Menu
13:42منتدى الإعلاميين يدين الاعتداءات بحق الصحفيين بالقدس
13:41"علماء المسلمين" يطالب الأمة الإسلامية بالدفاع عن الأقصى
10:15الكويت: انتهاكات الاحتلال بالأقصى تنذر بعواقب وخيمة
13:38الهدمي: استباحة الأقصى والقدس تجاوز لكل الخطوط الحمراء
13:37المعتقلان عواودة وريان يواصلان إضرابهما عن الطعام
09:36أبو الغيط: اقتحام الأقصى انتهاك جديد للوضع القائم
09:32المعتقلون الإداريون يقاطعون محاكم الاحتلال لليوم 150
09:29"التعاون الإسلامي" تدين انتهاكات الاحتلال في الأقصى
09:27البرلمان العربي: اقتحام الأقصى ينذر بخطوات تصعيدية واستفزازية
09:26البرهان يرفع حالة الطوارئ في السودان لتهيئة المناخ للحوار
09:25الاحتلال يطلق النار تجاه الصيادين والمزارعين شمال غزة وجنوبها
09:24أسعار صرف العملات في فلسطين اليوم الإثنين 30-5
09:23قوة إسرائيلية خاصة تختطف المطارد فادي دراغمة من طوباس
09:204 مباريات في دوري غزة الاثنين
09:18الطقس: أجواء شديدة الحرارة وأعلى من معدلها بـ 7 درجات

منتدى الإعلاميين يدين الاعتداءات بحق الصحفيين بالقدس

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين بحق الصحفيين أثناء تغطية الأحداث في مدينة القدس المحتلة.

وأوضح المنتدى في بيان وصل "فلسطين الآن" أنه في سياق مسلسل الاعتداءات الإسرائيلية على الصحفيين، فقد عرقل جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين يوم الأحد 29 مايو 2022 عمل الطواقم الصحفية في تغطية الأحداث بمدينة القدس المحتلة، وتم التشويش على الزميلة الصحفية هناء محاميد.

كما أشار البيان إلى أنه تم الاعتداء على الزميل الصحفي وهبي مكة والزميل الصحفي محمد عبد ربه مراسل صحيفة العربي الجديد في مدينة القدس المحتلة، حيث تم استهدافه بغاز الفلفل الحارق ما أدى إلى إصابته بحروق.

 وسبق ذلك، اعتداء مجموعة من المستوطنين على الصحفي عبد القادر قباجة ليل السبت الماضي، حيث حطموا زجاج سيارته قرب مدخل البيرة الشمالي، وثفعربدوا بحماية جيش الاحتلال على الصحفيين أثناء تغطيتهم الأحداث في بلدة حوارة جنوب نابلس.

وقال البيان، "مجدداً، تسفر قوات الاحتلال الإسرائيلي عن وجهها القبيح بتعمد استهداف الصحفيين والإمعان بذلك كعادتها في كل محطة من محطات عدوانها السافر على المسجد الأقصى المبارك وشعبنا الفلسطيني الأعزل، مؤكدة بذلك استخفافها بالقوانين الدولية والأعراف والمواثيق الإنسانية التي كفلت حرية العمل الصحفي وحماية الصحفيين لاسيما في مناطق النزاع".

وأضاف "إن هذه الاعتداءات تثير بذلك الأسئلة المرة عن جدوى هذه القوانين والأعراف في ظل سجل الاحتلال الحافل بالجرائم والانتهاكات بحق الصحفيين ووسائل الإعلام في الأراضي الفلسطينية، والتي كان أبشعها مؤخراً اغتيال الزميلة الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة".

في ذات السياق، جدد المنتدى دعوته للمنظمات الدولية وفي مقدمتها الاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين العرب ومنظمة مراسلون بلا حدود للضرورة بذل أقصى جهودهم للجم عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الصحفيين الفلسطينيين وتوفير الحماية اللازمة لهم وتمكينهم من أداء واجبهم المهني بعيداً عن كل أشكال الترهيب والعدوان الإسرائيلي.

ووجه منتدى الإعلاميين الفلسطينيين التحية والتقدير لفرسان الإعلام الفلسطيني الذين يواصلون دورهم بكل ثبات وبسالة وتحدي للاحتلال وعنصريته وقمعه، ليدعوهم لمزيد من التحدي والاجتهاد في نقل صورة واقع انتهاكات وجرائم الاحتلال الإسرائيلي وفضح وجهه القبيح للعالم أجمع، ومواصلة درب شهداء الحركة الإعلامية الفلسطينية وفرسانها القابعين خلف سجون الاحتلال، وإظهار الصور المشرقة لتصدي شعبنا الفلسطيني لاقتحامات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى المبارك.