Menu
14:00الاعلان عن موعد وصول الدفعة الاولى من الدعم الاوروبي
13:58"هيئة الأسرى": الأسير محمد العارضة يواجه إجراءات تعسفية في عزل "ايشل"
13:54لليوم الثاني على التوالي.. صحة الاحتلال تسجل أكثر من 10 آلاف إصابة بكورونا
13:51الكشف عن موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية
13:49المعتقل خليل عواودة يعلّق إضرابه عن الطعام
13:48640 أسير إداري يُواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال لليوم الـ 172
13:46مقاومون يستهدفون قوات الاحتلال بعبوات متفجرة شرق نابلس
13:45هنية يصل اليوم بيروت قادما من الدوحة.. وهذا ما سيقوم به
13:44زوارق الاحتلال تهاجم مراكب الصيادين في بحر شمال غزة
13:42هل ينضم بينيت لأحزاب جديدة في الانتخابات المقبلة؟
13:41باحث مقدسي يوجه رسالة مؤثرة وقوية حول المسجد الأقصى
13:40الشباب والثقافة بغزة تكشف عن موعد صرف قرض الزواج الحسن
13:39حريق في كنيس يهودي داخل مستوطنة جنوب القدس
13:36تخوفات من دخول المعتقل خليل عواودة في غيبوبة مفاجئة
13:32رجل أعمال إسرائيلي يروي ما حصل معه خلال رحلته للسعودية

تخوفات من دخول المعتقل خليل عواودة في غيبوبة مفاجئة

أطلقت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الثلاثاء، تحذيرات وتخوفات من تفاقم الوضع الصحي للمعتقل المضرب عن الطعام خليل عواودة، حال فقدانه لوعيه ودخوله في غيبوبة مفاجئة.

وأوضحت الهيئة في تصريح صحفي أن هناك قلق حقيقي على حياة الأسير المضرب عن الطعام خليل عواودة، والذي يواصل معركته مع الأمعاء الخاوية لليوم 110 رفضاً لاعتقاله الإداري، دون حلول جديدة لإنهاء قضيته واعتقاله التعسفي.

وقالت الهيئة إن الاحتلال يحتجز عواودة بمستشفى "أساف هروفيه" بظروف صحية خطرة وحرجة، ورغم حالته الصعبة وما يعانيه إلا أن سلطات الاحتلال تُمعن بالتنكيل به حيث تعمد على تقييد إحدى قدميه ويديه بسرير المشفى كما يقوم بحراسته 3 سجانين.

وأضافت أن حالته آخذة بالتفاقم بشكل سريع وفقد الكثير من وزنه ويعاني من هزال واضح، ومن شدة التعب يواجه صعوبة في الكلام، كما يشتكي من آلام حادة بمختلف أنحاء جسده لا سيما الأوجاع في المفاصل، وآلام في صدره وعدم وضوح في الرؤيا ويتقيأ بشكل مستمر.

وأكملت: "إن الأسير عواودة (40 عاماً) من بلدة إذنا قضاء الخليل، وهو أسير سابق أمضى داخل سجون الاحتلال 12 عاماً من بينها 5 سنوات اعتقال إداري وهو أب لأربعة طفلات".

وأعربت الهيئة عن قلقها على مصير كافة الأسرى المضربين لا سيما الأسيرين عواودة وريان، واللذين يخوضان معركتهما احتجاجاً على اعتقالهما الإداري الجائر، محملة سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهما.

وطالبت المؤسسات الحقوقية والإنسانية وعلى رأسها الصليب الأحمر بالتدخل الفوري والسريع لوقف سياسة الاعتقال الإداري الجائرة بحق أبناء الشعب الفلسطيني، وإيجاد حلول جدية لهؤلاء الأسرى المضربين قبل خسارتهم.

ويواصل الأسير رائد ريان (28 عاماً) من بلدة بيت دقو/ القدس، المعركة ذاتها احتجاجاً على اعتقاله الإداري ويقبع حالياً داخل "عيادة سجن الرملة" بأوضاع صحية مقلقة بعد مرور 75 يوماً على إضرابه، حيث يعاني من أوجاع بكافة أنحاء جسده ومن تعب وهزال مستمر، ولا يستطيع تحريك أطرافه بشكل طبيعي.