Menu
10:27هيئة الأسرى تكشف تطورات الحالة الصحية للأسيرين عواودة وريان
10:25بالأسماء: كشف التنسيقات المصرية للسفر عبر معبر رفح يوم الأربعاء
10:24مهندس اتفاقيات التطبيع يكشف عن إصابته بالسرطان
10:20وفاة مواطن متأثرًا بجروحه في جريمة إطلاق نار بالداخل المحتل
10:19"غانتس": لهذا السبب ألتقي عباس
10:18الاحتلال يزعم إحباط عملية قرب بيت لحم
10:16البطش: لن نترك أسرانا وسنتحمل المسؤولية الدينية والوطنية تجاههم
10:10الاحتلال يعتقل مدير مدرسة عناتا بالقدس على خلفية عرض مسرحي
10:09نصر الله يهدد بالحرب حال استمر عجز الدولة بشأن غاز "كاريش"
10:07الاحتلال يهدم منزلي منفذي عملية "أرئيل" بسلفيت
10:05الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة والقدس
10:03أسعار صرف العملات في فلسطين اليوم الثلاثاء 26/7/2022
10:02حالة الطقس: أجواء شديدة الحرارة حتى نهاية الأسبوع
14:47اشتيه يطالب بمطار للفلسطينيين ويحمل "اسرائيل " مسؤولية الاوضاع على الكرامة
14:42الأمين العام للجان المقاومة أ. أبوياسر الششنية يهاتف د. ناصر الدين الشاعر للإطمئنان على صحته بعد محاولة الإغتيال التي تعرض لها

البطش: لن نترك أسرانا وسنتحمل المسؤولية الدينية والوطنية تجاههم

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، خالد البطش، أن حركته لن تترك الأسرى ولن تخذلهم، وستكون معهم تتحمل المسئولية الدينية والوطنية.

جاء ذلك في كلمة للقيادي البطش، خلال مسيرة جماهيرية حاشدة نظمتها حركة الجهاد الإسلامي في مدينة غزة، مساء الإثنين، نصرةً ودعماً للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، تضامنا مع الأسيرين رائد ريان المضرب منذ 110 أيام، وخليل عواودة المضرب لليوم ال135.

وقال البطش: "رحلة الدم الفلسطيني ما زالت مستمرة ومتواصلة وما زالت تقدم التضحيات، ونحن نعيش ذكرى معركة البنيان المرصوص التي قدمنا فيها أعز قادتنا دانيال منصور وصلاح ابو حسنين، ورائد العطار ومحمد أبو شمالة، ونعيش ذكرى اغتيال واستشهاد أبو الوليد الدحدوح وحازم ارحيم".

وأضاف "مقاومة شعبنا مستمرة، وشعبنا يحفظ أسرى نفق الحرية محمد العارضة ومحمود العارضة وأيهم كممجي ومناضل انفيعات وزكريا زبيدي".

وشدد على أن الأسرى أمانة في أعناقنا، وسرايا القدس أخذت على عاتقها تحرير الأسرى حتى عودتهم سالمين وقطعنا عهدا بتحرير الأسرى وبإذن الله نحن على موعد قريب من صفقه تبادل جديدة".

وقال: "يواصل خليل عواودة لليوم الـ 135، ورائد ريان لليوم الـ 111 إضرابهما المفتوح عن الطعام رفضا للاعتقال الإداري، في رسالة واضحة أنهم مصممون على إنهاء هذا الاعتقال الذي يمارس بحق أسرانا ورجالنا".

وأشار البطش إلى أن المؤسسات الدولية تمارس صمتا واضحا، على جرائم الاحتلال بحق الأسرى، موضحا أن الصمت يلف أيضا المؤسسة الفلسطينية الرسمية.

واستطرد قائلا: الإضراب عن الطعام هو وسيلة فردية قررها أبناؤنا للتعبير عن مظلوميتهم ونحن لا يمكننا أن نتركهم وحدهم، ونحمّل العدو تداعيات المساس بحياتهم ونذكرهم أنه في حال حدوث أي مكروه للأسرى فإننا سنعتبر ذلك اغتيالا متعمدا، لنثبت المعادلة التي قررها الأمين العام القائد زياد النخالة".