Menu
12:12مظاهرات سريلانكا.. الرئيس الهارب يستعد للإقلاع للسعودية
12:11«الديمقراطية»: تصريحات بايدن تؤكد أن قضيتنا تحتل موقفاً هامشياً في سياساته
12:10القيادي الصوفي: زيارة بايدن وأجندتها الخبيثة تؤكد على أن أمريكا بإداراتها المتعاقبة هي الشر المطلق الذي يستهدف قضيتنا الفلسطينية
12:08صحة غزة: قفزة بمنحنى الإصابات بمتحور "BA5" والذروة خلال أسبوعين
12:07بلينكن يدعو عائلة الشهيدة أبو عاقلة للقائه في واشنطن
12:05الهندي: زيارة بايدن تهدف لتعزيز التطبيع السعودي الإسرائيلي
12:04منظمة حقوقية تدعو بايدن لإعادة فتح القنصلية بالقدس
12:02التجمع: استقبال منصور عباس لبايدن يؤكد أنه أداة لتبييض وجه "إسرائيل"
12:01مصرع مواطن متأثرًا بإصابته بشجار عائلي في جنين
12:0015 ألف شخص قتلوا وأصيبوا بسورية جراء مخلفات الحرب
11:59قبول عشرات الطلاب الفلسطينيين من لاجئي سورية بجامعات السويد
11:58وفاة طفل متأثرًا بجريمة إضرام نار في محل بالنقب
11:575 أعوام على هبة "البوابات الإلكترونية".. والصراع على الأقصى يحتدم
11:55عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
11:54العلاقات الخارجية الأوروبية تدعم قرارات لصالح فلسطين

«الديمقراطية»: تصريحات بايدن تؤكد أن قضيتنا تحتل موقفاً هامشياً في سياساته

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إن تصريحات الرئيس الأمريكي، تؤكد أن قضية شعبنا وحقوقه الوطنية تحتل موقعاً هامشياً في اهتماماته وسياساته.

وأضافت الجبهة: أن قول بايدن إن حل الدولتين لن يتحقق «في المدى المنظور» ما هو إلا محاولة لتنصيب البيت الأبيض صاحب الحل والربط في قضيتنا الوطنية، وفقاً لمعايير تضعها الولايات المتحدة بديلاً لمعايير وقرارات الشرعية الدولية التي تكفل لشعبنا حقوقه الوطنية المشروعة غير القابلة للتصرف.

وقالت الجبهة: لم يكن لبايدن أن يتحدث بهذه الوقاحة والفظاظة في تناوله لقضيتنا الوطنية لولا تهالك القيادة السياسية لسلطة الحكم الإداري الذاتي، على الحل الأميركي، تحت سقف أوسلو، بديلاً للحل الذي رسمت عناوينه قرارات مجالسنا الوطني والمركزي بوقف العمل بالمرحلة الانتقالية لاتفاق أوسلو بكل متطلباتها بما فيها تعليق الاعتراف بإسرائيل.

وأدانت الجبهة مشاركة بايدن في مهرجان رياضي إسرائيلي أقيم على أرض قرية المالحة والمهجرة، والتي هدمتها عصابات الاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي، وقالت إن في هذه الخطوة دلالة واضحة عن حقيقة الموقف الرسمي الأميركي من الاستيطان، الذي يعتبر انتهاكاً لقرارات الشرعية الدولية بما فيها القرار 2334 للعام 2016 الذي وافق عليه مجلس الأمن بالإجماع.

وعن زيارة بايدن لـ«المتحف اليهودي لضحايا النازية»، دعت الجبهة الرئيس الأميركي أن يكلف من ينوب عنه للاطلاع على مجازر الحركة الصهيونية ودولة الاحتلال الإسرائيلي ضد أبناء شعبنا، في صبرا وشاتيلا، ودير ياسين، وكفر قاسم، والطنطورة، والسموع، والعشرات من المجازر التي ارتكبت على أرض فلسطين دون أن ينال مرتكبوها جزاءهم طبقاً للشرعية الدولية.

وختمت الجبهة مؤكدة أن شعبنا الفلسطيني بقواه السياسية كافة، لا يراهن على أي دور للولايات المتحدة، بل اتخذ قراره بأن يصنع مصيره بيده، في مقاومة شعبية شاملة انطلقت منذ العام 2015، وما زالت تتصاعد يوماً بعد يوم، في كافة أنحاء فلسطين مدعومة بقوة من أهلنا في الشتات، ونصب أعين شعبنا هدف مقدس لا محيد عنه: أن يحمل الاحتلال وعصابات الاستعمار الاستيطاني عصاهم ويرحلوا عن أرضنا، لتقوم عليها دولة فلسطين المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.