Menu
14:55الإفراج عن أسير مقدسي بعد اعتقاله 5 سنوات
14:01المنظمات الأهلية ترحب بقرار دول أوروبية بشأن 6 مؤسسات فلسطينية
14:5074 عامًا على مجزرة اللد.. والمزيد من المذابح ما تزال تٌكتشف
14:411797 لاجئًا فلسطينيًا في سجون سورية
14:40بناء سفارة أمريكية بالقدس.. تنكر لحقوق الفلسطينيين وتعزيز لراوية الاحتلال
14:39إصابة الأسير فؤاد الشوبكي بفيروس كورونا
14:38عزام: بايدن لا يحمل رؤية جديدة للقضية الفلسطينية
14:36لجان المقاومة : بايدن غير مرحب به على أرضنا الفلسطينية وندعو شعبنا الفلسطيني وثواره ومقاوميه إلى تصعيد المقاومة والإنتفاضة بشكل خاص في فترة زيارته لأرضنا
14:35"حماس" تحذر من خطورة زيارة بايدن وتوجه رسالة للسلطة
14:34بحر: زيارة بايدن لا تحمل الخير للمنطقة ولا يُعول عليها
14:32الديمقراطية: بايدن قادم لنهب الثروات واضطراب المنطقة وزرع أوهام حل الدولتين
14:305 رؤساء أمريكيين زاروا فلسطين.. والنتائج "صفرية"
14:29قوى غزة تدعو لوقفة حاشدة ضد زيارة "بايدن"
14:26السوار الإلكتروني.. قيد إسرائيلي انتقاما من شبان الداخل
14:25عائلة " غولدن" تطالب "بايدن" بالتدخل لإعادته

المنظمات الأهلية ترحب بقرار دول أوروبية بشأن 6 مؤسسات فلسطينية

رحبت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بقرار الدول الأوروبية التسع التي أكدت عزمها مواصلة التعاون، والعلاقة وتقديم الدعم لستة مؤسسات أهلية فلسطينية تنضوي في اطار الشبكة كانت صنفتها "إسرائيل" تحت ما يسمى "الإرهاب".

وأكدت الشبكة في بيان وصل وكالة "أرض كنعان" يوم الأربعاء، أنها تلقت بارتياح، وتابعت باهتمام كبير ما صدر من مواقف في الفترة القريبة الماضية، والتي تؤكد بمجملها كذب وزيف ادعاءات الاحتلال، وتندرج في إطار محاربة العمل الأهلي والحملة الشرسة التي يقودها الاحتلال ضدها بهدف منعها من القيام بعملها وفق القانون الفلسطيني، وعلى أسس القانون الدولي أيضًا.

وأوضحت أن محاولات تشويه صورة العمل الأهلي لن تنطلي على أحد رغم محاولات الترويج، وتلفيق التهم الباطلة بحق المؤسسات الأهلية الفلسطينية وملاحقتها على كل المستويات بما فيها القرار الأخير للاتحاد الأوروبي.

وطالبت الشبكة باعتبار هذه الخطوة الهامة للدول التسعة مرتكزًا هامًا للبناء عليه لاتخاذ المواقف التي ينتظرها المجتمع المدني الفلسطيني من جميع دول الاتحاد على أرضية الشراكة.

ودعت إلى تصويب العلاقة لقطع الطريق على استمرار الهدف الإسرائيلي بتضيق مساحة العمل الأهلي الفلسطيني والحيز المتاح له بناءً على ما خلصت له نتائج ما قيمته تلك الدول وهي بلجيكا، الدنمارك، فرنسا، ألمانيا، إيرلندا، إيطاليا، هولندا، إسبانيا، والسويد، التي أكدت غياب أية أدلة تشير إلى علاقة تلك المؤسسات الفلسطينية "بالإرهاب".