Menu
11:38أم الفحم تعلن منطقتي تلوث نتيجة حريق بالمنطقة الصناعية
11:36المحكمة العسكرية بغزة تصدر أحكامًا بحق عدد من تجار المخدرات
11:35التعليم: نعكف على إنشاء مدينة غزة العلمية الاستكشافية
11:32"التعليم" بغزة تعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد
11:00الاحتلال يجدد "الإداري" للقيادي في حماس جمال الطويل
11:12المعتقلان عواودة وريان يواصلان إضرابهما عن الطعام
11:11151 يومًا على مقاطعة المعتقلين الإداريين لمحاكم الاحتلال
11:09الحكم على الأسير منجد رضوان بالسجن 3 سنوات ونصف
11:08غدًا الأربعاء غرّة ذي القعدة
11:07زوارق الاحتلال تستهدف مراكب الصيادين شمال القطاع
11:02الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بمداهماتٍ بالضفة
09:31أسعار صرف العملات مقابل الشيكل
09:30الطقس: أجواء شديدة الحرارة وأعلى من معدلها بـ 5 درجات
15:14توغل إسرائيلي محدود شرقي بيت حانون
15:12هيئة: ما جرى بالقدس من شأنه أن يؤسس لحرب دينية

التعليم: نعكف على إنشاء مدينة غزة العلمية الاستكشافية

قال وكيل وزارة التربية والتعليم العالي بغزة زياد ثابت، يوم الثلاثاء، إن وزارته تعكف على إنشاء متحف العلوم كخطوة أولى على طريق إنشاء مدينة غزة العلمية الاستكشافية بهدف تحقيق متعة التعلم عند الطلبة ولتكون هذه المدينة محطة أساسية للرحلات المدرسية التعليمية.

وأضاف ثابت في تصريح صحفي وصل وكالة "أرض كنعان"، أن إنشاء وتأسيس المدينة العلمية يهدف إلى تعزيز فهم واستيعاب المعلومات والحقائق العلمية وتطوير مهارات التفكير العلمي والإبداع وتعزيز مهارات البحث والاستكشاف عند الطلبة.

كما تسعى، بحسبه، إلى تقديم برامج علمية وتثقيفية وترفيهية وتشكيل اتجاهات إيجابية لديهم نحو العلوم والتكنولوجيا وتعزيز فهم النظريات العلمية وتطبيقاتها العلمية ودورها في التقدم والرقي وتقدير العلماء والمبدعين والتعلم من تجاربهم وسيرة حياتهم وتيسير فهم محتوى المناهج الدراسية.

وأشار إلى أن من أهداف المدينة العلمية أيضا، تقدير التراث والثقافة الفلسطينية والإسلامية وإسهاماتها والتعرف على تاريخ وتطور القضية الفلسطينية وتعزيز القيم الوطنية وبث روح المقاومة وفهم الرواية الفلسطينية الحقيقية ودحض الرواية الصهيونية الزائفة وكذلك التعرف على جغرافيا فلسطين ومدنها وقراها وتضاريسها ومعالمها.

وتابع ثابت، أن الوزارة ستعمل على تحقيق هذه الأهداف من خلال إنشاء مجموعة من الأجنحة والمكونات داخل المدينة العلمية تتمثل في المجموعات العلمية المعرفية الدائمة والعروض التفاعلية والمسرح التفاعلي وحديقة العلوم والقبة السماوية ومراكز الأبحاث.

وتتضمن هذه الأجنحة وغيرها معروضات ومحتويات يمكن تصنيفها مبدئيًا في عدة أقسام مثل: قسم العلوم الحياتية، قسم العلوم الفيزيائية، قسم العلوم الكيميائية، قسم علوم الفلك، قسم التكنولوجيا، قسم العالم الافتراضي، قسم التاريخ والجغرافيا والتراث، قسم الفنون الجميلة.

ودعت وزارة التربية والتعليم من لديه الرغبة من المعلمين وغيرهم للمشاركة في إنتاج محتويات أي من الأقسام المذكورة وفقاً لتخصصه وقدراته واهتماماته أن يسجل من خلال تعبئة النموذج المرفق.