Menu
12:47الاتحاد الأوروبي يجدد دعمه للفلسطينيين بـ224.8 مليون €
12:45"الهيئة المستقلة" تدعو إدارة "النجاح" لاتخاذ الإجراءات بحق المعتدين على الطلاب
12:43حماس: القمع بجامعة النجاح اعتداء همجيّ وبلطجة أمنية
12:41توقيع 6 اتفاقيات تعاون تنموي مع إيطاليا بـ17 مليون يورو
10:37حالة الطقس: ارتفاع بدرجات الحرارة الأربعاء والخميس
22:44لجان المقاومة: تدين وتستنكر ممارسات أمن جامعة النجاح القمعية ضد طلبة الجامعة المحتجين على عدد منهم
11:38"يديعوت": غانتس يسعى لتنفيذ هذه الخطة خلال المرحلة القادمة
11:34لجان المقاومة و ذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين تنظمان حفل تأبين للشهيد عبدالله البلوي
11:32من وحي الحرب.. اختراعٌ فلسطيني مميّز في غزة
11:28إصابات خلال مواجهات واعتداءات إسرائيلية في سلوان
11:25صحيفة: هذا ما قررته قيادة الجهاد الإسلامي للرد على الانتهاكات الإسرائيلية
11:24صحيفة تكشف عن موعد توقيع اتفاقية صرف المساعدات الأوروبية للسلطة
11:23استئناف الدعم المالي الأوروبي للسلطة دون شروط
11:21أوقاف غزة تكشف تفاصيل جديدة عن موعد سفر حجاج القطاع للأراضي السعودية
11:19التعليم بغزة تعقب على بدء امتحانات الثانوية العامة في القطاع

الاتحاد الأوروبي يجدد دعمه للفلسطينيين بـ224.8 مليون €

أعلن الاتحاد الأوروبي الثلاثاء عن تجديد دعمه للشعب الفلسطيني بحزمة مساعدات بقيمة 224.8 مليون يورو.

وتضاف هذه الحزمة إلى 92 مليون يورو قدمت سابقا لدعم "أونروا"، وبذلك يصل إجمالي مساعدات الاتحاد الأوروبي للفلسطينيين ضمن موازنة عام 2021 إلى 317 مليون يورو.

وتشمل هذه الحزمة مخصصًا بقيمة 145.35 مليون يورو لدعم السلطة الفلسطينية في دفع رواتب موظفي الخدمة المدنية، والمخصصات الاجتماعية للأسر الفقيرة، وفاتورة التحويلات إلى مستشفيات القدس المحتلة، وشراء لقاحات كورونا المصرح بها من قبل وكالة الاتحاد الأوروبي للأدوية.

وأشار بيان الاتحاد الأوروبي إلى أنه تم إضافة 10 ملايين يورو إلى بند المخصصات الاجتماعية بحيث ستصل قيمتها بالتالي إلى 50 مليون يورو بالمجمل، وسيهدف هذا الدعم الإضافي إلى معالجة آثار ارتفاع أسعار المواد الغذائية والسلع في فلسطين، وبالتالي المساعدة في التخفيف من تأثير الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

وسيهدف برنامج محدد بقيمة 36 مليون يورو، للفترة 2021-2023، إلى تحسين الظروف المعيشية في القدس المحتلة من أجل الاستجابة للتدهور المستمر في الأوضاع الاجتماعية والسياسية والاقتصادية، فيما تم تخصيص 30.5 مليون يورو لتنمية القطاع الخاص، بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتقليل الاعتماد على المساعدات.

وسيؤدي هذا الدعم إلى نهج شامل لتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة ودعم التحول الرقمي وتنويع التجارة والابتكار، وبالتالي تعزيز الاقتصاد.

كما سيساهم في جهود التعافي الاقتصادي في غزة، سيما دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، واعادة اعمار جزء من البنية التحتية الاقتصادية المتضررة هناك.

علاوة على ذلك، خصص الاتحاد الأوروبي في هذه الحزمة 10 ملايين يورو لمشروعين كبيرين للبنية التحتية في غزة يشكلان جزءًا من المشاريع الرئيسية للاتحاد الأوروبي في إطار خطة الاتحاد الأوروبي الاقتصادية والاستثمارية للجوار الجنوبي: خط أنابيب الغاز لغزة والاعمال المتعلقة بمحطة تحلية المياه المركزية في غزة.

ووفقًا لبيان الاتحاد الأوروبي، فإنه تماشيًا مع التزام الاتحاد تجاه القضايا المتعلقة بالنوع الاجتماعي، تم رصد 3 ملايين يورو لتعزيز السياسات والقوانين المستجيبة للنوع الاجتماعي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.