Menu
15:26أعضاء كونغرس يجددون مطالبتهم بوقف جرائم التطهير العرقي بمسافر يطا
15:25الكشف عن موعد رواتب السلطة لشهر مايو 2022 ونسبة الصرف
15:24الاحتلال يزيل العلم الفلسطيني بعد رفعه بوقفة في عرّابة
15:21الاحتلال يهدم دفيئة فراولة بالنقب بتكلفة تزيد عن مليون شيكل
15:20"الكهرباء" بغزة توضح أسباب العجز في جدول توزيع الكهرباء
15:19صحيفة: عباس يدرس تنفيذ هذه الخيارات الصعبة للضغط على الاحتلال وإدارة بايدن
15:18خلافات حادة في فتح حول الشخصية القادمة لقيادة الحكومة خلفاً لاشتيه
15:17غانتس يهدد غزة وحزب الله من جديد .. هذا ما قاله
15:16إصابات بالاختناق واعتقال 4 شبان خلال مواجهات في حوارة جنوب نابلس
15:15آيزنكوت: نفذنا أنشطة منعت وصول إيران للعتبة النووية
15:15"التربية" برام الله تعلن مواعيد المقابلات للوظائف التعليمية والمساندة
15:14الحكم بالإعدام شنقًا على مدان بقتل مزدوج بغزة
15:12حاخام يصف وزراء حكومة الاحتلال بـ"الخونة والنازيين"
10:26"المحكمة العسكرية" تُمهل المتهم "شاهين" 10 أيام لتسليم نفسه
10:25هنية يهاتف بري ويهنئه بإعادة انتخابه رئيسًا للبرلمان اللبناني

أعضاء كونغرس يجددون مطالبتهم بوقف جرائم التطهير العرقي بمسافر يطا

حثّ أعضاء في الكونغرس الأميركي، البيت الأبيض على اتخاذ خطوات فورية لمنع الحكومة الإسرائيلية من تنفيذ الطرد القسري لآلاف الفلسطينيين في مسافر يطا، جنوب الخليل، في الضفة الغربية المحتلة.

ودعا أعضاء الكونغرس في الرسالة، التي تقودها كوري بوش، إدارة بايدن إلى اتخاذ خطوات ملموسة لمنع تدمير منازل الفلسطينيين في منطقة مسافر يطا في الخليل.

وقال المشرعون: إن "التهجير القسري والترحيل الإسرائيلي للفلسطينيين في مسافر يطا سيشكل انتهاكًا خطيرًا لاتفاقية جنيف الرابعة وسيكون بمثابة جريمة حرب".

وأضافوا "إذا استمرت إسرائيل في تنفيذ خططها للتهجير القسري للسكان الفلسطينيين الأصليين، فيجب على وزارة الخارجية الأمريكية في إسرائيل، ووفقًا للرقابة والمساءلة التي يتطلبها قانون (ليهي)، وقف تصدير الأسلحة ومراقبة استعمالها وإرسال مراقبين لتوثيق النقل الجماعي، بما في ذلك تفاصيل الوحدات العسكرية المشاركة في هذه العمليات ومعرفة اذا ما تم استخدام أي أسلحة أميركية خلالها".

وقانون "ليهي" هو تشريع يحظر مساعدة الولايات الأمريكية المتحدة للجيوش الأجنبية المشتبه بارتكابها "انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان، ويسمح القانون للإدارة الأمريكية بفرض الرقابة على طرد إسرائيل للفلسطينيين ومنع ذلك".

وانضم إلى كوري بوش في توقيع الرسالة عدد من الديمقراطيين التقدميين بمن فيهم أندريه كارسون، براميلا جايابال، بيتي ماکولوم ماري نيومان، الإسكندرية أوكاسيو كورتيز، إلهان عمر، مارك بوكان، ايانا بريسلي، والفلسطينية الاميركية رشيدة طليب.

ودعم الرسالة إضافة إلى المشرعين الأميركيين، العشرات من منظمات المجتمع المدني بما في ذلك منظمة "الصوت اليهودي للعمل من أجل السلام"، وحركةIfNotNow؛ والحملة الأمريكية من أجل حقوق الفلسطينيين.

وقالت بيث ميللر المديرة السياسية لـ" "JVP Action: "الكلمات من إدارة بايدن ليست كافية. الفلسطينيون في مسافر يطا يتعرضون للتهديد اليومي من قبل الجيش الإسرائيلي، ويعيشون واقعًا مرعبًا، بأن منازلهم يمكن أن تدمر في أية لحظة، بتمويل من الحكومة الأميركية".

وكان 83 نائبًا (20 عضوا في مجلس الشيوخ، و63 في مجلس النواب)، بعثوا الأسبوع الماضي، رسالة مماثلة، إلى وزير الخارجية الأميركية انتوني بلينكن، أدانوا فيها خطة الاحتلال لطرد الفلسطينيين، قبل الزيارة المرتقبة للرئيس جو بايدن إلى "إسرائيل" الشهر المقبل.