Menu
15:14جلسة محكمة تُعقد اليوم للأسير أحمد مناصرة
10:12"حشد" تطالب المجتمع الدولي بإنهاء قضية اللجوء الفلسطيني
10:11عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
15:10الاحتلال يعتقل عددًا من المواطنين من الضفة الغربية
10:09رفضا للاعتقال الإداري.. الأسيران عواودة وريان يواصلان إضرابهما عن الطعام
10:08لليوم الـ169.. الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال
10:03صحيفة عبرية تكشف تفاصيل جديدة عن تحطم المنطاد بغزة
10:02"أوقاف غزة": لقاحات الحجاج لم تصل بعد من الضفة
10:01"غانتس" يتراجع عن زيادة تصاريح العمل لغزة
10:00إصابات بالاختناق بمواجهات مع الاحتلال شرق الخليل
09:51قمة الدوري المصري أبرز مباريات الأحد
09:50حالة الطقس: أجواء غائمة إلى صافية والحرارة أعلى من معدلها
09:49أسعار صرف العملات في فلسطين اليوم الأحد 19/6/2022
17:15لجان المقاومة: في الذكرى "ال92" لإعدام شهداء "ثورة البراق" الأبطال تؤكد بأن مسيرة الدم والشهادة والمقاومة ستنتصر وسيبوء المحتل الصهيوني وأعوانه بالهزيمة الساحقة بإذن الله
15:16بن غفير يقدم التماسًا بشأن إجراءات اقتحام الأقصى

رفضا للاعتقال الإداري.. الأسيران عواودة وريان يواصلان إضرابهما عن الطعام

يواصل المعتقل خليل عواودة (40 عاما) من بلدة إذنا في الخليل إضرابه عن الطعام لليوم الـ 109 على التوالي وسط تدهور خطير على صحته، والمعتقل رائد ريان (27 عاما) من قرية بيت دقو شمال غرب مدينة القدس إضرابه لليوم الـ 74، رفضا لاعتقالهما الإداري.

يذكر أن إدارة معتقلات الاحتلال نقلت عواودة من سجن " الرملة" مجددا إلى المستشفى بعد تدهور خطير طرأ على وضعه الصحي، وفق ما أفاد به نادي الأسير مؤخرًا.

وطوال الفترة الماضية ترفض إدارة سجون الاحتلال نقل عواودة بشكل دائم إلى المستشفى، وساومته مقابل النقل أن يقبل العلاج الذي تفرضه المستشفى، علماً أن رفض العلاج والفحوص الطبية تشكّل أبرز أدوات المعتقل في معركة الإضراب.

ويعاني الأسير عواودة من أوجاع حادة في المفاصل وآلام في الرأس ودُوار قوي وعدم وضوح في الرؤية، ولا يستطيع المشي، ويتنقل على كرسي متحرك.

وتتعمد إدارة معتقلات الاحتلال نقل عواودة بشكل متكرر إلى المستشفيات المدنية، بدعوى إجراء فحوصات طبية له، لكن في كل مرة تتم إعادته دون إجرائها، بذريعة أنه لم يصل إلى مرحلة الخطورة.

كما يواصل الأسير ريان إضرابه عن الطعام لليوم الـ 74 على التوالي، بعزله الانفرادي في معتقل "عوفر"، ويعاني من آلام في الرأس والمفاصل وضغط في عيونه، ويشتكي من إرهاق شديد وتقيؤ بشكل مستمر، ولا يستطيع المشي ويتنقل على كرسي متحرك.