Menu
15:05لليوم الـ4 .. الأسير عبدالله البرغوثي يخوض معركة الأمعاء الخاوية
15:02فيديو جديد لقائد أركان "القسام" محمد الضيف
15:01"القسام" تكشف هوية مؤسسي شبكة اتصالات المقاومة
15:00الحكومة الإسرائيلية ستصادق على ميزانية شركة لتحويل الأموال للسلطة
14:55إضراب شامل في بلدة إذنا غربي الخليل تضامناً مع الأسير عواودة
14:54التعليم: مستعدون لامتحانات الثانوية العامة 2022 وهذا موعد النتائج المتوقع
14:52ما أهداف الحراك الأمريكي بين "إسرائيل" والسلطة؟
14:50الاحتلال يهدم مبنى في الطيرة
14:48مستوطنون يهدمون غرفة زراعية وثلاث خيام وبركسا بمسافر يطا
14:47الاحتلال يعتقل 3 مواطنين عقب مداهمة منازلهم بالقدس
14:46الأسيران عواودة وريان يواصلان إضرابهما عن الطعام
14:45الاحتلال يمنع إدخال المياه إلى المسجد الإبراهيمي وسط الخليل
14:43يرفع العدد لـ34.. مقتل شاب بجريمة إطلاق نار بالداخل
14:41لليوم 162 على التوالي .. الأسرى الإداريون يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال
14:36مبادرة أهلية لإزالة الأنقاض من أحد شوارع مخيم اليرموك

الحكومة الإسرائيلية ستصادق على ميزانية شركة لتحويل الأموال للسلطة

من المقرر أن تصادق الحكومة الإسرائيلية اليوم الأحد، على رصد ميزانية بالملايين لإقامة شركة حكومية تهدف للقيام بدور الوسيط في التحويلات المالية لمناطق السلطة الفلسطينية.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية وفق ترجمة وكالة "أرض كنعان"، أن الشركة أقيمت في العام 2019 إلا أنها لا زالت عاجزة عن العمل حيث تنوي الحكومة الإسرائيلية المصادقة على ميزانية 72 مليون شيقل لتسريع إجراءات تشغيل الشركة ومهمتها إدارة التحويلات المالية للسلطة.

وقالت الصحيفة إن الهدف من إقامة الشركة هو حماية البنوك الإسرائيلية من الدعاوى التي قد تقدم ضدها كونها تقوم بتحويل الأموال للبنوك الفلسطينية.

في حين جاء في صيغة القرار الذي سيعرض على الحكومة الإسرائيلية اليوم أن المبلغ المطلوب سيشكل "قرض " للشركة وسيتم الأخذ في الاعتبار بأن الشركة لن تتمكن من إعادة القرض وفي هذه الحالة سيتم تقديم مقترح للكنيست بتحويل القرض إلى منحة.

بينما تأتي خلفية القرار في ظل خشية البنوك الإسرائيلية "بنك ديسكونت وبنك هبوعاليم" من التعرض لدعاوى قضائية في ظل تواصلهم الدائم مع البنوك الفلسطينية وذلك بعد أن بينت تقارير أمنية إسرائيلية وأخرى دولية بأن البنوك الفلسطينية تقوم بارتكاب مخالفات أمنية عبر تحويل الأموال للأسرى وعائلات الشهداء ما يضعها في دائرة تبييض الأموال وتحويل الأموال للإرهاب حيث طالبت البنوك الاسرائيلية بإعفائها من مهمة تحويل الأموال.

وفي العام 2019 قررت الحكومة الاسرائيلية اقامة شركة حكومية تسمى " خدمات مراسلة مساهمة محدودة" الا انه وبعد مرور 3 سنوات على إقامتها فلم تبدأ بأعمالها حتى اليوم وذلك في ظل نفس مخاوف البنوك الاسرائيلية من التعرض للملاحقة القضائية.

أما اليوم فتنوي الحكومة الإسرائيلية طرح مشروع قانون هدفها تمكين المشغلين الإسرائيليين من دفع أتعاب العمال الفلسطينيين بشكل منتظم وبدون اللجوء إلى الدفع النقدي المباشر \، وفي ذات الوقت ترغب الحكومة الإسرائيلية في حماية الشركة من الدعاوى التي قد تقدمها عائلات متضرري العمليات او التحقيقات الدولية المرتبطة بتبييض الأموال.