Menu
10:31"حماس": المقاومة قادرة على فرض صفقة أحرار جديدة
10:25صور جديدة لـ"الحفر التهويدي" بمحاذاة المسجد الأقصى
10:24مؤسسة إسرائيلية: ارتفاع البناء الاستيطاني 62% خلال حكومة "بينيت"
10:21"مكيدة" لطمس مسجد "دهمش" باللد توقفها المقاومة الشعبية
10:20أوضاع مخيم النيرب تجبر الأهالي على طلب مساعدة المغتربين
10:19"الديمقراطية" تدين تقرير إسرائيلي يحرض على "أونروا" وموظفيها
10:17تفاصيل لقاء مزهر والنخالة ببيروت
10:16تفاصيل مقتل المهندسة الفلسطينية لبنى منصور في الإمارات
10:15"الخارجية": مصرع طالب فلسطيني غرفًا في ألمانيا
10:14مركزية فتح: لا يوجد شريك إسرائيلي لصنع السلام
09:57أبو مجاهد : عملية الوهم المتبدد فصلا مهما وواعدا من فصول معركتنا مع العدو الصهيوني من أجل تحرير الأسرى والأقصى سيخلدها التاريخ بمداد من نور
08:39لجان المقاومة : نزف الشهيد" محمد عبد الله حامد " الذي ارتقى فجر السبت ،متأثرًا بإصابته خلال المواجهات مع العدو الصهيوني
14:21المنظمة تدعو شعبنا الى توسيع وتفعيل المقاومة الشعبية
14:19الرئيس عباس يوجه بتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين من الفيضانات في بنغلاديش
14:17تقرير : 80 % من سكان غزة يعانون من انعدام الامن الغذائي بسبب الحصار

مركزية فتح: لا يوجد شريك إسرائيلي لصنع السلام

قالت اللجنة المركزية لحركة "فتح" إن تصعيد الاحتلال الخطير والمتواصل ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، وتطبيق سياسة الإعدامات الميدانية، وسياسة التطهير العرقي، والفصل العنصري، كل ذلك يؤكد بشكل عملي "أنه لا يوجد شريك إسرائيلي لصنع السلام".

وحذرت اللجنة المركزية خلال اجتماع عقدته، مساء السبت، برئاسة الرئيس محمود عباس في مدينة رام الله، من أن حكومة الاحتلال بسياساتها الإجرامية ستدفع الأمور إلى الانفجار الذي سيتحمل الجميع تبعاته.

وأكدت اللجنة المركزية، أنه أمام جرائم الاحتلال، وعمليات القتل اليومية سواء من جيش الاحتلال أو المتطرفين اليهود الذين يعيثون فساداً وقتلاً بحماية حكومة الاحتلال وجيشها، فإن العالم مطالب بالعمل الفوري على توفير الحماية الدولية لشعبنا، والكف عن سياسة الاستنكار والصمت التي شجعت المحتل الإسرائيلي على ارتكاب المزيد من جرائمه البشعة.

وشددت على أن شعبنا لن يبقى صامتاً على هذه الجرائم، وغيرها التي تجاوزت كل المحرمات، إضافة إلى استمرار المتطرفين اليهود بتدنيس المقدسات الإسلامية والمسيحية في استفزاز مباشر لمشاعر الملايين من المسلمين، محذّرةً من مخاطر الدفع باتجاه حرب دينية ستدفع المنطقة والعالم ثمنها في ظل هذا الصمت المريب من قبل العالم على الغي الإسرائيلي.

وأشارت إلى أن دماء الشهداء والجرحى لن تذهب هدراً، وأن الاحتلال سيحاسب على جرائمه المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني، في المحاكم الدولية وعلى رأسها المحكمة الجنائية الدولية سواء فيما يتعلق بالاستيطان أو القتل أو سياسات التطهير العرقي والفصل العنصري التي تصل إلى درجة جرائم الحرب.

وشددت على أن الطريق الوحيد لتحقيق السلام والأمن والاستقرار هو من خلال وجود أفق سياسي ينهي الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية على حدود العام 1967، وليس من خلال سياسة القتل والتدمير والطرد والاستيطان وتدنيس المقدسات التي لن تجلب الأمن والأمان لاحد، لأنه بدون حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه فلن يكون هناك سلام ولا استقرار لأحد.

ودعت إلى تفعيل خيار المقاومة الشعبية السلمية وتوسيع رقعته في وجه هذا الجنون الإسرائيلي، خاصةً في المناطق المهددة بالمصادرة وكل مناطق التماس التي تعطي نموذجاً للإنسان الفلسطيني الصابر الصامد الثابت المتمسك بثوابته الوطنية وبحقوقه الوطنية.

وأعربت عن أملها بأن تشكّل زيارة الرئيس الأميركي إلى فلسطين منتصف الشهر القادم، فرصة حقيقية لتعزيز العلاقات الثنائية، وأن تسهم في تهيئة الأجواء لخلق أفق سياسي لتحقيق السلام العادل والشامل القائم على أسس الشرعية الدولية على حدود العام 1967.

وأكدت على أهمية أن تحقق هذه الزيارة ما تحدث عنه الرئيس بايدن، بأنه ينظر للجانب الفلسطيني كشريك وأنه سيعمل على إعادة فتح القنصلية الأميركية، والاعتراف بحل الدولتين، وعدم المساس بالوضع التاريخي القائم في القدس والحرم الشريف، ورفض التوسع الاستيطاني، ورفض طرد المواطنين من أحياء القدس، ووقف جميع الأعمال أحادية الجانب.

كما ناقشت اللجنة المركزية، عدداً من القضايا المتعلقة بالأوضاع الداخلية للحركة، واتخذت جملة من القرارات الهادفة لتصويب الوضع التنظيمي واستنهاض قدرات الحركة في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها قضيتنا الوطنية.

كما طالبت مركزية فتح، اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن للحركة باستمرار الإعداد والإسراع بإنجاز أعمالها تمهيداً لعقد مؤتمر فتح الثامن.