Menu
14:25عائلة " غولدن" تطالب "بايدن" بالتدخل لإعادته
14:24"بايدن" يصل "إسرائيل" اليوم.. تعرف على جدول الزيارة بالكامل
14:19وصول الفوج الأول من حجاج الضفة
14:18البرغوثي: لا أتوقع أي تدخل من بايدن لوقف الاستيطان
14:10مستوطنون يقتحمون الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
14:08منظمة: توقف المساعدات شمال سورية يحرم مليون نسمة من الخبز
14:07مصرع أب وابنته غرقًا في النقب
14:06السجن 9 أعوام وغرامة لشاب من النقب على خلفية هبة الكرامة
14:05قتيل و3 إصابات خطيرة بجريمة إطلاق نار في النقب
14:01الصين: أبعدنا مدمرة أمريكية دخلت مياهنا الإقليمية
13:599 دول بالاتحاد الأوروبي ترفض وصف منظمات مجتمع مدني فلسطينية بـ"الإرهاب"
13:57تعليق العمل بمحاكم الضفة واعتصام للمحامين بمحكمة رام الله
13:54"أريج": الاحتلال صادق على 10 مخططات استيطانية جديدة
13:52أعضاء بالكونغرس ينتقدون نتائج التحقيق الأمريكي باغتيال أبو عاقلة
13:51إضراب شامل بقطاع النقل العام بالضفة

"بايدن" يصل "إسرائيل" اليوم.. تعرف على جدول الزيارة بالكامل

أقلعت طائرة الرئيس الأمريكي جو بايدن من الولايات المتحدة فجر يوم الأربعاء، في طريقها إلى "إسرائيل"، ويتوقع وصوله قبيل عصر اليوم.

في حين تعتبر الزيارة العاشرة لبايدن لـ"إسرائيل" والأولى بعد توليه مهام منصبه رئيساً للولايات المتحدة حيث سيستقبله في المطار في حوالي الساعة الثالثة والنصف عصراً رئيس وزراء الاحتلال يائير لبيد ورئيس الكيان يتسحاك هرتسوغ و40 شخصية غالبيتهم أعضاء كنيست.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"  أن "بايدن" سيزور بعد وصوله بفترة قصيرة معرضاً للصناعات الدفاعية الجوية الإسرائيلية ويضم منظومات "خيتس 3، وخيتس 4، القبة الحديدية، مقلاع داوود (العصا السحرية) بالإضافة لمنظومة لاعتراض بالليزر "درع النور" والتي لا زالت طور التطوير.

وفيما بعد سيلتقي "بايدن" مع طفلة إسرائيلية من عسقلان والتي ستقدم له لوحة رسمتها على شكل صواريخ وحمائم وبعدها سيزور متحف المحرقة "ياد فشيم" في القدس.

بينما من المتوقع أن يعقد "بايدن" لقاءً مع لبيد خلال ساعات الصباح المتأخرة من يوم غد الخميس، وخلال ساعات الظهيرة سيتم توسعة اللقاء ليشمل لقاءً عبر الفيديو كونفرنس بين لبيد وبايدن ورؤساء الهند والإمارات العربية وسيجري الجانبان مؤتمراً صحافياً مشتركاً بعدها.

كما سيشارك بايدن في احتفالية ألعاب "مكابيا" التي تضم يهوداً من مختلف أرجاء العالم.

وقالت الصحيفة إن بايدن سيوقع "إعلان القدس" وبموجبه يتعهد بايدن بعدم السماح لإيران بامتلاك سلاح نووي بشكل مطلق واستغلال مكونات القوة القومية الأمريكية لضمان عدم تحقق ذلك.

وسيجدد بايدن خلال الإعلان التزام الولايات المتحدة بضمان أمن "إسرائيل" واستمرار نهج الإدارات السابقة بتعزيز العلاقات المشتركة والمحافظة على تفوق الكيان العسكري وتعزيز قوة الكيان بشكل أكبر سعياً لردع اعدائها.

أما يوم الجمعة فمن المتوقع زيارة بايدن لمستشفى فيكتوريا شرقي القدس دون وجود ممثل إسرائيلي رسمي في الزيارة وسيعلن بايدن عن منح الإدارة الأمريكية دعماً مالياً بقيمة عشرات ملايين الدولارات للمستشفيات الفلسطينية في شرقي القدس.

وفي نهاية الزيارة سيزور بايدن بيت ولحم ويلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس هناك في لقاء سريع يختتم به زيارته سيتوجه بعدها إلى المملكة العربية السعودية.