Menu
11:48العدل بغزة تحتفل بأداء مراسم اليمين القانونية لـ57 خبيرًا
11:46غزة.. إمهال متهم 10 أيام لتسليم نفسه للقضاء العسكري
11:44هدم وانتشار لقوات الاحتلال بمناطق في النقب
11:43الاحتلال يُحول أسيرين من رام الله للاعتقال الإداري
11:18حماس: مشروع إقامة فندق سياحي ومدينة مائية شرق القدس تعد صارخ
11:15وزير الحكم المحلي: هذه أول 4 بلديات سيتم البدء بجباية ضريبة الأملاك فيها
11:14مسؤول بالصحة يحذر من موجة سابعة من كورونا ويكشف أسباب ارتفاع الوفيات
11:11إيران: "إسرائيل" تدفن نفايات نووية في الضفة الغربية
11:10نادي الأسير: المعتقل الجريح باسم النعسان يواجه ظروفا صحية صعبة
10:02"هيئة الأسرى": إدارة "نفحة" تمعن بتجاهل الحالة الصحية للأسير المريض شادي غوادرة
10:58صحيفة عبرية: قلق أمني إسرائيلي من تزايد هذه الظاهرة في الضفة الغربية
10:56إصابات برصاص الاحتلال في القدس ومستوطنون يعتدون على مزارعين بالخليل
10:47عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى ودعوات لاقتحامات واسعة الشهر المقبل
10:43الاحتلال يعلن استبدال تصاريح الاحتياجات الاقتصادية لعمال غزة بهذه الآلية الجديدة
10:41صحيفة: عباس غاضب من الزيارة وهذا ما يخشاه في المرحلة القادمة

لوحة لفنان إيرلندي تُباع بـ52 مليون $

بيعت لوحة نادرة للرسام الأيرلندي الشهير فرانسيس بيكون مقابل 43.4 مليون جنيه إسترليني (52 مليون دولار) في مزاد ”سوثبيز“ في لندن أمس الأربعاء، وهي المرة الأولى التي يُعرض فيها العمل الفني في المزاد في تاريخ الفنان الذي يمتد لستة عقود.

وأشارت شبكة ”سي إن إن“ الأمريكية إلى أن الخبراء في البداية توقعوا أن يصل سعر اللوحة التي رسمت عام 1964 إلى 35 مليون جنيه إسترليني (42 مليون دولار)، إلا أنها حطمت التقديرات أمس الأربعاء لتصبح اللوحة الأكثر قيمة منفردة التي رسمها بيكون على الإطلاق وتباع في مزاد.

وقبل المزاد، تم إخفاء اللوحة التي حملت عنوان ”دراسة لبورتريه لوسيان فرويد“ عن الأنظار في مجموعة فنية خاصة لمدة 40 عامًا، وفقًا لـ ”سوثبيز“، التي عرضت اللوحة في لندن في نهاية الأسبوع الماضي.

وأوضحت الشبكة أنه كان هناك علاقة مضطربة بين بيكون الذي توفي عام 1992 والفنان البريطاني الشهير لوسيان فرويد موضوع تلك اللوحة، مشيرة إلى أنهما التقيا في عام 1944، وقيل إنهما كانا لا ينفصلان حتى ثمانينيات القرن الماضي، عندما كان التنافس المهني هو الأفضل بينهما.

وكشفت عدة تسجيلات على الأشرطة من ذلك الوقت، وتم نشرها في صحيفة ”أوبزرفر“ البريطانية عام 2018، أن بيكون كان يسخر علانية من مهارة فرويد.

وبحلول عام 1982، لم يكن فرويد وبيكون- وهما ركيزتان من أركان الفن البريطاني المعاصر- يتحدثان كثيرا مع بعضهما بعضا، وفقا للشبكة التي أشارت إلى أن لوحة ”دراسة لبورتريه لوسيان فرويد“، التي رُسمت قبل عقود من خصامهما أصبحت بعد ذلك رمزًا للصداقة المفقودة.

وقالت بيلا فرويد، مصممة الأزياء وابنة لوسيان فرويد ”من الواضح أن فرانسيس كان شخصًا يعشقه ويعجب به، ولم يكن هناك الكثير من الأشخاص الذين تحدث والدي عنهم بهذه الطريقة… والأشياء التي كررها عنه كانت مبهرة“.

ولفتت الشبكة إلى أنه في عام 2013، بيعت لوحة ثلاثية للوسيان فرويد منذ عام 1969 مقابل 142 مليون دولار في ست دقائق فقط، لتصبح في ذلك الوقت أغلى عمل فني تم بيعه في المزاد، مضيفة أن هذا اللقب تحمله الآن لوحة الرسام الإيطالي ليوناردو دافنشي ”سالفاتور موندي“ بعد أن حصدت اللوحة المثيرة للجدل 450 مليون دولار عام 2017.