Menu
13:27لماذا يلقي الرئيس البرازيلي خطابه أولا في الأمم المتحدة وما هي مدة خطاب كل زعيم
13:20بالصور... رجل يسرق كعكا بـ 90 ألف دولار
12:29تحذير... تناول الأطفال أدوية الشراب بملاعق معدنية قد يكون قاتلا
12:25المحاكم الشرعية بين غزة والضفة الغربية
12:22فالفيردي يوضح حجم إصابة ميسي
12:19حاخام رفض عقد قران نجل ليبرمان لأنه "عدو المتدينين"
12:15إصابات بالاختناق إثر اقتحام الاحتلال حي بطن الهوا في رام الله
12:13الاحتلال يهدم منزلين في "شفاعمرو" بالداخل المحتل
12:09تدهور خطير بصحة ثلاثة منهم.. 143 أسيرًا يواصلون إضرابهم عن الطعام
12:06اغتيال قائد كبير.. "معاريف" تكشف تفاصيل جديدة حول الليلة التي كادت تسبب بحرب بغزة
12:03رئيس الكيان الإسرائيلي قد يكلف نتنياهو بتشكيل حكومة مساء اليوم
09:03الاحتلال يفرج عن المعلمتين خويص والحلواني بشرط الإبعاد عن الأقصى
08:59الطقس: أجواء صافية والحرارة حول معدلها السنوي العام
08:55قوات الاحتلال تعتقل وزير شؤون القدس وتستدعي محافظها
08:28برشلونة يهزم فياريال بثنائية

ليفني تحاول تجنيد لبيد لدفع نتنياهو نحو "المفاوضات"

أرض كنعان/ القدس/ ترجمة خاصة - ذكرت صحيفة "معاريف" الصادرة صباح اليوم ان هناك محاولات تدور خلف الكواليس من قبل وزيرة القضاء تسيبي ليفني، لإقامة جسم سياسي داخل الائتلاف الحكومي، يشمل حزب "يش عتيد" بزعامة يائير لبيد، تكون مهمته حض نتنياهو للتحرك بإتجاه تجديد المفاوضات مع الفلسطينيين.

ودعت تسيبي ليفني امس في الاجتماع المفتوح للكتلة، رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، لوقف اعمال "الشيطنة" التي يقوم بها البعض، في اشارة منها للتصريحات التي ادلى بها داني دانون، نائب وزير الجيش، حول رفض الحكومة في اسرائي،ل لفكرة حل الدولتين، وطالبته بضرورة اختيار الاتجاه الذي يرغب بالسير فيه فيما يتعلق بالموضوع السياسي.

وتضيف الصحيفة: ان ليفني إقترحت خلال الاجتماع على حزب "يش عتيد" ان ينضم اليها لإقامة هذه الكتلة المانعة، التي ستعمل بشكل مكثّف على الموضوع السياسي، وإقامة جلسات مشتركة بين الكتلتين البرلمانيتين تخصص لبحث هذا الموضوع.

ونقلت الصحيفة عن احد المسؤولين في حزب "هتنوعاه" قوله: "قررنا الاقتراح بعقد نقاشات مشتركة مع اعضاء كتلة يش عتيد في الكنيست، لنقاش هذا الموضوع بالتحديد، والهدف من وراء ذلك هو للجلوس معا في غرفة واحدة من اجل ان نبحث كيف يمكن دفع نتنياهو بهذا الاتجاه".

وتضيف الصحيفة ان اعضاء حزب هتنوعاه توجهوا بالفعل الى حزب يش عتيد وعرضوا عليهم هذه الفكرة، وان اعضاء يش عتيد ردوا عليهم بالقول "انه يوجد بالفعل ما يمكن ان نتحدث عنه".

في حين قال اعضاء في حزب يش عتيد عندما توجهت "معاريف" لهم بالسؤال "انهم سيدرسون مجددا موقفهم بهذا الخصوص في اعقاب تناول وسائل الاعلام لهذا الخبر دون تنسيق مسبق مع الحزب".

وحول الجهود التي يبذلها وزير الخارجية الاميركي جون كيري، وضعت ليفني اعضاء كتلتها في صورة هذه المحاولات، وقالت: "لغاية الآن لا توجد إنطلاقة حول تجديد المفاوضات مع الفلسطينيين، حيث ما زال الجانب الفلسطيني يتعاطى بلا مبالاة".

وكانت ليفني خاطبت وسائل الاعلام في بداية الجلسة بقولها: "على رئيس الحكومة ان يقرر فيما اذا كان سيمنح الشياطين السيطرة على الامور، ام انه سيعطي القوى المخولة بإتخاذ القرارات في اسرائيل ان تتخذ قراراتها بهذا الاتجاه".