Menu
14:17"التعليم العالي" تعلن عن منح دراسية للدراسات العليا في باكستان
14:16أكثر من 16 ألفًا و900 حالة اعتقال بالقدس منذ عام 2015
14:15توتر شديد بعد انطلاق "مسيرة أعلام" للمستوطنين باللد
14:14الخطيب: الاحتلال يصعّد هجمته بالداخل لإدراكه أنه حصنٌ للأقصى
14:13الأردن تدين اقتحام الأقصى وتحذر من تفاقم الأوضاع
14:13الأسرى الإداريون يعتصمون بساحات الفورة
14:12المؤسسات الحقوقية بغزة تندد بممارسات الاحتلال بالقدس
14:10انتشار على مداخل بلدات الداخل واعتقالات واعتراض حافلات نحو الأقصى
14:09أبو دياب : الاحتلال يحاول استعادة سيادته على القدس ولو رمزيًا
12:14أبو مجاهد: غرفة العمليات المشتركة بكافة أذرعها في حالة استنفار دائم ورفع الجهوزية لأعلى مستوى تحسبا لأي تجاوز من قبل العدو الصهيوني
11:03حماس: منع أبناء شعبنا من الوصول للأقصى لن يمنح الاحتلال سيادة عليه
10:20بحر: نحذر الاحتلال من تجاوز الخطوط الحمراء
10:01لجان المقاومة : المساس بالأقصى تجاوز لكافة الخطوط الحمراء يتحمل نتائجه قادة العدو الصهيوني ونيران أبطال شعبنا وثواره ستحرق الصهاينة الغاصبين
09:59اعتداء واعتقال عدد من المرابطين أثناء اقتحام الاحتلال للأقصى
09:56مواجهات مع الاحتلال في محيط جامعة القدس

توتر شديد بعد انطلاق "مسيرة أعلام" للمستوطنين باللد

انطلقت، صباح الأحد، "مسيرة أعلام" للمستوطنين في مدينة اللد بالداخل الفلسطيني المحتل، وسط توتر كبير وتشديد أمني احتلالي على مداخل ومفترقات المدينة.

وقال القيادي وعضو بلدية اللد عبد الكريم زبارقة إن مئات المستوطنين بدأوا بمسيرة استفزازية من الجهة الجنوبية لمدينة اللد، حاملين أعلام الاحتلال.

وأفاد زبارقة ، بأن حافلات تقل المستوطنين أنزلت عددًا منهم في محيط المسجد الكبير بالمدينة، ما سبب توترًا كبيرًا وسط الأهالي، إلا أن شرطة الاحتلال تدخلت ونقلت هؤلاء إلى بقية الحافلات التي تقل المستوطنين الذين تم جلبهم من مستوطنات خارج اللد.

وأضاف أن المدينة تشهد انتشارًا كبيرًا لشرطة الاحتلال، لحماية المسيرة الاستفزازية، ومنع الأهالي من التعرض لهم.

وبشأن خط سير المسيرة الاستيطانية، أفاد بأن المستوطنين سيمرون من العديد من المناطق التي لا توجد بها حارات فلسطينية، لحين وصولهم إلى منطقة مدرسة الرازي، التي ستمر منها المسيرة.

وشدد على وجود حشود من الأهالي حول المدرسة لمنع المسيرة من المرور بالمنطقة، التي يريد المستوطنون من خلالها إثبات وجودهم عبر الوصول إلى الكلية العسكرية المقامة لهم في المنطقة.

واعتبر زبارقة أن جلب مستوطنين من الخارج لإقامة مسيرة بمناسبة احتلال القدس في اللد، ما هو إلا محاولة إثبات وجود أو إظهار إعلامي لهذا الوجود الواهم.

وأكد أن الأهالي سيتصدون لأي استفزازات للمستوطنين، وسيفشلون أهدافهم التي يريدون الوصول إليها من خلال المسيرة، خاصة وأنهم رأوا مقاومة أهل اللد لهم في هبة الكرامة العام المنصرم، والتي كانت شرارتها من المدينة.

وكانت قيادات ونشطاء وأهالي اللد حذروا أمس من مرور مسيرة المستوطنين داخل المدينة، محملين سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن نتائجها وإشعال الأوضاع.

وتأتي مسيرة المستوطنين باللد بالتزامن مع إجراءات احتلالية في باقي مدن الداخل لمحاولة منع وصولهم للمسجد الأقصى، لمواجهة "مسيرة الأعلام" التهويدية المقرر أن تمر عصر اليوم من منطقة باب العامود والحي الإسلامي في البلدة القديمة وصولًا لحائط البراق بذكرى احتلال الجزء الشرقي للقدس.