Menu
23:08أميركا تفرض عقوبات على شركتين ومسؤول بلبنان لارتباطهم بـ"حزب الله"
23:05مسؤول عسكري إسرائيلي يحذر نصرالله
23:01قيادي بسرايا القدس يوجه عدة رسائل: معركتنا طويلة.. وأسدود كحيفا وعسقلان كتل أبيب
22:33"الحكومة": دوام الطلبة من الصف الخامس وحتى الحادي عشر الأحد
22:27وزير الصحة الإسرائيلي: نحن في حالة تشبه الحرب
22:26ألمانيا تقدم 53 مليون يورو دعما لأونروا
22:24الاحتلال يفرض طوقًا أمنيًا شاملًا على الضفة والقطاع
22:22الصحة بغزة: نمر بأزمة دوائية صعبة وخطيرة تؤثّر على مواجهة كورونا
17:46لجان المقاومة: نثمن قرار سلطة الطاقة بتخفيض أسعار كهرباء المولدات وندعو أصحاب المولدات إلى مراعاة الظروف المعيشية لأهلنا في القطاع في ظل الحصار وتفشي وباء كورونا 
16:39الصحة: فتح مراكز الرعاية الأولية بمحافظات القطاع باستثناء الشمال
16:36"فلسطينيو الخارج": المسجد الأقصى يجب أن يبقى مفتوحًا
16:34أصحاب المولدات: وافقنا على تسعيرة سلطة الطاقة مؤقتًا
16:33روسيا: التطبيع مع "إسرائيل" لن يجلب الاستقرار دون حل قضية فلسطين
16:31النيابة تهدد اصحاب المولدات الكهربائية بالحبس وغرامة بـ3 الاف دينار
16:29الصحة تنشر احصائية حول اصابات ووفيات كورونا في فلسطين خلال 24 ساعة

في اجتماعها الاول - الحكومة تحذر من تفاقم الازمة المالية

ارض كنعان/ رام الله/ حذر محمد مصطفى نائب رئيس الحكومة الجديدة عقب اجتماعها الاول الذي عقدته اليوم في مدينة رام الله, من تفاقم الازمة المالية التي تمر بها السلطة.

وافصح مصطفى عن ان الموضوع المالي للسلطة والذي استحوذ على نقاشات الحكومة في يومها الاول, واضاف" هناك ازمة مالية كبيرة وهناك 4.2 مليار دولار ديون مستحقة داخلية وخارجية لكننا سنعمل على عدم تفاقمها".

وقال مصطفى" سوف نبدأ بالبحث عن مصادر دعم مالي لتوفير الاحتياجات وبأسرع ما يمكن...وسنقوم بترشيد الانفاق والعمل على جمع الضرائب وتوفير موارد اضافية كي ندفع فواتيرنا في وقتها."

كما حذر من تفاقم نسبة البطالة والتي وصلت الى 40% بواقع 250 الف عاطل عن العمل جلهم من الشباب, فضلا عن غلاء المعيشة المستفحل بين المواطنين, مضيفا" ان الحكومة سوف تعمل جاهدة على خلق فرص عمل وخاصة لقطاع الشباب عبر اطلاق مشاريع".

وكشف مصطفى عن أرقام قال انها ديون خارجية وداخلية مستحقة على السلطة قيمتها 4.2 مليار دولار منها 600 مليون دولار قروض للبنوك, وتسهيلات بقيمة 184 مليون دولار وهذا مجمله مليار و200 مليون دولار ديون محلية.

اما خارجيا فهناك ديون لمؤسسات خارجية بقيمة مليار دولار. يقول مصطفى, كما ان هناك مدخرات بقيمة 520 مليون دولار, ومجموع هذه الديون الداخلية والخارجية وغيرها تصل الى 4.2 مليار دولار ديون على الحكومة مما يفاقم ازمتها المالية.

وكشف مصطفى عن ان الحكومة تعمل على اعداد خطة للثلاث سنوات المقبلة, تبدأ بخطة لـ 100 يوم. وقال " الحكومة تخطط وكانها تعيش ابدا لذلك لا بد من خطة طويلة الامد لثلاثة سنوات قادمة وهناك فريق بدا بوضع برنامج طويل المدى .