Menu
13:36شهيدان و401 معتقل في القدس بمايو
13:30استنكار وتحدي للمصادقة على قانونين يستهدفان فلسطينيي الداخل
13:29الاحتلال ينصب جدرًا إسمنتية بغلاف غزة خشية نيران المقاومة
13:28"يوم القدس الإلكتروني".. حملة عالمية لنصرة الأقصى وإيصال معاناة المقدسيين
13:26"التنمية الاجتماعية" بغزة: استمارة البحث الجديدة مُنصفة للجميع
13:24154 مستوطنًا يقتحمون الأقصى ودعوات فلسطينية للنفير غدًا
13:23الإعلام الحكومي يرحب بتخفيض محطات الغاز بغزة لهامش ربحهم
13:22"الديمقراطية" تدعو الحكومة للتنفيذ الفوري لتعهداتها للمعلمين
13:20منتدى الإعلاميين يشيد بطرد التلفزيون الباكستاني صحفي مطبّع
13:18ائتلاف "أمان": البلديات تحصل على درجات متدنية بمؤشر الشفافية
13:17في أول يوم عمل لها كمذيعة أخبار.. الاحتلال يعدم الصحفية وراسنة
13:16المسحال يكشف عن تفاصيل اجتماع "إيجابي" أمس مع مفوض "أونروا"
13:14إصابة خطيرة لشاب بجريمة إطلاق نار في جديدة-المكر
13:13الاحتلال يحول مقدسيًا للحبس المنزلي بعد الإفراج عنه
13:12برنامج زيارات أهالي أسرى القدس لأبنائهم بيونيو

استنكار وتحدي للمصادقة على قانونين يستهدفان فلسطينيي الداخل

دانت القائمة العربية المشتركة في الكنيست الإسرائيلي تمرير الحكومة الإسرائيلية ومعها المعارضة قانونين عنصريين يستهدفان وجود الشعب الفلسطيني وعلمه.

وصادق الكنيست الاسرائيلي الليلة الماضية وبالقراءة التمهيدية على مشروع قانون تجريم رفع العلم الفلسطيني على المؤسسات في الداخل.

وقالت القائمة المشتركة في بيان وصل وكالة "أرض كنعان" إن العلم الفلسطيني سيبقى يمثل الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده وسيبقى كافة أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة الشباب والطلاب يرفعونه بعزة وفخر وكرامة، خاصة مع تمرير قانون لجان القبول والذي يهدف بشكل عنصري سافر إلى تهويد النقب والجليل.

وأضافت أنه إلى جانب جرائم هذه الحكومة اليومية في المناطق المحتلة، يسعى الوجهان لعملة واحدة من المعارضة والائتلاف، عبر قوانينهم الفاشية، إلى تغيير الميزان الديموغرافي بواسطة لجان القبول العنصرية على حساب أهل البلاد الأصليين.

وأوضحت أن "قانون لجان القبول يتيح للتجمعات السكانية اليهودية رفض سكن الفلسطينيين فيها، لتتابع هذه الحكومة تهويدها وتشريعها للاستيطان في النقب والجليل والمناطق المحتلة".

من جانبه، دان التجمع الطلابي الديمقراطي المصادقة على قانون يمنع رفع العلم الفلسطيني في المؤسسات الأكاديمية، مؤكدًا أن العلم الفلسطيني هو "علمنا الوطني، وهو أحد الرموز التي تعكس هويّتنا كطلبة فلسطينيين في كل مكان، داخل الجامعات الإسرائيلية وخارجها".

واعتبر أن أي قانون جائر يقصد منه نزع الوعي الوطني من نفوس الطلاب سيتم الرد عليه بالاحتفاء وبالتشبث أكثر فأكثر بهذه الرموز.

وأضاف "لطالما وضعنا التمسك بهويّتنا وبوعينا الوطنيين في مركز عملنا الطلابي، ولطالما واجهنا بثبات وإصرار سياسات المحو والأسرلة التي تنتهجها المؤسسة الإسرائيلية منذ النكبة وحتى يومنا هذا".

وشدد بالقول إنه "على ما يبدو أن المؤسسة الإسرائيلية لم تع بعد أنها مهما أنفقت من أموال ومهما سنت من قوانين، لن تقوَ يومًا على قلب معادلة تمسّك المجتمع الفلسطيني في الداخل بهويّته الوطنية وبانتمائه التام لشعبنا الفلسطيني – وهو ما أكدنا عليه في كل اختبار، وفي شتى المناسبات".

وشدد على أن كل الاقتراحات والقوانين العنصرية لن تحرف الفلسطينيين بالداخل عن الانتماء الذي يسلكونه.