Menu
13:32رجل أعمال إسرائيلي يروي ما حصل معه خلال رحلته للسعودية
13:30موقع أمريكي : حماس تراهن على هذا السلاح في معركتها القادمة مع الاحتلال
13:27أول تعقيب من حركة حماس حول انهيار حكومة الاحتلال وحل الكنيست
13:24صحيفة تكشف وجود خطة عسكرية منسقة بين المقاومة بغزة وحزب الله
13:23رام الله: حكم بحبس تاجر وتغريمه 1000 دينار بتهمة مخالفة التسعيرة المعلنة
13:20وفاة الروائي الكبير غريب عسقلاني
13:19وفاة مواطنة في نابلس والنيابة والشرطة تباشران التحقيق
13:18هنية يدعو علماء الأمة للانتقال من "الدعم" إلى "الشراكة" بالتحرير
13:17دعوات للنفير وشد الرحال للأقصى بفجر وجمعة "هبة الكرامة"
13:1570 أمر هدم بالطيبة بيوم واحد وسط ترهيب وتعجيز بإصدار التراخيص
10:40كيف اختلق الاحتلال "بندًا" لإقصاء قرى بالنقب من مشاريع الطاقة الشمسية؟
10:39إصابة شاب بجريمة إطلاق نار في المثلث
10:38نقابة العمال: السلطة تُجرم بحق غزة بإصدار تصاريح لموظفيها
10:36الأسرى الإداريون يقاطعون محاكم الاحتلال لليوم 172
10:14آليات الاحتلال تتوغل شمال بيت لاهيا

"يديعوت": سكان المستوطنات في غلاف غزة يخافون أبراج الرصد التابعة للمقاومة

أكدت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن أبراج الرصد التابعة لحركة "حماس" المنتشرة على طول السلك العازل في المنطقة الشرقية لقطاع غزة، تثير مخاوف المستوطنين المقيمين في المستوطنات القريبة من القطاع.

وأدت سرعة ترميم كتائب عزالدين القسام الجناح المسلح لـ"حماس" لأحد أبراج الرصد التابعة لها بعد تدميره من قبل جيش الاحتلال فجر السبت الماضي، إلى ضجة في وسائل التواصل الاجتماعي، وإشادة وإعجاب بسرعة إعادة برج الرصد إلى ما كان عليه.
 

ويطل برج الرصد المذكور الواقع شمال القطاع على مقربة من السلك العازل على مستوطنة "نتيف هعسراه"، وسبق أن أقيم قبل بضعة أسابيع، ويشغله كل يوم عناصر من حماس.

ويمنح برج المراقبة التابع للمقاومة وبفضل ارتفاعه، إمكانية رصد ما يجري في الجزء الجنوبي من المستوطنة المذكورة، وأيضا بيوت المستوطنين، بحسب الصحيفة العبرية في خبرها الرئيس الذي أعده اليئور ليفي.

وأكدت "يديعوت"، أن "برج المراقبة أثار المخاوف بين سكان مستوطنة "نتيف هعسراه"، وتسبب وجوده لهم بعدم الراحة، لكن من المهم التذكير، أنه على طول السياج الحدودي مع قطاع غزة، من الشمال وحتى الجنوب، توجد عشرات أبراج الرصد المشابهة لهذا البرج المقام على بعد نحو 300 متر من السياج".

يذكر أن جيش الاحتلال استهدف فجر السبت الماضي نحو 5 مواقع عسكرية تابعة لـ"حماس" في وسط وشمال قطاع غزة بعشرات الصواريخ المدمرة.

وفي معرض تبرير وسائل الإعلام العبرية قصف الجزء العلوي فقط من البرج، أكدت أن ذلك يرجع إلى خشية جيش الاحتلال أن يؤدي تدمير برج المراقبة بالكامل إلى تصعيد مع المقاومة في غزة.

ولفتت الصحيفة، إلى أن قصف البرج وإعادته بهذه السرعة "تحول لحدث مركزي، وفهمت حماس بأنه وقعت لها فرصة لتحقيق نصر في الوعي، ولما كان البرج بقي على حاله فقد سارعت إلى ترميمه مع تغطية إعلامية غزية مرافقة جعلت البرج رمزا لصمود حماس في وجه إسرائيل".

كما عملت الحركة الفلسطينية على وضع يافطة كبيرة يمكن لسكان المستوطنة رؤيتها بوضوح، تحمل صور شهداء جنين الثلاثة الذين تم اغتيالهم يوم الجمعة الماضية وهم؛ الشهيد براء لحلوح، الشهيد يوسف ناصر صلاح والشهيد ليث أبو سرور.

وكتب على اليافطة التي وضعت على طول برج المراقبة بالعبرية والعربية جملة: "اقترب زوالكم يا محتلين".