Menu
10:34بلدية غزة تدعو أصحاب المحلات والباعة لعدم إغلاق الشوارع
10:33رابط تسجيل .. تصاريح عمال الداخل " اسرائيل "
10:31تمديد ساعات العمل على معبر خضوري بطولكرم غدًا
10:29الاحتلال يهدم قاعة أفراح بقلنسوة
10:28والا: مقاتلات إسرائيلية فشلت في إسقاط مسيّرات حزب الله
09:27التعليم: توقعات بإعلان نتائج توجيهي 2022 أواخر يوليو
10:23الاحتلال يعتقل 7 شبان من القدس
10:21الشيخ صبري يطالب بدعم التعليم في القدس
10:19تعرف على موعد صلاة عيد الأضحى 2022 في فلسطين
09:53185 يومًا على مقاطعة المعتقلين الإداريين لمحاكم الاحتلال
09:52المعتقل رائد ريان يواصل إضرابه لليوم 89
09:51الشخرة: نسبة عالية من الإصابات بكورونا في الضفة وأعراض لم نشهدها
09:48مجموعة العمل تودع 20 وثيقة بالأمم المتحدة حول المعتقلين الفلسطينيين بسورية
09:47سورية: انتقادات حادة لـ"أونروا" واتهامات بتخليها عن دورها الأساسي
09:43الاحتلال يعتقل 20 مواطنًا بالضفة بينهم قياديان بـ"الشعبية"

بلدية غزة تدعو أصحاب المحلات والباعة لعدم إغلاق الشوارع

دعت بلدية غزة أصحاب المحلات التجارية والبسطات لعدم إغلاق الشوارع وإتباع الإرشادات الصادرة عن البلدية حفاظاً على انسيابية الحركة المرورية وحركة الأفراد خلال الفترة التي تسبق عيد الأضحى والتي تشهد حركة كثيفة سيما في الأسواق والشوارع الرئيسة.

وأكدت أنها كثفت جهودها لمنع التعدي وفتح الشوارع والتقليل من حوادث السير، وتوفير بيئة آمنة للتسوق.

وذكرت البلدية أنها أقرت خطة خاصة بتنظيم الشوارع والأسواق بالتعاون مع شرطة البلديات خلال الفترة التي تسبق العيد وتهدف الخطة إلى تنظيم الشوارع والميادين الرئيسة، ومعالجة النقاط التي تشهد ازدحاماً وحركة كثيفة، وتنظيم دخول البضائع لأماكن التسوق بدون التأثير على حركة المواطنين، وزيادة المتابعة القانونية والشرطية لعملية تنظيم المدينة.

وأضافت أن الجهود تتركز على الشوارع الرئيسة والأسواق ومنها؛ شارع عمر المختار، شارع الرشيد، وشارع جمال عبد الناصر (الثلاثيني)، والوحدة، وجامعة الدول العربية، وشارع النصر، والجلاء، وعمر بن الخطاب، وشارع اليرموك، والصحابة، وصلاح الدين، والقدس، ويافا، بالإضافة إلى أسواق الشجاعية، والزاوية، وسوق فراس، وسوق الشيخ رضوان، وسوق معسكر الشاطئ.

وبينت أن طواقمها ستعمل على مدار الساعة خلال الفترة التي تسبق العيد وستقوم برصد التعديات على الشوارع والميادين وإخطار المتعدين والتعاون مع شرطة البلديات في تنظيم الشوارع والأسواق وفتح الشوارع والحفاظ على انسيابية الحركة حفاظاً على سلامة المواطنين.

وأكدت أنها خصصت 4 فرق ميدانية ضمن الخطة للعمل على تنظيم شوارع المدينة منها فرقة تعمل في منطقة شرق شارع صلاح الدين وأخرى عمل في منطقة غرب الشارع سيما في المنطقة الشرقية من شارع عمر المختار وسوق الزاوية وميدان فلسطين، وكذلك فرقة تعمل في منطقة غرب المدينة، وفرقة رابعة مساندة.

وأوضحت البلدية أنها بدأت بتنظيم حملة إعلامية عبر منصات البلدية على مواقع التواصل الاجتماعي وبالتعاون مع وسائل الإعلام المختلفة بهدف زيادة الوعي وإرشاد المواطنين وأصحاب البسطات بضرورة الحفاظ على السلامة العامة وعدم التعدي على الأرصفة والشوارع والميادين لضمان انسيابية حركة السيارات والأفراد وتسهيل حركة التسوق للمواطنين.

وأهابت البلدية بالمواطنين وأصحاب المحلات والبسطات بضرورة التعاون مع طواقمها في الميدان وإتباع الإرشادات المعلنة حفاظاً على السلامة العامة والتقليل من حوادث السير، وتحقيق مصلحة المواطنين والتجار في توفير بيئة آمنة للتسوق.

ودعت البلدية المواطنين للتواصل معها عبر الرقم المختصر 115 ومنصات البلدية الإلكترونية للإبلاغ عن أي شكاوى أو مقترحات تتعلق بتنظيم الشوارع والأسواق وخدمات البلدية المختلفة.