Menu
11:00قناة عبرية: لهذه الأسباب تصاعدت الهجمات في سوريا
10:57شركة إسرائيلية تكشف عن رادار جديد.. تعرّف عليه
10:56عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
10:54إيران تكشف حقيقة تورط "دولة" الاحتلال في اغتيال علمائها
10:50بالأسماء: كشف "تنسيقات مصرية" للسفر عبر معبر رفح يوم الأربعاء
10:49أوكرانيا طلبت قرضاً مالياً ضخماً من "إسرائيل"
10:476 سنوات على سجن المهندس الحلبي.. وترقب الحكم عليه غدًا
10:46مسؤول ديني إسرائيلي يدعو لطرد الفلسطينيين إلى السويد بـ"القطار"
10:45ارتفاع العدد لـ36 بعد مقتل شاب بجريمة إطلاق نار بالداخل
10:44إقرار قروض الطلبة للفصل الدراسي الثاني
10:4387 ألف طالب يتقدمون اليوم لامتحان التوجيهي في فلسطين
10:41"الفدائي" يحصد العلامة الكاملة ويتأهل لنهائيات أمم أسيا
10:40الأسيران عواودة وريان يواصلان إضرابهما عن الطعام
10:39لليوم 164 على التوالي.. الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال
10:38إصابات واعتقالات خلال مواجهات في الحارة الوسطى بسلوان

شركة إسرائيلية تكشف عن رادار جديد.. تعرّف عليه

أعلنت شركة تابعة للاحتلال الإسرائيلي،  اليوم الثلاثاء، عن رادار يسمى “راكيتا”، قادر على اكتشاف وتعقب آلاف الأجسام والطائرات المسيرة الصغيرة.

وذكرت شركة “إلبيت سيستيم”، أن هذا الرادار الذي سيُعرض في المعرض العالمي للدفاع والأمن في باريس، “قادر على اكتشاف وتعقب آلاف الأجسام من أنواع مختلفة تتحرك بسرعات مختلفة، بالإضافة إلى اكتشاف الطائرات المسيرة الصغيرة من مسافة 12 كيلومترا، وكشف الأشخاص من مسافة 15 كيلومترا”.

وأضافت أن “راكيتا”، بإمكانه تتبع كائنات متعددة في السماء، بغض النظر عن حجمها وسرعتها، فضلا عن قدرته على التعامل مع الطائرات المسيرة، مع تحديد وتعقب المروحيات والمركبات والسفن أو المشاة وحتى الأفراد في نفس الوقت، وفقا للموقع.

وكانت وزارة الحرب الإسرائيلية أعلنت في أبريل/ نيسان الماضي أن منظومة دفاعية تعمل بالليزر اجتازت لأول مرة اختبارا لاعتراض طائرات مسيرة وصواريخ وتهديدات جوية أخرى.

وتحاول "دولة" الاحتلال تسريع إنتاج منظومات اعتراضية تعمل بالليزر في إطار خطة لاعتماد مثل هذه التكنولوجيا وتقليل التكاليف الباهظة التي تتكبدها حاليا بإسقاط المقذوفات.

ويعتمد الاحتلال حاليا على أنظمة إسقاط تطلق صواريخ اعتراضية تكلّف ما بين عشرات الآلاف وملايين الدولارات لتعقب مثل هذه المقذوفات، لكن منظومة “آيرون بيم”، التي كُشف عن نموذج أولي لها، العام الماضي، تستخدم الليزر للتسخين الفائق وتعطيل التهديدات الجوية.

وقال البريجادير جنرال يانيف روتيم من قسم البحوث والتطوير بالوزارة “غيّر الليزر قواعد اللعبة بفضل نظام التشغيل السهل والمزايا الاقتصادية الكبيرة”.

وأضاف “خطتنا هي وضع أجهزة إرسال ليزر متعددة على طول حدود إسرائيل خلال العقد المقبل”.

وقال رئيس حكومة الاحتلال، نفتالي بينيت “إن كلفة كل عملية اعتراض ستكون دولارين فقط في منظومة الدفاع الجوي القائمة على الليزر، التي تأمل إسرائيل في نشرها اعتباراً من العام المقبل لتحييد صواريخ العدو وطائراته المسيّرة”.