يميز بين فصيل وفصيل، فالمقاومة كلها مستهدفة، والقادة الشهداء يمثلون كل الفلسطينيين، وكل محاولات التفريق وإحداث الفجوات بين الفلسطينيين مخطط احتلالي قديم جديد نجحت المقاومة في العديد من الحالات في إفشاله، وهو ما تم هذه المرة أيضا".