Menu
13:02الصحة بغزة: نتوقع موجة شديدة من متحور "كورونا"
13:02إصابة 3 إسرائيليين في عمليات للمقاومة بالضفة خلال 24 ساعة
13:01التعليم تعلن موعد انتهاء تصحيح امتحانات توجيهي 2022 في فلسطين وآلية إعلان النتائج
13:00خبراء أمميون يطالبون الاحتلال بالإفراج عن الأسير مناصرة
12:593 أسرى مقدسيين يدخلون عامهم الـ20 بسجون الاحتلال
12:58196 يومًا على مقاطعة المعتقلين الإداريين لمحاكم الاحتلال
12:57وسط ظروف صحية خطيرة.. المعتقلان ريان وعواودة يواصلان إضرابهما
12:53"والا": طلب أمريكي بتوسيع المساعدات العسكرية الإسرائيلية لأوكرانيا
12:51حماس: تصعيد الاحتلال الجديد يعكس حجم الدعم الأمريكي
12:38طائرات الاحتلال تقصف موقعين للمقاومة في قطاع غزة
12:37الطقس: أجواء صافية والحرارة أعلى من معدلها بقليل
12:37أسعار صرف العملات مقابل الشيكل
16:54أبو مجاهد : نرفض زيارة بايدن لأرضنا ومنطقتنا العربية وندعو الأنظمة العربية أن تعبر عن إرادة شعوبها وأن تكون إنعكاسا لها في رفضها لهذه الزيارة وأهدافها الخبيثة
12:12مظاهرات سريلانكا.. الرئيس الهارب يستعد للإقلاع للسعودية
12:11«الديمقراطية»: تصريحات بايدن تؤكد أن قضيتنا تحتل موقفاً هامشياً في سياساته

خبراء أمميون يطالبون الاحتلال بالإفراج عن الأسير مناصرة

طالب خبراء أمميون معنيون بحقوق الإنسان، "إسرائيل" بالإفراج الفوري عن الأسير الفلسطيني أحمد مناصرة (20 عامًا)، المعتقل في سجونها منذ 7 سنوات.

ووقع 5 خبراء على بيان مشترك، وهم: المقررة الخاصة المعنية بحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، المقررة الخاصة المعنية بتعزيز وحماية حقوق الإنسان في سياق مكافحة الإرهاب فيونوالاني أولين، المقررة الخاصة المعنية بالأشكال المعاصرة للعنصرية والتمييز العنصري وكره الأجانب تنداي أشيوم، المقررة الخاصة المعنية بالحق في الصحة تلالينغ موفوكينغ، والمقررة الخاصة المعنية بمسألة العنف ضد المرأة ريم السالم.

واعتبر البيان أن استمرار اعتقال هذا الشاب الفلسطيني في ظل تدهور حالته العقلية يمثل "وصمة عار علينا جميعا كجزء من المجتمع الدولي لحقوق الإنسان".

وأضاف الخبراء "لا نزال نتذكر تلك المشاهد المؤلمة لطفل مكسور العظام ملقى على الأرض تحت وابل من الإهانات والتهديدات التي يصرخ بها مسلحون بلغة أجنبية".

وأشاروا إلى أنه "جرت إدانة أحمد في 2016، بتهمة محاولة القتل وحُكم عليه بالسجن 12 عامًا، رغم أن القانون في الوقت الذي يُزعم فيه ارتكاب الجريمة في العام 2015 لا يسمح بسجن القاصرين دون سن 14".

وأكد الخبراء أن تدهور الحالة العقلية للطفل أحمد كان نتيجة لظروف اعتقاله القاسية، وحالات الحبس الانفرادي المتكررة والعزلة.

وكانت لجنة الإفراجات المبكرة في سجن "أيلون" الإسرائيلي بالرملة رفضت في وقت سابق، الإفراج عن الأسير المقدسي مناصرة الذي يعاني من تدهور وضعه الصحي.

وقررت اللجنة التابعة لإدارة سجون الاحتلال تصنيف ملف الأسير مناصرة ضمن "عمل إرهابي"، حسب تعريف قانون "مكافحة الإرهاب الإسرائيلي".