Menu
16:02نادي الأسير: غدا جلسة جديدة للأسير فؤاد الشوبكي
16:01العالول يحذر من خطورة ما تتعرض له مدينة القدس والمقدسات
16:00الرئيس عباس يشارك في احتفالات الشعب الجزائري بذكرى الاستقلال
15:58الرئيس: حريصون على تعزيز العلاقات الثنائية مع الكويت
15:56هيئة مقدسية تحذر من خطورة تجفيف الدعم المالي العربي للقدس
15:55"حماية" يطلع مؤسسات وشخصيات دولية على انتهاكات الاحتلال
15:54الحكومة تحدد موعد عطلة عيد الأضحى 2022 فلسطين
15:53مصرع مواطن من غزة سقط من علو
15:52الاحتلال يهدم معرشات زراعية بقرية عرب الهيب بالجليل
15:51الحسيني يدعو لتدخل دولي عاجل لإنقاذ الأقصى ووقف الحفريات
15:39المالية: تحويل 35 مليون شيكل لصرف مخصصات الشؤون
10:38اشتية يعلن موعد صرف رواتب موظفي السلطة
10:34بلدية غزة تدعو أصحاب المحلات والباعة لعدم إغلاق الشوارع
10:33رابط تسجيل .. تصاريح عمال الداخل " اسرائيل "
10:31تمديد ساعات العمل على معبر خضوري بطولكرم غدًا

الرئيس عباس يشارك في احتفالات الشعب الجزائري بذكرى الاستقلال

أعلن أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، حسين الشيخ، اليوم الاثنين، عن أن الرئيس محمود عباس سيشارك في احتفالات الشعب الجزائري في ذكرى استقلال دولته.

وفي ذات السياق، أعلن السفير الفلسطيني في الجزائر فايز أبو عيطة، عن وصول الرئيس محمود عباس إلى الجزائر، يوم غدٍ الخامس من تموز/يوليو، للمشاركة في احتفالات الجزائر بعيد الاستقلال.

وأكد أبو عيطة، في تصريحات سابقة، أن الزيارة سيتخللها اجتماعات خاصة بين الطرفين للتحضير للقمة العربية المقبلة، بالاضافة الى لقاءات ثنائية تبحث العلاقات الفلسطينية الجزائرية.

من جانبها، أعلنت حركة حماس، عن وصول رئيس المكتب السياسي للحركة، إسماعيل هنية، إلى الجزائر للمشاركة في احتفالات الذكرى الستين لاستقلال الجزائر، الذي يصادف يوم غد الثلاثاء.

وقالت الحركة في بيان صحفي: "بدعوة رسمية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون للمشاركة في الاحتفالات بذكرى انتصار الثورة الجزائرية الستين، واسترجاع السيادة الوطنية، وصل رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية إلى العاصمة الجزائرية على رأس وفد قيادي يضم خليل الحية، رئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية في الحركة، وسامي أبو زهري، عضو مكتب العلاقات، ومحمد عثمان، ممثل الحركة في الجزائر".

وأضافت حماس أنه بهذه المناسبة فإن شعبنا الفلسطيني ومقاومته الباسلة ينظرون إلى الثورة الجزائرية كمصدر إلهام نستمد منه القدوة والمَثَل في طريقنا نحو تحرير فلسطين كاملة من بحرها إلى نهرها، وتعرب الحركة عن تقديرها الكبير لهذه الدعوة الكريمة التي حرصت من خلالها القيادة الجزائرية على مشاركة الشعب الفلسطيني ومقاومته في الاحتفالات الوطنية بذكرى الاستقلال، داعية الله أن يحفظ الجزائر وشعبها وقيادتها قلعةً عربية شامخة داعمةً على الدوام للشعب الفلسطيني ورافضةً لكل أشكال التعاون والتطبيع مع الاحتلال.

ومن المقرر أن تستأنف الجزائر، حواراً فلسطينياً للم شمل الفلسطينيين وتحقيق المصالحة الوطنية، بعيد القمة العربية المقررة في الجزائر تشرين ثاني/نوفمبر المقبل.