Menu
12:59الاحتلال يهدم محيط سوق الخضار المركزي القديم "الحسبة" وسط الخليل
12:4925 ألف مولود في قطاع غزة خلال النصف الأول من عام 2022
12:40باحث بالأقصى يحذّر : المسجد معرض للانهيار بأي لحظة!
12:37شخصيات جزائرية: استقبال هنية بجوار الملوك "تكريم لقضيتنا"
12:28"الخارجية": إسرائيل تستبق زيارة بايدن بارتكاب المزيد من الجرائم بحق شعبنا
12:27مسؤول بالصحة : الموجة السادسة سريعة الانتشار ونحذر من فترة العيد
12:22ملحم : ارتفاع على اسعار الكهرباء في الاراضي الفلسطينية
12:22زوارق الاحتلال تستهدف الصيادين في بحر شمال غزة
12:17المالية بغزة تعلن موعد صرف رواتب المياومة ومخصصات ذوي الشهداء والجرحى والأسرى
12:16الاحتلال يرفض الإفراج المبكر عن الأسير فؤاد الشوبكي
12:13بالأسماء: كشف "تنسيقات مصرية" للسفر عبر معبر رفح يوم غد الخميس
12:12مرور غزة تنشر إحصائية حوادث السير خلال الـ24 ساعة الماضية
12:10هكذا وصفت حركة حماس لقاء هنية مع عباس برعاية جزائرية
12:09حماس تنعى الشهيد غنام وتدعو لتصعيد المقاومة
12:08الاحتلال يقتلع عددًا من الأشجار في أرض لعائلة برهط

بالأسماء والصور: تعرف على أفضل صفقات دوري الدرجة الممتازة لموسم 2021/2022

شهد الموسم الكروي المنقضي من الدوري المحلي الممتاز، العديد من الصفقات المهمة والمؤثرة التي أبرمتها الأندية وأبلت بلاء حسناً، داخل أرضية الملعب.

ومع نهاية بطولة الدوري، وتتويج شباب رفح بالبطولة، للمرة الرابعة في تاريخه برز عدة نجوم في البطولة، فأثبتوا أنهم صفقات ناجحة في موسم 2021-2022.

وفي هذا التقرير، نستعرض أفضل صفقات دوري الممتازة 2021-2022.

طارق أبو غنيمة

انضم نجم فريق شباب رفح وهداف الدوري في موسم 2021/200/22، إلى "الزعيم"، في صفقة انتقال حر، رغم طلب العديد من الأندية التعاقد معه قبل بداية الموسم الماضي.

وفرض أبو غنيمة نفسه نجماً لموسم 2021/2022، بعدما قاد فريق شباب رفح للتتويج ببطولة دوري الممتازة، من خلال تصدره لقائمة الهدافين في الدوري برصيد 14 هدفاً.

وظهر أبو غنيمة بشكل رائع هذا الموسم، رغم ابتعاده عن لعب الكرة لأكثر من عامين، عقب رحيله عن دوري المحترفين في الضفة الغربية، وانتقاله للعيش في أوروبا.

0P9A0335 copy.jpg

عاهد أبو مراحيل

حصل نجم فريق بيت حانون الرياضي عاهد أبو مراحيل، على إعجاب وثناء العديد من متابعي الكرة الغزية، بعد ظهوره بشكل مميز مع فريقه في الدوري.

ونجح أبو مراحيل بتسجيل 12 هدفاً رفقة "الحواني"، ساهمت بظهور فريقه كمنافس قوي على لقب البطولة، حتى اللحظات الأخيرة من عمر دوري الممتازة.

وانتقل أبو مراحيل في بداية الموسم الماضي لـ"الحوانين"، قادماً من فريقه الأم، الزيتون، والذي ينشط في دوري الثانية.

عاهد-أبو-مراحيل.jpeg

بلال عساف

لم يكن أحد يتوقع أن يتوهج للاعب بلال عساف في هذا الموسم رفقة فريق الهلال، رغم انتقاله للفريق في مرحلة الإياب قادماً من نادي نماء، والذي ينشط في دوري الأولى.

ونجح بلال عساف نجم الهلال، في إعادة اكتشاف نفسه، بعد تسجيله للعديد من الأهداف الحاسمة، والتي ساعدت فريقه في البقاء هذا الموسم ضمن أندية النخبة في قطاع غزة.

وساهم عساف بتسجيل 4 أهداف لفريقه في الدوري، لكنها كانت كفيلة في جلب 9 نقاط للفريق الغزي، عملت على مساعدته للبقاء في الممتازة لموسم جديد.

0P9A9920.jpg

وليد أبو موسى

قليل جداً كما تجد لاعب من دوري الدرجة الثانية في قطاع غزة، يقدم أوراق اعتماده بشكل سريع في دوري الممتازة، نظراً للفروقات الفردية بين اللاعبين في الدرجتين.

نجم فريق شباب خانيونس في الموسم الحالي وليد موسى، والذي انتقل من فريق الأمل والذي ينشط في دوري الثانية، إلى شباب خانيونس، فند هذه الفكرة، وأثبت أن إرادة اللاعب هي التي تصنع المستحيل في أي مكان يتواجد فيه.

أبو موسى" الصفقة المميزة لـ"النشامى" في هذا الموسم، ظهر بشكل مميز على مستوى مركز في الظهير الأيسر في شباب خانيونس، إذ نجح في إثبات نفسه كلاعب مميز ومن أفضل الأظهرة الموجودين حالياً على مستوى قطاع غزة.

0P9A6573.jpg

جلال أبو يوسف

انتقل النجم جلال أبو يوسف لاعب المنتخب الفلسطيني السابق ونجم دوري المحترفين، إلى نادي الصداقة، قادماً من خدمات النصيرات والذي كان ينشط في دوري الدرجة الأولى.

وظهر أبو يوسف، المدافع الصلب في هذا الموسم بشكل مميز، رغم الظروف التي مر بها فريقه على مدار الدوري، إلا أنه كان ثابت المستوى، ولم يتخاذل في أي لقاء لعبه مع فريقه الصداقة.

0P9A1194.jpg

محمود شيخ العيد

لم يكن يتوقع أحد أن يعود نجم فريق اتحاد خانيونس محمود شيخ العيد، إلى التوهج، خاصة بعد إصابته بالرباط الصليبي قبل أكثر من عام ونصف.

وانتقل نجم "الطواحين" محمود شيخ العيد إلى فريقه، قادما من شباب رفح، ليعيد نفسه إلى الواجهة مع فريقه خلال دوري الممتازة موسم 2021/2022.

وأثبت شيخ العيد أنه من أبرز المدافعين على مستوى الدوري خاصة في مركز الظهير الأيسر، والذي ساعم بشكل كبير في ظهور فريقه كمنافس على لقب الدوري حتى الجولات الأخيرة الحاسمة.

0P9A2188.jpg

عبد الرحمن وشاح

لا زال نجم فريق اتحاد بيت حانون الرياضي عبد الرحمن وشاح، يواصل تألقه في دوري الممتازة الغزي، وفي أي فريق يشارك معه في البطولات.

ونجح وشاح والذي لعب في اتحاد بيت حانون الرياضي في هذا الموسم، في فرض نفسه من جديد على الساحة الرياضية في قطاع غزة، من خلال أداءه المميز والرائع مع فريقه.

ورغم تسجيل وشاح 4 أهداف مع فريقه في هذا الموسم، إلا أن ظهوره في صناعة اللعب وتمرير الكرات الحاسمة، صنعت منه اسماً مرعباً داخل أرضية الملعب.

0P9A8626.jpg