Menu
17:14اعلام: مصدر يعلن نسبة صرف رواتب الموظفين وآلية صرفها
17:11"القضاء الأعلى" يعلن عن آليات التعامل مع الأقساط المستحقة للأشهر الماضية
17:09عريقات يدين جريمة اعدام الشهيد الحلاق: على العالم رفع الحصانة عن "اسرائيل"
17:07"الصحة" بغزة: لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في القطاع
17:05ارتياح كبير لطلاب الثانوية العامة في امتحانهم الأول
17:02الكيلة: إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في قلقيلية ليرتفع العدد إلى "626"
17:00شذى حسن .. أسيرة محررة تروي ليلتها الأولى في سجون الظلم الإسرائيلية
16:30طلاب وطالبات فلسطين يتوجهون لتقديم امتحانات الثانوية العامة
16:27لجان المقاومة: إعدام العدو للشهيد "إياد الحلاق"جريمة صهيونية تجاوزت كافة الأخلاق والمعايير الانسانية
16:25أول تعقيب من حماس على جريمة إعدام شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة
16:20الاحتلال يفتح تحقيقًا في إعدام الشهيد الحلاق
16:18الأسير جنازرة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ20
16:17دواء أطفال قد يؤدي دورا محوريا بإنقاذ حياة المصابين بكورونا
16:16الاحتلال يُجبر مقدسيًا على هدم منزله بسلوان
16:13الاحتلال يعتقل فتيين من الخليل

ليفني تحاول تجنيد لبيد لدفع نتنياهو نحو "المفاوضات"

أرض كنعان/ القدس/ ترجمة خاصة - ذكرت صحيفة "معاريف" الصادرة صباح اليوم ان هناك محاولات تدور خلف الكواليس من قبل وزيرة القضاء تسيبي ليفني، لإقامة جسم سياسي داخل الائتلاف الحكومي، يشمل حزب "يش عتيد" بزعامة يائير لبيد، تكون مهمته حض نتنياهو للتحرك بإتجاه تجديد المفاوضات مع الفلسطينيين.

ودعت تسيبي ليفني امس في الاجتماع المفتوح للكتلة، رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، لوقف اعمال "الشيطنة" التي يقوم بها البعض، في اشارة منها للتصريحات التي ادلى بها داني دانون، نائب وزير الجيش، حول رفض الحكومة في اسرائي،ل لفكرة حل الدولتين، وطالبته بضرورة اختيار الاتجاه الذي يرغب بالسير فيه فيما يتعلق بالموضوع السياسي.

وتضيف الصحيفة: ان ليفني إقترحت خلال الاجتماع على حزب "يش عتيد" ان ينضم اليها لإقامة هذه الكتلة المانعة، التي ستعمل بشكل مكثّف على الموضوع السياسي، وإقامة جلسات مشتركة بين الكتلتين البرلمانيتين تخصص لبحث هذا الموضوع.

ونقلت الصحيفة عن احد المسؤولين في حزب "هتنوعاه" قوله: "قررنا الاقتراح بعقد نقاشات مشتركة مع اعضاء كتلة يش عتيد في الكنيست، لنقاش هذا الموضوع بالتحديد، والهدف من وراء ذلك هو للجلوس معا في غرفة واحدة من اجل ان نبحث كيف يمكن دفع نتنياهو بهذا الاتجاه".

وتضيف الصحيفة ان اعضاء حزب هتنوعاه توجهوا بالفعل الى حزب يش عتيد وعرضوا عليهم هذه الفكرة، وان اعضاء يش عتيد ردوا عليهم بالقول "انه يوجد بالفعل ما يمكن ان نتحدث عنه".

في حين قال اعضاء في حزب يش عتيد عندما توجهت "معاريف" لهم بالسؤال "انهم سيدرسون مجددا موقفهم بهذا الخصوص في اعقاب تناول وسائل الاعلام لهذا الخبر دون تنسيق مسبق مع الحزب".

وحول الجهود التي يبذلها وزير الخارجية الاميركي جون كيري، وضعت ليفني اعضاء كتلتها في صورة هذه المحاولات، وقالت: "لغاية الآن لا توجد إنطلاقة حول تجديد المفاوضات مع الفلسطينيين، حيث ما زال الجانب الفلسطيني يتعاطى بلا مبالاة".

وكانت ليفني خاطبت وسائل الاعلام في بداية الجلسة بقولها: "على رئيس الحكومة ان يقرر فيما اذا كان سيمنح الشياطين السيطرة على الامور، ام انه سيعطي القوى المخولة بإتخاذ القرارات في اسرائيل ان تتخذ قراراتها بهذا الاتجاه".