Menu
10:27هيئة الأسرى تكشف تطورات الحالة الصحية للأسيرين عواودة وريان
10:25بالأسماء: كشف التنسيقات المصرية للسفر عبر معبر رفح يوم الأربعاء
10:24مهندس اتفاقيات التطبيع يكشف عن إصابته بالسرطان
10:20وفاة مواطن متأثرًا بجروحه في جريمة إطلاق نار بالداخل المحتل
10:19"غانتس": لهذا السبب ألتقي عباس
10:18الاحتلال يزعم إحباط عملية قرب بيت لحم
10:16البطش: لن نترك أسرانا وسنتحمل المسؤولية الدينية والوطنية تجاههم
10:10الاحتلال يعتقل مدير مدرسة عناتا بالقدس على خلفية عرض مسرحي
10:09نصر الله يهدد بالحرب حال استمر عجز الدولة بشأن غاز "كاريش"
10:07الاحتلال يهدم منزلي منفذي عملية "أرئيل" بسلفيت
10:05الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس
10:03أسعار صرف العملات في فلسطين اليوم الثلاثاء 26/7/2022
10:02حالة الطقس: أجواء شديدة الحرارة حتى نهاية الأسبوع
14:47اشتيه يطالب بمطار للفلسطينيين ويحمل "اسرائيل " مسؤولية الاوضاع على الكرامة
14:42الأمين العام للجان المقاومة أ. أبوياسر الششنية يهاتف د. ناصر الدين الشاعر للإطمئنان على صحته بعد محاولة الإغتيال التي تعرض لها

"غانتس": لهذا السبب ألتقي عباس

قال وزير جيش الاحتلال "بيني غانتس" إن السبب الحقيقي خلف لقاءاته المتكررة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس مؤخراً، أمني بحت ولصالح تعزيز أمن إسرائيل".

وأضاف "غانتس" في لقاء أجراه معه موقع "والا" العبري : "هل تعرفون لماذا ألتقي أبو مازن؟ هو ليس صديقي ولا أبحث عن صداقته، أنا معني فقط بأمن إسرائيل، يوجد أكثر من 2 مليون فلسطيني يعيشون من النهر إلى البحر وهم ليسوا مواطنين إسرائيليين ويجب علينا إيجاد الوسيلة للعيش إلى جانبهم".

وحول أهداف اللقاءات الحقيقية مع عباس قال: "يجب علينا التأكد من إضعاف قوة حماس وضمان استمرار التنسيق الأمني ولهذا السبب أنا ألتقي معه".

ورداً على سؤال حول استعداده للقاء عباس حال تسلم "غانتس" منصب رئاسة الحكومة القادم؟ قال: "إنه سيكون مستعداً لهكذا لقاء طالما أنه يخدم أمن إسرائيل".

والتقى "غانتس" بالرئيس عباس عدة مرات لبحث ملفات أمنية أهمها التنسيق الأمني بين "إسرائيل والسلطة، في ظل تصعيد إسرائيلي كبير وعدوان على شعبنا في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، تقابله حالة تصاعد المقاومة والعمليات الفردية وإطلاق النار والمواجهات.

وتلقى هذه اللقاءات رفضاً شعبياً وفصائلياً، وتعتبرته تنكرًا لدماء الشهداء وعذابات الأسرى واستفزازًا لأبناء شعبنا ومعاناته جراء جرائم الاحتلال وتصاعد جرائم المستوطنين في مدن وقرى الضفة الغربية.

وفيما يتعلق بقضية استعادة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين بيد كتائب القسام في قطاع غزة والانتقادات التي وجهتها عائلات الجنود الأسرى للحكومة، قال "غانتس": "مسألة استعادة الأسرى مهمة جداً لي، وسأواصل إدارة هذا الملف حتى لو تعرضت للمزيد من الانتقادات".

ونفى "غانتس" ما جاء على لسان والدة الضابط الأسير "هدار غولدين" التي قالت فيها إنه قال لها "بأن هنالك الكثير من الأمور أهم بكثير من الانشغال بقضية استعادة الأسرى"، قائلاً: إنه لم يتلفظ بهكذا عبارات حساسة تجاه عائلات الأسرى.