Menu
13:24صحيفة تكشف وجود خطة عسكرية منسقة بين المقاومة بغزة وحزب الله
13:23رام الله: حكم بحبس تاجر وتغريمه 1000 دينار بتهمة مخالفة التسعيرة المعلنة
13:20وفاة الروائي الكبير غريب عسقلاني
13:19وفاة مواطنة في نابلس والنيابة والشرطة تباشران التحقيق
13:18هنية يدعو علماء الأمة للانتقال من "الدعم" إلى "الشراكة" بالتحرير
13:17دعوات للنفير وشد الرحال للأقصى بفجر وجمعة "هبة الكرامة"
13:1570 أمر هدم بالطيبة بيوم واحد وسط ترهيب وتعجيز بإصدار التراخيص
10:40كيف اختلق الاحتلال "بندًا" لإقصاء قرى بالنقب من مشاريع الطاقة الشمسية؟
10:39إصابة شاب بجريمة إطلاق نار في المثلث
10:38نقابة العمال: السلطة تُجرم بحق غزة بإصدار تصاريح لموظفيها
10:36الأسرى الإداريون يقاطعون محاكم الاحتلال لليوم 172
10:14آليات الاحتلال تتوغل شمال بيت لاهيا
09:12وفاة و6 إصابات بـ 7 حوادث سير بغزة
08:53مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
07:51مغادرة الفوج الأول من حجاج قطاع غزة

صحيفة تكشف وجود خطة عسكرية منسقة بين المقاومة بغزة وحزب الله

قالت مصادر خاصة لصحيفة "رأي اليوم" إن فصائل المقاومة الفلسطينية تجري مع نظيرتها اللبنانية مشاورات دقيقة للتمحيص في خياراتها بخصوص احتمالات التصعيد العسكري مستقبلا أو في الوقت العاجل القريب.

وكشفت المصادر، عن وجود غرفة عمليات مشتركة في النطاق الاستخباري وجمع المعلومات بين فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، وبين غرفة عمليات استخبارات الحرس الثوري وغرفة عمليات مع حزب الله اللبناني، وهو ما أقر به القيادي في كتائب القسام علنا عبر قناة "الجزيرة" محمد السنوار قبل عدة أسابيع.

ونقلت الصحيفة عن المصادر قولها: "إن هناك جاهزية كبيرة لخطة منسّقة على صعيد تحديد وبرمجة كيفية الاشتباك وتوقيته وإلى أي مدى وتوقعاته وتداعياته في حال التصعيد العسكري أو لجوء الاحتلال لخيار التصعيد العسكري سواء ضد حزب الله في لبنان أو ضد فصائل المقاومة في قطاع غزة".

وأوضحت المصادر، بأن حزب الله لديه تأكيدات على أنه جاهز للاشتباك مع فصائل المقاومة الفلسطينية والوطنية عن حصول أي معركة مرتبطة بالمسجد الأقصى والقدس.

وبينت ، أن الجناحين السياسي والعسكري داخل حركة حماس والجهاد الإسلامي يناقشان جدياً مسالة مشاركة “حزب الله” والتحالف العسكري المباشر في الصدام مع الاحتلال، بإطار سياسي أعمق من نظام التضامن.

وتابعت المصادر: "يرغب الجناح السياسي في حركتي حماس والجهاد الإسلامي بأن تجري عملية تقييم عميقة ما إذا كان مصلحة أهل قطاع غزة والمقاومة الفلسطينية تقتضي أن يشاركها حزب الله لأسباب فلسطينية هذه المرّة في معركةٍ ما، ومعرفة ما إذا كان حزب الله نفسه يسعى لذلك أو يمكن أن يستفيد منه خصوصا حال التوثّق من تداعيات خلط الورقتين اللبنانية والفلسطينية معا في سياق مشهدي واحد.